الصحة الجنسية

أبرز فوائد العلاقة الجنسية للرجال والنساء

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

يعتقد بعض الناس أنَّ الجماع علاقة جنسيّة ليس لها طبيعة بشريّة. وهذا مَفهومٌ خاطِئ انتشرَ للأسَف بين الناس. حيثُ إنَّ فوائد العلاقة الجنسية للرجال والنساء عديدَة وهائِلة. لذلك، في دينِ الإسلام، كانَتْ الدعوَة إلى الزواج مذكورةٌ على الدوام. سنناقشُ في مقال اليوم، مفهوم العلاقة الجنسيّة بشكلٍ عام، وسنُبيّن أهمّ الفوائِد التي تمنحها للزوجين. كما أنّنا سنُقدِّم لكم أفضل النصائح، لتتمكّنوا من الاستمتاع بعلاقتكم الحميمة. تابعوا معنا….

مفهوم العلاقة الجنسيّة

هي غريزة طبيعيّة عند البشر ووفقاً لعلماءِ النفس، تعتبر وسيلة لإظهارِ المشاعر العاطفيّة العميقة بين الرجلِ وزوجته. أو أنَّها أيُّ فعل يمكن أنْ يثير الأعضاء الجنسيّة لشخص آخر. وللعلاقات الجنسيّة اليوم معنَى يتجاوزُ الجِماع، وتشمل أفعالاً مثل المغازَلة، التقبيل، المداعَبة، وما إلى ذلك. بالتالي، يمكنُ وصف العلاقة الجنسيّة بأنَّها نشاط صحّي وطبيعيّ لإشباع الشهوة لكلا الجنسين من جهة، والتكاثر وبقاء الجيل من جهةٍ أُخرى. وهو ما يتمُّ ملاحظَته عند معظمِ المخلوقات الأُخرى إلى جانبِ البشر. وجديرٌ بالذكر أنَّ لـ العلاقه الحميمة فوائِد كثيرة، تابع معنا لمعرفة المزيد…

فوائد العلاقة الجنسيّة للنساء

إنَّ ممارسة الجنس بالنسبةِ للمرأة ليست مجرّد روتين ممتَع، إنّما من خلالِ هذه العلاقة، يتمُّ إفراز هرمونات يمكنها تحسين الصحّة العامة. فيما يلي أبرز فوائد العلاقه الحميمه للنساء :

1. فقدان الوزن واللياقة البدنية من فوائد العلاقه الحميمه للمراه

ممارسةُ الجنس هي نوعٌ من النشاط البدني. حيثُ يحرِق الجنس الساخِن 200 سعرة حراريّة تقريبَاً، أيّ ما يعادل 15 دقيقة من الجري على جهاز الجري. أيضا يزيدُ معدّل ضربات قلب الشخص المُثار (جنسيّاً) من 70 نبضة في الدقيقةِ إلى 150 نبضة في الدقيقة. كما تحتوي بلازما السائل المنوي للرجال على هرموناتٍ محفِّزة للغدّة الدرقيّة. والتي يمكِن أنْ تزيد من التمثيل الغذائي الأساسيّ لدى النساء، بالتالي تقلّل من وزنهن.

2. ما هي فوائد العلاقه الحميمه للنساء ؟ التقليل من الاكتئاب

النساء النشطات جنسيّاً اللاتي لايستخدم أزواجهُّن الواقي الذكري أقلّ عرضة للاكتئاب. إذ يمتصُّ الجهاز التناسلي الأنثوي هرمون البروستاجلاندين الموجود في السائل المنوي ويضبط الهرمونات الأنثوية. كما يحتوي السائِل المنوي للرجال على هرموني الإستروجين والبروجسترون، وكلاهما فعّال في تحسين الحالة المزاجيّة. أخيرا، أثبتت دراسة أنَّ النساء اللائي يتعرّضن للسائل المنوي من أزواجهن؛ أكثر سعادة من غيرهن.

3. تقليل آلام الدورة الشهريّة أهمّ فوائد العلاقة الجنسية للنساء

قبل النشوة مباشرةً، يرتفع مستوى هرمون الأوكسيتوسين إلى 5 أضعافِ المستوى الطبيعيّ. ويفرز هذا الهرمون الإندورفين الذي يفيد في تسكينِ الآلام. تؤدّي ممارسَة الجنس أيضا إلى إطلاقِ هرمون الاستروجِين، والذي يمكِن أنْ يقلِّل تقلُّصات الدورة الشهريّة. وتجدَر الإشارَة إلى أنَّ الجِماع مع عباراتِ الغَزل فقط هي التي تسبِّب هذه التغيُّرات الهرمونيّة، ولا يكون للعادة السريّة مثل هذا التأثير.

4. دعمُ مناعة الجسم من فوائد المعاشره الجنسيه

وجد الباحثون في جامعة ويلكس في بنسلفانيا أنَّ النساء اللواتي يمارِسن الجنس مرّتين على الأقلّ في الأسبوع لديهن مستويات أعلى من الأجسام المضادّة A مقارنةً مع النساء اللواتِي لم يمارِسن الجنس على الإطلاق. بحيث أنَّه أثناء الجماع، يتمُّ إطلاق مستضدّات مثل الغلوبولين المناعي في الجسم. وهو أمرٌ مفيد لمحارَبة السعال ونزلات البرد.

5. محاربة الشيخوخة من فوائد العلاقة الجنسية

وفقاً لدراسة بيّنت فوائد العلاقه الحميمه للمراه ، يعتقدُ الأطباء النفسيون أنَّ النساء اللواتي يتمتعن بحياةٍ جنسيّة نشطة؛ يظهرن أصغر بـ 7 إلى 12 عاماً من أعمارهنّ الفعليّة. وذلك، لأنَّ الجنس المنتظم يدعمُ مستويات هرمون الإستروجين لدى النساء. ممّا يحارب علامات التقدُّم في السن.

6. خفض ضغط الدم من فوائد العلاقة الجنسية

يمكن أنْ يؤدّي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفاتٍ خطيرة في القلب والأوعية الدمويّة. حيثُ تُظهر الأبحاث أنَّ ارتفاع ضغط الدم يؤثّر سلباً على هزّة الجماع لدى الإناث. كما تمَّ فوائد العلاقة الجنسية بانخفاضِ قراءات ضغط الدم الانقباضي لدى النساء.

7. تحسُّن حاسة الشم من فوائد المعاشره الجنسيه للمرأة

بعد ممارسة الجنس، يزيد إفراز هرمون البرولاكتين لدى النساء. ممّا يتسبَّب في قيام الخلايا الجذعيّة للدماغ بتكوين خلايا عصبيّة جديدة في البصيلة الشميّة للدماغ. حيثُ لوحظ هذا التحسُّن في حاسة الشم عند النساء.

فوائد العلاقة الجنسية للرجال

كما هو الحال مع النساء، فإنَّ فوائد العلاقة الجنسية تنعكسُ على الرجال أيضا. وفيما يلي أهمّ فوائد العلاقه الزوجيه للرجل :

1. تخفيف القلق والتوتُّر من فوائد العلاقه الزوجيه للرجل

قد يكون لديكَ غداً مقابلة عمل مهمّة أو عرض تقديمي أمام مسؤول التوظيف. لذلك، دع زوجتكَ تحكُّ ظهرك، تضرب على وركك، أو ادعوها لممارسةِ الجنس. فالإغواء يساعدُ على تحسينِ المزاج ورفع مستوى التركيز لديك. كما أثبتتْ دراسة أجرتها جامعة غرب اسكتلندا أنَّ الرجال الذين يمارسونَ الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع يكونون أكثر استرخاءً في المواقف العصيبة.

2. من فوائد العلاقة الجنسية للرجال أنّها تحافظ على صحّة القلب

لا يزال السبب الدقيق لذلك غير معروف، لكن ممارسَةُ الجنس مفيدة جدّاً لصحّة القلب. حيثُ تُشير الدراسات إلى أنَّ النشاط الجنسي يقلِّل من مخاطِر الإصابَة بالنوبات القلبيّة. كما أنَّهُ يرتبط أيضا بانخفاض خطرِ الإصابة بالسكتةِ الدماغيّة وأمراض القلب لدى الرجال في منتصف العمر، فهو ينظِّم معدّل ضربات القلب ويدعمُ صحّة الدماغ.

3. الوقاية من التهاب البروستاتا

يعتقدُ الباحثون أنَّ الأشخاص الذين يمارسون الجنس بشكلٍ منتظم وسليم؛ لا يعانون من مشاكلٍ في غدة البروستاتا. قدّ تكون هذهِ واحدة من أكثر الفوائد الخاصة للجنسِ المنتظم للرجال. لأنَّ التهاب البروستاتا الذي يصيبُ نسبة كبيرَة الرجال، يمكِن أنْ يجعَل الحياة صعبَة عليهم. كما يمكنه أنْ يمنع حدوث العلاقة الجنسيّة في وقتٍ مبكّر.

4. تزيد الخصوبة وتحسّن جودة الحيوانات المنويّة

أظهرتْ الدراسات التي أجراها الباحثون حولَ ممارسة الجنس الصحّي، أنَّ جودة الحيوانات المنويّة تتعلَّق بعدد مرّات ممارسةِ الجنس. حيث وجدوا أن جودة السائل المنوي تكون في أفضلِ حالاتها إذا مرَّ يومين فقط من الجِماع السابق إلى العلاقة الحميمة الحاليّة. وإذا مرّت 10 أيام على الجماعِ السابق، فإنَّ جودة الحيوانات المنويّة ستنخفض بشكلٍ كبير.

5. زيادةُ احترام الذات من أهمّ فوائد العلاقة الجنسية للرجال

ترتبطُ مشاعر الناس تجاه أنفسهم بتجربةِ المتعة الجنسيّة. وجدير بالذكر أنَّ الرجال الذين يمارسون الجنس بشكلٍ منتظم وصحّي، يتمتّعون بدرجةٍ أكبر من تقديرِ الذات. لذا فإنَّ قدرتك على الاستمتاعِ بالجنس لها فوائد عظيمة، بما في ذلك زيادةُ ثقتك بنفسك.

نصائح للحفاظ على علاقة جنسيّة سليمة

السرُّ الوحيد لممارسة الجنس الجيّد هو الرِضا والسرور المتبادِلان. لذا اسأل نفسك، هل أنا راضٍ تماماً عن حياتي الجنسيّة؟ فإذا كانَ الأمر كذلك، فأنتَ على الطريقِ الصحِيح. أمّا إذا كانت الإجابَة لا، فاسأل نفسك عمّا يمكنكَ فعله لتحسين حياتك. سنضعُ بين أيديكم مجموعة من النصائح يمكنها منحكم فوائد العلاقة الجنسية وتتضمّن ما يلي:

  1. ابتعدوا عن العادة السريّة.
  2. لا تلجؤُوا لمشروبات الطاقة.
  3. لا تفكّروا في عيوب أجسادكم.
  4. خصِّصوا وقتاً لممارسَةِ الجنس.
  5. تجنّبوا الأطعِمة الثقيلة قبل الجماع.
  6. جرّبوا وضعيّات جديدة لطردِ الملل.
  7. استحموا، تطيّبوا، وتجهّزوا جيّداً قبل الجماع.
  8. تحدّثوا دائماً عن الاحتياجات الجنسيّة لكلّ منكما.
  9. في حال التعرُّض لـ المشاكل الجنسيّة، يجبُ مراجعة الطبيب للتخلُّص منها.

الأسئلة الشائعة حول فوائد العلاقة الجنسية

1. هل فوائد العلاقة الجنسية تنعكس على النوم ؟

بالطبع، إنَّ الجنس يساعدك على النوم بشكلٍ أفضل. حيثُ ينام معظم الناس بسرعة بعد النشوةِ الجنسيّة. كما أنَّه بعد هزة الجماع، يتمُّ إفراز هرمون البرولاكتين، والذي يساعد على خلقِ السلام والنوم المريح.

2. هل يفيد الجنس الذاكرة ؟

طبعاً، يكون تأثير ممارسة الجنس على الذاكرة أكبر عند كبارِ السن. لكن بشكل عام، يؤدّي الأشخاص الذين يمارسون نشاطاً جنسيّاً بشكل منتظم أداءً أفضل في اختباراتِ الذاكرة.

3. ما هي فوائد العلاقه الحميمه للزوجين ؟

لممارسة العلاقه الحميمة فوائد عظيمة تنعكسُ على الحياة الزوجيّة، حيثُ أنَّها تفيد في تحقيقِ القرب والألفة في العلاقة بشكلٍ عام. وتحافظ على استقرار وترابط الزوجين ببعضهما.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى