الصحة الجنسية

أضرار وفوائد الزبيب الأصفر والأسود للانتصاب !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لا يمكننا أنْ نتّفق على أنَّنا بحاجةٍ إلى الجنس فقط لتحقيقِ المتعة والرفاهيّة، فهو كالطعام الذي يمنحُنا الطاقة للقيام بوظائفنا اليوميّة! وبصرفِ النظر عن المتعةِ التي نحصلُ عليها من ممارسةِ الجنس والتي تخفِّف عنّا التوتُّر؛ فهي أيضا نوعٌ من التمرين يمنحُ الزوجين فوائد صحيّة جسديّة ونفسيّة في نفسِ الوقت. وبمعنى أعمق، نمارسُ الجنس للتعبيرِ عن الحب، الإعجاب، أو الامتنان. لكن في بعضِ الأوقات، وبسببِ خللٍ في صحّتك الجنسيّة، تُصبح حياتك الحميمة مملّة وباردة. وبسببِ الخوف من تأثير الأدوية الكيميائيّة، يلجأُ الناس للغذاء والوصفات الطبيعيّة. في هذا الصَّدد، سنناقشُ فوائد الزبيب للانتصاب والصحّة العامة. تابعوا معنا القراءة لتتعرَّفوا على جميعِ الخصائص الإيجابيّة للزبيب.

ما هو الزبيب ؟ وما هي فوائد الزبيب للانتصاب ؟

ما هي فوائد الزبيب للانتصاب
ما هي فوائد الزبيب الاصفر للانتصاب

الزبيب هو أحدُ أنواع الفواكه المجفّفة، وعلى وجه التحديد فاكهة العنب، له طعمٌ حلو جداً وقوامه لزج. غذاء غنيٌّ بالعناصر الغذائيّة يتمُّ معالجته بأقلِّ التكاليف وأبسطِ الطرق، وبدون أيِّ مكوّنات أو موادّ حافظةً مضافة. يحتوي أيضاً على نسبة عاليةٍ من السُّكر والسعرات الحرارية، لذا يجبُ تناوله باعتدال. بدأ الزبيبُ انتشاره في الشرق الأوسط قبلَ أنْ يشقَّ طريقه إلى أوروبا، حيث كانَ يتمتّع بشعبيّة خاصّةً بين الإغريق والرومان. أمّا تاريخيّاً، فقد كان الزبيب يستخدمُ كعملةٍ، جوائز في الأحداثِ الرياضيّة، أو لعلاج بعض الأمراضِ مثل التسمُّم الغذائيّ. اليوم، يتوفّر الزبيبُ في معظم محلات السوبر ماركت ويأتي بألوانٍ مختلفة حسب عملية التجفيفِ المطبّقة عليه. عادةً ما يضاف الزبيب الأصفر الذهبيُّ إلى المخبوزات، بينما تشتهرُ الأصناف الحمراء والبنية بالوجباتِ الخفيفة.

العناصر الغذائية التي يحتويها الزبيب

يحتوي الزبيب على عناصرَ غذائيّة كثيرة وهو متعددُ الفوائد، ولذلك دعونا نتعرّف على محتوياته وعلاقتها بتحسينِ الصحة العامة والصحّة الجنسيّة:

  • البوتاسيوم: مهمٌ جداً لتنظيم ضغط الدّم، وضربات القلبِ في الجسم.
  • النحاس: يعزّز إنتاج خلايا الدّم الحمراء، يحوّلُ السكر إلى طاقَة، ويدعم جهازَ المناعة.
  • الأرجنين: حمضٌ أميني ينشّط حركةَ الحيوانات المنويّة ويعمل على علاجِ ضعف الانتصاب.
  • فيتامين B6: يساعِدُ على تدفّق الدّم بشكل أسهلَ وأسرع وتنظيم إفرازِ الهرمونات الجنسيّة.
  • المنغنيز: يلعَبُ دوراً هاماً في إنتاج الهرمونات الجنسيّة. التي تؤثرُ على زيادَة الشعور بالرغبةِ في إقامة علاقة حميمة.
  • البورون: يساعِد هذا المعدنُ في الحِفاظ على صحّة جيّدة للعظامِ والمفاصِل، يحسّنُ التئام الجروح، يقوّي الأداءَ المعرفي.
  • الألياف الغذائيّةُ غير القابلةِ للذوبان: تعمَل على امتصاص الماءِ فيزدادُ حجمُها هذا ما يسهّلُ حركة الطعام عبر الأمعاءِ ويخفّف منَ الإمساك.
  • ريسفيراترول: هي مادّةٌ كيميائيّة نباتيّة تعمَلُ كمضادّ للأكسدة، السرطان، والالتهابَات. كما أنّها تقوم بخفضِ الكوليسترول في الدّم من خلال توسيع الأوعية، ممّا يخفف من ضغطِ الدّم في الشراييّن، وبالتالي تقوية عمليةِ الانتصاب.

الفرق بين الزبيب الأصفر والأسود

يصنعُ كلٌّ من الزبيب الأسود والأصفر من نفسِ نوع العنب العادي الذي يُباع في الأسواق. لكن ما يجعلُ لونه مختلف هو كيفية معالجة الفاكهة. فالزبيب الأسود يوضع على صواني ورقية ويُترَك ليجف في الشمس لعدّةِ أسابيع. أمّا الزبيب الأصفر، فيُغمس العنب في ماء دافئ ثم يُغطى بثاني أكسيد الكبريت للتأكد من بقائه ذهبيّاً طوال عمليّة التجفيف. ثم ينقل على صواني خشبيّة ليجفّ، حيث يتمُّ نفخ الهواء الدافئ عليها لتسريعِ عمليّة التجفيف التي تستمرُّ حوالي 24 ساعَة فقط. من الناحية الغذائيّة، الزبيب الأسود والأصفر متشابهان للغاية. فالزبيب الذهبي أعلى قليلاً في السعرات الحراريّة ويحتوي أيضا على كميّة أكبر من الصوديوم وغرام واحد إضافي من الألياف. ومع ذلك، فإنَّ هذه الاختلافات صغيرة جداً بحيث لا تكادُ تذكر.

فوائد الزبيب لصحة الرجال

كما ذكرنا، يندرِجُ الزبيب تحت فئةِ الفاكِهة الجافّة، حيثُ أثبتَتْ إحدى الدراسات أنّ له العديد من الفوائد الخاصّة بالرجال وهي:

  • التقليلُ من مخاطر الإصابة بسرطانِ البروستاتا.
  • الوقاية من الضعف الجنسيّ ودعم وظيفة الانتصاب.
  • يدعمُ خصوبة الذكور من خلالِ تحسين جودةِ الحيوانات المنويّة.
  • التحكّم بضغط الدم من خلالِ توفّر كميّة جيدة من المنغنيز والبوتاسيومَ فيه.
  • تنظيمُ إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم، بالتالي زيادةُ الرغبة الجنسيّة.
  • تعزيزُ النموّ البدنيّ للرجال من خلال دعم بناء العضلاتِ والخلايا بالعناصر الغذائيّة المناسبة.

ما هي فوائد الزبيب للانتصاب

يعدُّ تضمين الزبيب في نظامكَ الغذائي اليومي طريقة رائعة لضمانِ دوام صحّتك الجنسيّة على المسارِ الصحيح. وفيما يتعلَّق بـ فوائد الزبيب الاصفر للانتصاب والأسود أيضا، فقدّ وجدنا ما يلي:

  • نظراً لغناه بمضادّاتِ الأكسدة، فهو يقي من الضعف الجنسي.
  • يزيدُ مستوى الطاقة والتحمُّل، ممّا يساعدُ في الحفاظِ على الانتصاب لوقتٍ أطول.
  • يحفِّز الإثارة وتحقيق الانتصاب بسهولَة نتيجة تأثير فيتامين B على الدافعِ الجنسيّ.
  • يدعمُ عمل الخصيتين لإنتاج الهرموناتِ الجنسيّة من خلالِ تعزيزِ مستويات فيتامين A.
  • يحسِّن انتصاب القضيب كونَهُ غنيّ بالأرجينين الذي يحفِّز من إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعزِّز تدفُّق الدم إلى المنطقة التناسليّة.

كيفية استخدام الزبيب للانتصاب

تتوفَّر العديدُ من الطرقِ لكسب فوائد الزبيب للانتصاب ، لكنَّنا سنقتصرُ على ذِكر أبسطها وأكثرها فاعليّة.

1. تناول حبّات الزبيب بدون إضافات (فوائد الزبيب الاسود للانتصاب)

الزبيب معروفٌ بأنَّه مثير للشهوةِ الجنسيّة منذ العصورِ القديمة، فمضغُ حفنةٍ من الزبيب لا يحفِّز الرغبة الجنسيّة فحسب، بلّ يحفِّز الإثارَة أيضا. حيثُ كشفت دراسة نُشرت في المجلةِ الدوليّة لأبحاث العجز الجنسي، أنَّ التأثير المحفِّز للإثارة والانتصاب؛ يرجعُ إلى عملِ الأرجينين الموجود في حبّات الزبيب.

2. الزبيب مع الحليب والزعفران

يتمُّ تقديم هذهِ الوصفة في الثقافَة الهنديّة منذُ زمنٍ بعيد وحتّى يومنا هذا للعريسِ والعروس في ليلةِ زفافِهما. حيثُ يتمُّ نقع الزبيب في كوبٍ من الحليب وإضافة رشّة من الزعفران إلى الخليط، ثم يُشرب. وتجدَرُ الإشارَة، إلى أنَّ فوائد الزبيب للانتصاب في هذا المزيج، ستُصبحُ مدعَّمة بخصائِصِ الحليب والزعفران أيضا. لتؤمِّن للشخص الذي يستهلِكها جرعة عالية من الطاقَة، مع دافعٍ جنسي تطغَى عليهِ الإثارة.

3. الزبيب بالعسل (فوائد الزبيب الاصفر للانتصاب)

استهلاكُ الزبيب بالعسل يضاعفُ فوائده، فكلاهُما يعتبرُ محفِّزاً جنسيّاً. غير أنَّ استهلاك هذا الخَليط يزيدُ من هرمون التستوستيرون، ممّا يزيد من القدرة الجنسيّة ويحسِّن وظيفة الانتصاب عند الرجال. ولتحضيرِ هذا المزيج، يتمُّ وضع كميّة من الزبيب في وعاءٍ عميق ثم يضافُ فوقها العسل حتى يغمُرها. بعد ذلك، تُترك الخلطة لمدّة 24 ساعة لتُصبح جاهِزة للاستهلَاك. حيثُ يجب تناول 5 حبّات من الزبيبِ المنقوع بالعسل يوميّاً في الصَباح على معدةٍ فارغة.

ما هي أضرار الزبيب

بعد معرفةِ فوائد الزبيب الاسود للانتصاب والاصفر أيضا، ينبغِي معرفةُ أضراره. وبشكلٍ عام عندما يَستهلك الناس الزبيب باعتدال، فإنَّه يعدُّ طعاماً صحيّاً ولذيذاً يضاف إلى النظامِ الغذائي. لكن في بعضِ الأحيان قدّ لا يكون الزبيب أفضَل وجبة، وخاصّةً عندما يؤخذُ بكمّياتٍ كبيرة. فعلى سبيلِ المثال :

  • قدّ يسبِّب ارتفاع مستوى السكّر في الدم.
  • يمكِن أنْ يسبِّب تفاعلات حساسيّة في جهاز المناعة.
  • يتسبَّب في زيادَةِ الوزن نظراً لغناه بالسعرات الحراريّة.
  • قدّ يؤدّي تناول الكثير من الأليافِ الموجودة فيه إلى التعرُّض لاضطراباتِ الجهاز الهضميّ كالتشنُّجات، الغازات، والانتفاخ، وربّما يصابُ بعض الناس بالإسهال.
  • عندما تزدادُ كميّة مضادّات الأكسدة في الجسم، يمكن أنْ تتفاعَل مع الجذور الحرّة ثم مع الخلايا السليمة. ممّا يجعلكَ أكثَر عرضة لبعضِ الأمراض والسرطان.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بـ فوائد الزبيب للانتصاب

1. هل يمكنني تناول الزبيب كلّ يوم ؟

إذا كنت تتطلَّع لكسبِ فوائد الزبيب للانتصاب أو لأيِّ غرضٍ آخر، لا مانع من استهلاكهِ يوميّاً، لكن بشرطِ عدم تناول كميّة كبيرة منه.

2. هل يؤثِّر الزبيب على الخصوبة ؟

أظهرت الدراسات أنَّ السيلينيوم الموجود في الزبيب يمكن أنْ يساعد في تحسينِ جودة الحيوانات المنويّة دون زيادةِ عددها، ممّا يزيد من فرص الحمل.

3. ما هي فوائد الزبيب المنقوع ؟

يساعدُ استهلاك الزبيب المنقوع بالماء كلَّ صباح على تنظيمِ ضغط الدم، الحِفاظ على صحّة الجهاز الهضمي، تعزيز جهاز المناعة، ودَعم الصحّة الجنسيّة أيضا.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى