الصحة الجنسية

أهمّ اسباب الضعف الجنسي وعلاجه بالتفصيل!

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

يعاني كلٌّ من الرجالِ والنساء على حدٍّ سواء من مشاكِلَ في العلاقَة الحميمة، والتي يمكنُ أنْ تنخرط تحتِ مُسمّى الضعف الجنسيّ. حيثُ أنَّها تتراوَح من جفافِ المِهبل عند النساء، وضعفُ الانتصاب عند الرجال، إلى انخفاضِ الرغبة الجنسيّة لكليهُما. إذ لا يقتِصرُ الأمر على عدمِ الاهتمام بالجنس فحسَب، بل يمكن أنْ يشمل الألم أثناءَ الجِماع وصعوبَة الوصول إلى النشوة الجنسيّة أو الحِفاظ على الانتصاب. فعلَى الرغمِ من وجودِ العديد من العوامِلِ التي تؤدّي إلى هذهِ الاختلالَات، إلّا أنَّ هنالِك وسائِل رائِعة للتخلُّص منها، والاستمتاع بممارسَةِ الجنس. تعرّف معنا على أهمِّ المعلومات حول اسباب الضعف الجنسي وعلاجه ، وذلك كي تكتسبَ الثقافة اللّازِمة للوقايَة من هذهِ العلّة قدر الإمكان.

ما هو العجز الجنسي اسبابه وعلاجه ؟

ببساطة يمكنُ تعريف الضعفُ الجنسي بأنَّه كلّ مشكلة يمكن أنْ تحدث خلال أي مرحلةٍ من مراحل دورةِ الاستجابة الجنسيّة، والتي تتضمّن الإثارَة، الهضبة، النشوة، والقرار. حيثُ يمكن لهذهِ المشكلة أنْ تمنع الشعورُ بالرضا عن النشاطِ الجنسي، أو تمنعُ حدوثَهُ أساساً. وللضعفِ الجنسي تأثيرٌ كبير على نوعيّة الحياة، كما أنَّه مشكلة شائِعة تؤثِّر على كلا الزوجين في أيّ عمر. ومع ذلك، هنالِكَ الكثيرُ من الناس لا يُحبّذون الحديث عنه، ممّا قد يتسبَّب في نهايةِ المطاف في مشاكلٍ كثيرة.

اعراض العجز الجنسي وعلاجه

يمكنُ التعرُّف على اعراض العجز الجنسي وعلاجَه دائِماً. حيث تختلِفُ أعراضَه بين الرجالِ والنساء كما يلي :

عند الرجال

  • عدمُ القدرة على تحقيقِ أو الحفاظ على الانتصابِ المناسب للجماع.
  • القذف المبكّر وعدمُ القدرة على التحكُّم في توقيت إطلاق السائل المنوي.
  • تأخُّر القذف أو عدم وجوده على الرغمِ من وجود التحفيزِ الجنسي الكافي.

عند النساء

  • جفاف المهبل قبل وأثناء الجماع.
  • فقدانُ أو صعوبة الوصولِ للنشوة الجنسيّة.
  • عدم القدرة على إرخاءِ عضلات المهبل بدرجةٍ كافية للسَماح بالجِماع.

عند الرجال والنساء

  • فقدانُ الدافع الجنسيّ.
  • عدم القدرَة على الإثارة.
  • ألم متكرّر في كلِّ نشاطٍ جنسيّ.

اسباب الضعف الجنسي وعلاجه

عادةً لا يحدثُ الضعف الجنسي بين عشيّةٍ وضُحاها. على سبيل المثال، الألَم أثناءَ الجِماع أو مشاكِلُ النشوة يمكن أنْ تكون نتيجةً لمشكلةٍ أُخرَى في الجسم. ولذلك دعونَا نتعرّف أكثر على اسباب الضعف الجنسي المفاجئ وعلاجه .

المشاكل الصحيّة و اسباب الضعف الجنسي وعلاجه للرجال والنساء

عندما يعاني الجسم من أمراضٍ خطيرة، مثل مرض السكّري، أو أمراضِ القلب والمشاكِل التي تؤثِّر على الأوعية الدمويّة، يمكن أنْ يؤثّر ذلك على الأداءِ الجنسي، ويكون من أسباب العجز الجنسي وعلاجه . حيثُ يظهر هذا في حالاتٍ كضعفِ الانتصاب للذكور، واضطرابَات الإثارَة عند النساء. كما يمكن أنْ تؤدّي حالات، مثل فرطُ نشاط الغدّة الدرقيّة أو الإنتاج المفرط للبرولاكتين؛ إلى تأخُّر القذف. وبالمثل، قد تسبِّب المشاكِل الصحيّة المزمنة، مثل الفشل الكلوي أو الكبدِي على الأداءِ أثناء النشاط الجنسي.

عدم التوازن الهرموني و اسباب الضعف الجنسي وعلاجه للرجال

تلعَب الهرمونات دوراً رئيسيّاً في الصحّة والعافية الجنسيّة. ولذلك أيّ تغييرات في مستوياتها؛ يمكن أنْ تؤثِّر على الأداء والرضا أثناءَ الأنشِطة الجنسيّة. حيثُ تمَّ ربط انخفاض هرمون التستوستيرون بانخفاضِ الرغبة الجنسيّة لدى الرجال. وبالمثل، يمكنُ رؤية التأثيراتِ المقابَلة في النساء مع هرمونِ الاستروجين المنخفض.

تعاطي الكحول والمخدّرات من اسباب الضعف الجنسي المفاجئ وعلاجه

كما هو متوقّع، الكحول، تعاطي المخدّرات، والعديد من الجوانِب السلبيّة بما في ذلك، الغذاء السيّء، وعدم ممارسَة الرياضة؛ لها دورٌ في حدوث الضعف الجنسيّ. ويعدُّ انخفاض الرغبة، عدم الإثارة، تأخُّر النشوة الجنسيّة، وصعوبَة القذف بعضَاً من التحدّيات الجنسيّة التي يتمُّ مواجهَتها بعد تعاطِي المخدّرات أو الكحول.

العوامل النفسيّة و اسباب الضعف الجنسي والعلاج

في بعضِ الحالات، يمكن أنْ تساهِم ضغوطُ العمل، المهام المنزليّة، أو القلق بشأنِ الأداء أثناء ممارسة الجنس في الضعف أثناء اللحظاتِ الحميمة. كما يمكن للاكتئاب، صورَة الجسد السيّء، أو الشعورُ بالذنب تجاه الجنس؛ أنْ تكون من اسباب الضعف الجنسي أيضا.

كيف يتم التشخيص لمعرفة اسباب الضعف الجنسي وعلاجه

غالباً يدرك الفرد أنَّ هناك مشكلة تتدخّلُ في استمتاعهِ (أو استمتاع الشريك) في العلاقةِ الجنسيّة. ولذلك، سيلجأُ للطبيبِ المختص، والذي سيبدأُ بتشخيصِ الحالة وتكوين القصّة المَرضيّة بفحصٍ جسديٍّ كامل مع الاستفسار عن بدايةِ ظهور الأعراض، لمعرفة ما هي اسباب الضعف الجنسي وعلاجه . كما يمكن أنْ يطلب اختبارات تشخيصيّة لاستبعاد أيّة مشاكِل طبيّة قدّ تساهِم في الخللِ الوظيفي إذا لزم الأمر. وعادةً ما تلعَب الاختبارات المعمليّة دوراً محدوداً للغاية في تشخيص العجز الجنسي. كما يساعدُ تقييم وضعيّات ممارسة الجنس، بالإضافة إلى العوامل الأُخرى كالقلق، الإساءة الجنسيّة السابقة، أو مخاوف العلاقة وما إلى ذلك؛ على فهمِ اسباب الضعف الجنسي وعلاجه بالشكلِ الصحيح.

ما هو علاج الضعف الجنسي اسبابه وعلاجه

قدّ تكون التحديّات الجنسيّة صعبة المناورة، وربما يكونُ من الصعب جدّاً علاجها إذا ما اعتبرها الشخص أمراً خاصّاً لا يجبُ على أحدٍ معرفته. وعليهِ ننوّه بأنّنا نستطيعُ التحكُّم بأغلب هذهِ المشاكل بسهولة كبيرة، ولذلك سنقدِّم لكم بعض الطرق للوقاية من اسباب الضعف الجنسي وعلاجه بسرعة.

الأدوية للتخلُّص من العجز الجنسي اسبابه وعلاجه

يمكن أنْ تساعد بعض الأدوية والمكمّلات الغذائيّة في تحسين الوظيفة الجنسيّة لدى الرجالِ والنساء. حيث يمكن للرجال استخدام موسّعات الأوعيّة أو مثبّطات الإنزيم فسفودايستراز-5. والتي تُساعِد على تحسينِ تدفُّق الدم إلى القضيب، ممّا يؤدّي للوقايَة من اسباب ضعف الانتصاب وعلاجه . وأيضا قد تساعِدُ المكمّلات الهرمونيّة التي تدعَمُ إنتاج هرمون التستوستيرون والإستروجين؛ في التغلُّب على الضعف الجنسي المرتبط بالاختلالاتِ الهرمونيّة.

الاستشارة الطبيّة للتخلُّص من ضعف الانتصاب عند الرجل اسبابه وعلاجه

قدّ يساعد التحدُّث مع أحدِ المتخصّصين عن القلقِ والشعور بالذنب، أو الخجل المرتبِط بالأنشطة الجنسيّة؛ في السيطرة على المشاكِلِ التي تنتجُ عن هذهِ المشاعر أثناء ممارسَةِ الجنس. كما يمكِن أنْ يساهِم في توجيهِ العلاقة بين الزوجين نحو المسارِ الصحيح. ممّا يؤدّي لمعرفَة ما هي اسباب الضعف الجنسي وعلاجه بالشكلِ الصحيح.

المساعدة الميكانيكيّة لإنهاء العجز الجنسي اسبابه وعلاجه

بالنسبةِ للرجال الذين يعانونَ من صعوباتٍ في تكوين الانتصاب والحفاظ عليه. فإنَّ القليل من المساعدة الخارجيّة يمكن أنْ تُحدث فرقاً كبيراً، حيثُ يمكن أنْ تساهِم أجهزة الشفط والدعامات القضيبيّة في تحقيقِ واستدامة الانتصاب المُرضي طِوال مدّة الجماع.

التثقيف والتواصل لعلاج الضعف الجنسي

 قدّ يساعدُ التثقيف حول السلوكيّات والاستجابَات الجنسيّة في التغلُّب على القلق بشأنِ العلاقَة الحميمة. كما يساعِدُ الحِوار المفتوح مع الشريك حولَ احتياجاتَك ومخاوِفك أيضا؛ في اجتيازِ العديدِ من الحواجِز التي يمكن أن تكون أحد أسباب العجز الجنسي.

الأسئلة الشائعة حول اسباب الضعف الجنسي وعلاجه

1. هل يمكنُ منع المشاكل الجنسيّة، وإيقاف اسباب الضعف الجنسي والعلاج ؟

لا يمكنكَ منع الاضطرابَات الجنسيّة، لكن يمكنكَ تقليل احتمالات التعرُّض لها، والوقاية من اسباب الضعف الجنسي وعلاجه . فكل النصائح المعتادة حولَ الحفاظ على نظامِ غذائيٍّ صحّي، وزن مثالي، مع الحفاظ على النشاط البدني، وكذلك إدارة الإجهاد. تساعِدُ على منع التعرُّض لـ أسباب العجز الجنسي وعلاجه .

2. ما هي أسرع طريقة لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل اسبابه وعلاجه ؟


أسرع طريقة لعلاجِ ضعف الانتصاب عند الرجل اسبابه وعلاجه هي الاهتمام بصحّةِ القلب والأوعية الدمويّة، والصحّة النفسيّة، أو استخدام العلاجات الأُخرى المخصّصة لإنهاء اسباب ضعف الانتصاب وعلاجه .

3. ما هي اسباب الضعف الجنسي وعلاجه عند النساء ؟

يمكن أنْ تساهِم العديد من العواملِ في نقص الرغبة لدى النساء، بما في ذلك التغيُّرات الهرمونيّة، الأدوية، وبعض الحالات مثل (الاكتئاب، الحمل، التوتُّر، والإرهاق).

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى