الصحة الجنسية

هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام أم لا ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

جميعُ البشر لديهم رغبة جنسيّة، والتي إذا تمَّ استخدامُها بطريقةٍ إيجابيّة، ستؤدّي إلى صحّةِ الجسدِ والروح. لسوءِ الحظ، يوجدُ في مجتمع اليوم، العديد من الذكور الذين يعانُون من انحرافاتٍ جنسيّة. وبسببِ مختلَف المشاكِل أو الضغوط التي يواجهونَها؛ يصبحون غير قادِرين على توجيه رغباتِهم في الاتّجاهِ الصَحيح. يعدُّ الاستمناء أو العادَة السريّة من أشهر هذهِ الاختلالات، والتي لها العديدُ من الأضرار. في مقالِ اليوم، سنناقِشُ أبرز سلبيّات هذهِ العادَة، كما أنَّنا سنوضِّح هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام أم لا؟ وذلك كي تكونوا على بيّنةٍ كاملة بأغلبِ المعلومات حول هذا الإجراء.

ما هي العادة السرية، و هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام ؟

العادة السريّة، هي ممارسَة جنسيّة تتمثَّل في منحِ المرء المتعة الجنسية بفضلِ التحفيز اليدوي (أو استخدام الألعاب الجنسيّة) للقضيب، وكذلك للخصيتينِ أو أيّ منطقةٍ يعتبرُها الشخصُ الذي يمارسها مثيرة للشهوةِ الجنسيّة. حيث يُعتبر هذا التحفيز مصدَر متعَة ويسهِّل الوصول إلى النشوةِ الجنسيّة. وتجدُرُ الإشارَة إلى أنَّها ممارسَة شائِعة جدّاً بين الذكور وكذلك الإناث أيضا. تابِع القراءة لتكتشف هل العاده السریه تؤثّر على لاعب كمال الاجسام أم لا.

أضرار العادة السرية على الصحّة البدنيّة و هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام ؟

قبل معرفة هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام أم لا تؤثِّر، يجب معرفة أضرارها على الصحّة البدنيّة بشكلٍ عام. حيث ينغمسُ الرجال في متعةِ الاستمناء أكثر من النساء. لكن ماذا عن تأثير هذهِ الممارسة على أجسامهم؟ وهل يمكن أنْ تصيبهم مخاطِر طويلَة المدى؟ وبدورنا تحرّينا البحث عن أغلبِ الأضرار المحتملَة لهذهِ الممارسة السيّئة، فوجدنا ما يلي:

  • ترتبطُ المشاكِل العصبيّة لدى الرجال (وخاصّة كِبار السن) ارتباطاً وثيقاً بممارسَة العادة السريّة.
  • يمكن أنْ تتسبَّب بإضعاف القوّة العامة للجسم وحدوث ألم مزمن وأحياناً شديد في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • يؤثِّر الاستمناء على إفرازِ هرمون التستوستيرون، حيثُ تكون هذه التأثيرات أكثر وضوحَاً في الأعمار الأكبر.
  • الإفراط في ممارسةِ العادة السريّة يجعلُ الشخص يشعر بالنعاس مُعظم الوقت، وذلك بسبب ارتفاع إفراز الدوبامين في الدماغ.
  • كما أنَّ الرجال الذين يمارسونَ العادَة السريّة بكثرة لا يستطيعون التحكُّم في إطلاقِ السائل المنوي، ممّا يؤثِّر سلباً على علاقَتهم الحَميمة.
  • ضُعف الانتصاب من أبرز مضاعَفات ممارسة العادة السريّة وأحد أسباب عدم الرضا الجنسيّ بين الزوج والزوجة. ممّا قد يؤدي أيضا إلى مشاكِل عائليّة ربّما تنتهي بالطلاق.

هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام ؟

حان الوقتُ لاكتشاف هل العاده السريه تؤثّر على لاعب كمال الاجسام أم لا. حيثُ أنَّ هناك آراءٌ مختلِفة حول تأثير العادة السريّة على لاعبي كمال الأجسام. إذ يعتبِر بعض الناس أنَّها ضارّة على الرياضيين، ويعتقدِون أنَّ تأثيرها السلبي ينعكِسُ على بناءِ العضلات ونموّها. بينما يعتبرُ البعض الآخر أنَّ الاستمنَاء غير فعّال أو غير ضارّ بلاعبي كمال الأجسام، ولا يؤثِّر على نوعيّة العضلات، وهو مدمّرٌ فقط إذا كان مهووساً.
في بعضِ الأحيان، تُصبِح العادة السريّة روتيناً يوميّاً. نتيجةً لذلك، سوف تؤدّي لتغيُّرات في سلوك لاعب كمال الأجسام، مثل انخفاض الطاقة والقوّة البدنيّة، قلّة  التركيز والقيام بالتمرين بشكلٍ خاطِئ. ممّا قدّ تؤدّي لعدم الرغبة بالقيامِ بالتمرين مرّة أُخرى. وتجدُرُ الإشارَة إلى أنَّ هذا الضعف يحدثُ نتيجة الاسترخاء، والسبب في ذلك هو إفرازُ الأوكسيتوسين في الجسم، الأمرُ الذي يقلِّل القوّة الجسدية ويُضعفُها لفترة معيّنة قدّ تستمرّ لثلاث أو أربع ساعات تقريباً. بالتالي لا يستطِيعُ الشخص القيام بالتمرين خلالَ هذهِ الفترة.

فوائد الإقلاع عن العادة السرية

بعد أنْ تعرّفنا على الإجابة عن السؤال: هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام ، ينبغي أنْ نتعرَّف أيضا على فوائدِ تركها. حيثُ إنَّ فوائد الإقلاع عن العادة السريّة عظيمة لدرجة أنَّنا لا نعرِف من أين نبدَأ. تمثِّل الحالات التالية أهمّ النقاط الإيجابيّة لتركِ العادة السريّة :

  • تزداد قدرتكَ على التركيز.
  • تكتسِب المزيد من الثقةِ بالنفس.
  • إذا كنت متزوّج، ستستمتعُ بالعلاقةِ الجنسيّة مع زوجتك أكثر من ذي قبل.
  • يزيدُ التوقُّف عن ممارسةِ العادة السرية 45٪ من مستوى هرمون التستوستيرون في 7 أيام. وهذا يمكن أنْ يزيد من مستوى الطاقة لديك.
  • من خلال التخلّي عن العادة السريّة، يكون لديك المزيد من الوقت للقيامِ بأيّ عمل مفيد آخر، لأنَّك إذا أخذت في الحسبان دقائق وساعات الخمول والعصبيّة بعد الاستمناء، فسيكون أمامكَ الكثير من الوقتِ في المستقبل لاغتنامه في أشياء مفيدة.

كيفيّة الإقلاع عن العادة السرية

هناكَ طرق عديدة للإقلاعِ عن العادة السريّة، لكن أهمّ خطوة هي معرِفةُ أنَّه يوجَدُ فرقٌ بين العادة السريّة وممارسة الجنس. فيما يلي بعض الأمور التي يمكِن أنْ تساعِد في الإقلاعِ عن الاستمناء :

  • حاول أنْ تقلِّل من وحدِتك، وقُمْ بقضاءِ أوقات فراغك مع الآخرين.
  • تجنَّب المواد الإباحية، لأنَّ مشاهدة الأفلام الإباحيّة لها تأثيرٌ كبير على فعل العادة السرية.
  • تعتبرُ اليوجا أيضا من أفضل التمارين للتحكُّم في الرغبة الجنسيّة، والتي تجعلُك تشعُر بمزيدٍ من الاسترخاء وتقلِّل من أفكار الاستمناء.
  • ارتدِ المزيد من الملابس عند النوم ليلاً، فعندما ترتدي عدداً أقلّ من الملابِس أثناء النوم، فإنَّ لَمس نفسك قدّ يقوّي إحساسك بالرضا عن نفسك.
  • أيضا للتغلُّب على الأفكار الجنسيّة ومنعِ ممارسة العادَة السريّة، من الأفضَل أنْ تتابِع إحدى رياضاتك المفضّلة. مثلا الجري، السباحة، أو رياضة جماعيّة مثل كرة القدم أو التنس، لأنَّ ممارسة الرياضة تخفِّف التوتُّر وتعزّزُ الشعور بالانتعاش والصحّة.
  • من أجل تشتيت ذهنك عندما يتعلق الأمر بالأفكار الجنسيّة، فأنت بحاجةٍ إلى تعلُّم هواية جديدة أو مهارة تنمية مثل الطهي، النجارة، أو الرماية. ذلك لأنَّ إتقانها يستغرقُ فترة طويلة يمكن أنْ تحوّل انتباه الدماغ من الإشباعِ الفوري إلى الرضا عن الهدف على المدى الطويل.
  • أخيرا، تعرّف على الأوقاتِ التي تمارِسُ فيها العادة السريّة، ثم شتِّت انتباهَك بخطّة جيّدة وكامِلة خلال هذه الأوقات. كما يجب أنْ تكون خِطّتك نشِطة للغايَة بحيث تكون مستمتِعاً ومُتعباً أيضا من خلال القيامِ بذلك ولن يكون لديك المزيدُ من الطاقة للاستمناء.

الأسئلة الشائعة حول مقال هل العاده السریه تؤثر على لاعب كمال الاجسام

1. هل من الجيّد ممارسة الجنس بعد التمارين الرياضيّة ؟

لا ننصح بذلك، لأنَّ ممارسة الجنس مباشرةً بعد التمرين ليست فِكرة جيّدة، من المؤكّد أنَّك ستشعر بالتعبِ الشديد والضعف! لأنَّ الجِسم يستهلِكُ الكثير من الطاقَة وهرمون التستوستيرون أثناءَ التدريب، ولذلك فهو يحتاجُ إلى الراحة.

2. هل العادة السريّة تضعف الذاكرة ؟

أظهرتْ العديد من الدراساتِ العلميّة أنَّ العادة السريّة المتكرِّرة أو مشاهدة المواد الإباحيّة يمكن أنْ تؤدّي إلى ضعف الذاكرة من خلالِ تغييراتٍ سلبيّة كبيرة في وظائِف المخ. كما يمكن أنْ تؤثّر سلبَاً على الدافع الجنسي، التركيز، والمزاج أيضا.

3. هل العادَة السريّة تقلّل المتعة الزوجيّة ؟

بالطبع، الإفراط في العادة السرية غالباً ما يؤدّي إلى فُقدان المتعة. ويحدُث هذا بسبب احتكاك القضيب براحةِ اليد، ممّا يؤدّي إلى انخفاض في الإحساس اللطيف أثناء الاتصال الجنسي.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى