الصحة الجنسية

هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي أم لا ؟؟؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

رضا الغريزة الجنسيّة ووجود علاقةٍ ناجحة من أهمِّ العوامل التي تُرسّخ المزيد من السلامِ والمحبّة في الحياة بين الزوج والزوجة. ونظراً لأنَّ الرجل يلعَبُ دوراً هامّاً بشكلٍ عام في العلاقة الجنسيّة، فهناك دائماً قلق من أنَّ قوّتهُ الجنسية ستنخفضُ يوماً ما. ولن يعود قادراً على ممارسةِ الجنس بشكلٍ جيّد مع شريكة حياته. عموما، تعتبرُ مشاكل الانتصاب من أهمِّ القضايا التي يهتمُّ بها الذكور. وفي هذا الصّدد، بلغنَا سؤالٌ هامّ يجبُ على جميعِِ الرجال معرفة إجابته. ألا وهو هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟ تابع معنا لمعرفةِ كافّة التفاصيل المتعلّقة بهذا الموضوع…

ما هو التسرب الوريدي، و هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟

التسرُّب الوريدي هو أحد الأمراض الجسديّة التي تصيبُ القضيب عند الرجال. وهو نوعٌ من الخلل الوظيفي في هذه الأوردة، وبشكلٍ أدقّ، خلل في صمّامات القضيب. وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذه الحالة تحدثُ عندما لا تستطيع الأوردة الموجودة في العضو الذكري الاحتفاظ بالدم. وعادةً ما يجدُ الرجال المصابون بهذهِ الحالة؛ صعوبةً في الحفاظ على الانتصاب أو الحصول على انتصابٍ ضعيف للغاية.

هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي وما هي أسباب التسرب الوريدي ؟

قبل أنْ نُجيبكم على سؤال هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ، يجبُ أنْ نتحدَّث عن أسبابه. حيثُ أنَّ هناكَ عدّة أسبابٍ محتملة للتسريبات الوريديّة، لكن أحد أكثر الأسباب شيوعاً هو تلفُ القضيب. وقد يكون هذا الضرر ناتجاً عن صدمة، مثل كسر العضو الذكري. أيضا يمكن أنْ تؤدّي بعض الأمراض التي تنتقلُ عن طريقِ الاتصال الجنسي إلى هذهِ المشكلة، وذلك من خلالِ تورُّطها في تكوين نسيجٍ ندبي في القضيب. كما تساهم عدَّة عوامل في حدوث تسرُّب وريدي وضعف الانتصاب، وأهمّها:

  • الإجهاد.
  • داء السكّري.
  • مرض بيروني.
  • اضطراباتُ الأعصاب.
  • ارتخاء جدران الأوردة.
  • توسُّع تجويف الأوردة.
  • أمراض الأوعية الدمويّة.
  • العلاج الإشعاعي للسرطان.
  • زيادة في عددِ التحويلات التي تسفك الدم أثناء الانتصاب.

التسرب الوريدي وضعف الانتصاب

يحدثُ الانتصاب عندما يمتلئُ قضيب الرجل بالدم، ممّا يجعلهُ صلباً أو قاسياً. ويتمُّ ذلك من خلالِ إرخاء عضلات معيّنة في المنطقة التناسليّة، ممّا يسمح للدم بالتدفُّق إلى أجزاء من العضو الذكري تسمّى الجسم الكهفي أو غرف الانتصاب. فعندما تمتلئ هذه الغرف بالدم، تنضغطُ الأوردة، وعند حدوث ذلك لا يستطيع الدم أنْ يخرج من القضيب فيبقى قاسياً حتّى يقذِف الرجل. لكن في حال الإصابَة بالتسرُّب الوريدي، لا يستطيعُ الرجل الحصولَ على ذلك الانتصاب القاسي أو الحفاظ عليه لوقتٍ يكفي لممارسةِ الجماع.

ما هو الانتصاب الصباحي عند الرجال

الانتصاب الصباحي، المعروف علميّاً باسم تصلُّب القضيب أثناء النوم (NPT)؛ هو أمرٌ شائِع لكثيرٍ من الأولاد والرجال. في بعض الأحيان، قد يستيّقظُ الرجال مع انتصاب العضو الذكري (شد القضيب). وعلى الرغم من أنَّ الرجال في أيِّ عمر قدّ يلاحظون الانتصاب الصباحي، إلّا أنَّه أكثر شيوعَاً عند الشباب. حيثُ يعتقد الكثير من الناس أنَّ هذا النوع من الانتصاب هو علامَة على الإثارة الجنسيّة، لكن هذا ليس هو الحال دائِماً!!! إنّما هو على الأرجح ردُّ فعلٍ للجسم لواحدٍ من عدَّة أحداث طبيعيّة تُشير لصحّة وسلامة الوظيفة الجنسيّة. تابِع القراءة لتكتشف هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي أم لا.

هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟

يفكِّر الكثير من الرجال ويسألون هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟ وتجدر الإشارة إلى أنَّ المواقع الطبيّة على الإنترنت اختلفت إجاباتها على هذا السؤال. وبدورنا في نادي الرجال، تعمّقنا في البحث عن الإجابةِ الدقيقة لهذا السؤال فوجدنا أنَّ الرجال من جميع الأعمار يمكن أنْ يلاحظوا الانتصاب الصباحي. وحدوثَهُ في أيِّ عمر هو علامة على صحّة جيّدة وعلامة على حسنِ سير الدم داخل وحول القضيب. لكن هذا لا ينفي عدم الاصابَة بالتسرُّب الوريدي، وذلك لأنَّه إذا كان لديك تسرُّب وريدي، فقدّ تحصُل على القليل من تدفُّق الدم أثناء النوم، لكن سرعان ما ينخفِض. حيثُ أكّدت بعضُ الدراسات على ذلك. بالمختصَر، إذا حصلت على الانتصابِ الصباحي، لكنَّك لاحظت أنَّه ضعيف أو لا يستمر لبعضِ الوقت فهناكَ شكٌّ في وجودِ تسرُّب وريدي. ومع ذلك، تبقى الطريقة الوحيدَة للتأكُّد من ذلك هي استشارةُ طبيب المسالك البوليّة.

ما هي أعراض التسرب الوريدي ؟

في حالة وجود تسرُّب وريدي، لا يستطيعُ الرجل الحفاظ على مرونةٍ كافية للقضيب لإجراءِ اتصال جنسي طبيعي، ممّا يؤدي إلى ضعف الانتصاب. وتشمُلُ الأعراض الأُخرى ما يلي :

  • أثناءَ العلاقة، إذا استلقى الرجل على ظهرهِ وكانت المرأة على القمّة “في وضعية الفارس”، فإنَّ الانتصاب يختفي بسرعة.
  • في المراحل الأولى من التسرُّب الوريدي، أثناء التحفيز النشط للقضيب يكونُ الانتصاب كافياً. لكن بمجرَّد توقُّف التحفيز، يسقط القضيب على الفور.
  • أمّا في مراحل لاحقة من التسرُّب، يصبح الانتصاب ضعيفاً ولا يصلُ إلى القوَّة اللازمة للجماع. أي يسقطُ القضيب قبل إدخالهِ في المهبل أو بعد وقتٍ قصير جدّاً من بدءِ الجماع. أيضا يصبحُ الانتصاب الصباحي ضعيفاً، نادراً، أو غير موجود تماماً.
  • مع انخفاضِ مستوى هرمون التستوستيرون في الدم، تختفي الرغبة، والإثارة أيضا. في بعض الأحيان، لا يكون التسرُّب الوريدي مصحوبَاً بضعف الفاعليّة فقط، بل مع سرعة القذف أيضا. وتجدرُ الإشارَة إلى أنَّ الضعف الجنسيّ يقودُ الرجل إلى عقدةِ النقص، التوتُّر المزمن، أو تجنُّب الاتصال الجنسي.

ماذا أفعل إذا كنت مصاباً بـ التسرب الوريدي ؟

بعد معرفة الجواب الدقيق على السؤال: هل الانتصاب الصباحي ينفِي التسرب الوريدي ، يجبُ معرفَة ما ينبغي فعلهُ في حالِ الإصابة بهذا الخلل. حيثُ أنَّنا ننصَحُ جميع الرجال باتّخاذ جميع الإجراءَاتِ اللّازمة والبدء بالعلاج بأسرع وقتٍ ممكن. وذلك لأنَّ هذه المشكلة تؤثِّر على جودةِ العلاقة الجنسيّة بين الزوجين، وتمنعُ القيام بها بالشكلِ المُرضي. كما أنَّ لها العديد من الآثار السلبيّة على الحالة النفسيّة، حيثُ يعانِي الرجال من الخزي وغالباً ما يُفضّلون الانعزال في العلاقات الجنسيّة.

العلاجات التي سيقترحها الطبيب في حال كنت أعاني من التسرب الوريدي

قدّ تكون طرق علاج التسرُّب الوريدي محدودة، لكن في النهاية يمكنُ التخلُّص من هذهِ المشكلة. حيث تتضمَّن خيارات العلاج ما يلي:

  • العلاج الدوائي عن طريقِ الفم: في المرحلة الأولى يمكنُ استخدام العلاج الدوائي باستخدام مثبِّطات إنزيم فوسفوديستيراز -5 (PDE5) أو التعامل مع الأدوية التي تحتوي على هرمون التستوستيرون.
  • الأدوية الوريدية: تُعرف أيضا باسم venotropics أو phlebotropics، وهي فئة من الأدوية لها تأثيرٌ إيجابي على الأوردة. وتستخدم للتخفيف من الأمراضِ والاضطرابات الوريديّة وخاصّة القصور أو التسرُّب الوريدي.
  • طرق أُخرى: وتشمل (مضخّة الفراغ، العلاج بالليزر، الموجات فوق الصوتيّة، أو العلاج بموجاتِ الصدمة). لكن من الجديرِ ذكره، أنَّ هذهِ الطرق لا تؤدّي دائماً إلى النتيجة المرجوّة، (أي استعادة الفاعليّة الطبيعيّة الثابتة).

مؤخّراً، أظهر العلم والممارسة أنَّ أكبر فعاليّة (أكثر من 80%) من استعادةِ وظيفة الانتصاب في حالةِ التسرُّب الوريدي تظهر بعد اللجوء إلى العلاجِ الجراحي فقط. وذلك وفق الطريقتين التاليتين:

  • قدّ يوصى أيضا بهذهِ الجراحة لمساعدتك في الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه. حيثُ سيتم زرع جهاز داخل القضيب للتحكُّم في الصلابة أثناء الجماع.
  • جراحة ترميم الأوعية الدموية للقضيب: إذا كان التسرب الوريدي خلقيّاً أو ناتجاً عن صدمة، فهذا هو العلاج الموصى به لك. حيثُ سيؤدّي هذا الإجراء إلى تحسينِ حبس الدم، ممّا يساعدك في الحفاظ على الانتصاب.

الأسئلة الشائعة حول مقال هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي

1. هل تعمل الفياجرا على التسرب الوريدي ؟

تمنعُ هذه الأدوية تكسير أكسيد النيتروز، وهو المركّب الذي يخبرُ شرايين القضيب بالانفتاح وإرسالِ الدم. الفياجرا والأدوية من نفس النوع، عادةً ما تكون خطّ العلاج الأوّل للتسرُّب الوريدي.

2. هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟

ليس شرطاً، لأنَّ ذلك يعتمدُ على درجة التسرُّب. على الرغم من أنَّ الانتصاب الصباحي عامِل يدلّ على صحّة الأوعية الدمويّة، لكن إذا لاحظت تغيُّرات في قدراتِك الجنسيّة كضعفِ الانتصاب أو عدمِ القدرة على الحفاظِ عليه؛ ينبغي عليك مراجعة الطبيب المختص لتشخيصِ الحالة.

3. هل يمكن علاج التسرُّب الوريدي ؟

كما تعلّمنا، يمكن أنْ يحدث التسرُّب الوريدي بسبب تلف القضيب. وبالطبع يمكنُ علاج هذهِ الحالة وفق عدّة طرق وتشمل، الأدوية الكيميائيّة، الوسائل الميكانيكيّة، الموجات الصدميّة، أو الإجراءات الجراحيّة.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى