الصحة الجنسية

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب أم لا ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

على الرغم من امكانيّة رفض ممارسة الجنس في أيِّ علاقةٍ زوجيّة من الطرفين أحياناً باعتبارها أمراً مملاً، إلّا أنّها لابُد أنْ تحدث. علاوةً على ذلك، تمَّ إثباتُ العديد من الفوائدِ الناجمة عن ممارسةِ الجنس، بما في ذلك انخفاضُ ضغط الدم وتقليلُ التوتّر، وحتّى انخفاضُ معدّلاتِ الطلاق. ومع ذلك، عليكَ أنْ تتذكّر أنَّه من الطبيعي حدوثُ المدّ والجزر في مرحلةٍ ما من مراحل العلاقة. إذ يمكن أنْ تؤثّر بعض العوامل، مثل إنجاب الأطفال، الاكتئاب، والمرض على التردُّد الجنسي. ولذلك، يجبُ على كلِّ شخص معرفةُ حالة شريكه دائماً قبل الانغماس في أيِّ نشاطٍ حميم. سنُخصّص هذا المقال للحديثِ عن دورِ المرأة في العلاقة، والإجابة عن سؤال : هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب عند الرجل أم لا. تابعوا معنا…

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب ؟ ودور الزوجة في تحسين الحياة الزوجية

لا يجبُ أنْ تصبحَ العلاقة الجنسيّة أمراً مملاً في زواجٍ طويل الأمد. فمعَ مرور السنين والتقدُّم في العمر، ينبغي أنْ تتحسّن العلاقة الحميمة بين الزوجين. ويعود ذلك لمعرفةِ كلّ شخص منهم بدوره، وتفضيلاته. ولو نظرنا في دور المرأة في التحسين؛ لَوجدنا أنَّها أساس لازدهار العلاقة وسموّها لدرجةٍ رفيعة. حيثُ يمكن أنْ يصبح الجنس مع الزوجةِ التي تتفهّمُ رغباتِ زوجها، وتتجنَّب الأمور التي يكرهها؛ أكثر متعةً وإرضاءً. فغالباً ما يفقدُ النشاط الجنسيّ لذّتهُ عندما تُهمل المرأة نفسها، وتتجاهل دورها كزوجة. ولذلك، تلعبُ دوراً هامّاً في تحديدِ جودة العلاقة بشكلٍ عام.

ضعف الانتصاب والمشاكل الزوجية و هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب أم لا ؟

يمكن أنْ يكون لضعفِ الانتصاب عواقب وخيمة على العلاقة الزوجيّة بشكلٍ عام، وعلى الحياة الجنسيّة بشكلٍ خاص. حيثُ يمكن أنْ تتسبَّبُ الطريقة التي يتمُّ بها التعامل مع ضعف الانتصاب في حدوثِ مشكلاتٍ كبيرة في العلاقة. فعلى سبيل المثال، إذا لمْ يعترفُ الرجل بالخلل؛ فقدّ يؤدّي ذلك إلى تجنُّب الانغماس بالممارسة مرّةً أُخرى. وربما يتسبَّب ضعف الانتصاب بضغوطٍ نفسيّة كبيرة، وذلك نتيجة الخوف من الفشل. بالتالي سيفقدُ الجنس لذّته. من ناحيةً أُخرى، قدّ تبدأُ الزوجة في الشكِّ بجاذبيّتها بالنسبةِ إليك، ممّا يبعثُ في نفسها مشاعر الغضب أو الإحباط. ومع ذلك، إنَّ الحديث عن المشاكل النفسيّة؛ سيجعلُ الزوجين أقرَب لبعض، ويمكنُ أنْ يساعِد في تقليلِ الضغط الناتِج عن ضعف الانتصاب.

متى تكون الزوجة سبب في ضعف الانتصاب عند الرجل ؟

أحياناً يتطلّب تحقيق الانتصاب الكثير من التحفيز، وقد يستغرقُ وقتاً أطول أيضا. لكن من الطبيعي أنْ يتمكّن الرجال في أيِّ عمر من ممارسةِ النشاط الجنسي بانتظام. ومع ذلك، يفكّرُ البعض هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب عند الرجل؟ حيثُ يمكن لبعضِ الرجال أنْ يُلقوا اللوم على الزوجة في بعضِ الحالات. وذلك عندما يرغبونَ بممارسة الجنس بوضعياتٍ جديدة مثلاً، أو في حال عدم جاهزيّة الزوجة للجماع بالشكلِ المطلوب. وكذلك قدّ يفقدُ الرجل انتصابه عندما تتوتّر الزوجة، فتنقبضُ عضلات المهبل ممّا يصعبُ على الرجل إدخال القضيب. ومع المحاولات المتكرِّرة من أجلِ الإيلاج، يفقدُ العضو الذكري صلابَته.

ما على المرأة معرفته عن ضعف الانتصاب عند الرجال

كلّما زادت معرفتكَ أنت وشريكتكَ بضعف الانتصاب، كلّما تمكّنتما من إدارةِ هذه المشكلة بشكلٍ أفضل. فيما يلي بعضُ الحقائِق المهمّة، والتي يجبُ على الزوجة معرفتها حول الضعف الجنسي. كي تتجنّب التفكير بـ هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب ؟ حيثُ أنًّ:

  • ضعف الانتصاب أمر شائع جدّاً، وإنَّ عدم تحقيق الانتصاب بنسبةِ 20٪ من الوقت ليس بالأمرِ المُقلق.
  • الضعف الجنسي ليس جزءاً طبيعيّاً من الشيخوخة. فعلى الرغم من معاناة الرجال الأكبر سنّاً من انخفاضٍ في جودةِ الانتصاب وزيادة في وقتِ الكمون بين الانتصاب والآخر. إلّا أنّهم قد يحتاجُونَ إلى مزيدٍ من التحفيز لتحقيقِه، والاستمتاع بحياةٍ جنسيّة ممتِعة.
  • النقطة الأكثر أهميّة التي يجبُ على الزوجة معرفتها، هي أنَّه يمكنُ علاج ضعف الانتصاب. وفي أغلبِ الحالات تكونُ إمكانيّة المساعدة متاحة وناجحة بسهولةٍ كبيرة. حيثُ تشمل خياراتُ العلاج؛ الأدوية الفمويّة، الحقن، العلاج النفسي، الأجهزة الميكانيكيّة، والجراحة.

ما على المرأة فعله من أجل التغلّب على مشاكل ضعف الانتصاب عند زوجها

إذا كان الزوج يعاني من ضعف الانتصاب، فإنّ أهمُّ نقطةٍ يجب أنْ تفعلها الزوجة؛ هي التواصل مع زوجها وتفهُّم المشكلة. حيثُ يمكن للتواصل أنْ يساعد على معرفةِ السبب وراء هذا الخلل، واختيارُ العلاج المناسب للحالة. كما يجبُ عليها أنْ تكون مرِنة في التعامل مع زوجها، وألّا تجعلهُ يشعر بضعفه، إذ أنَّ ردود الفعلِ الإيجابيّة تشكّلُ دافعاً قويّاً للعلاج. بالإضافَة إلى ذلك، يمكنها اقتراحُ أساليبٍ جديدة للممارسة، هذا ما قدّ يُضفي بعض الإثارة أثناء الجماع، ممّا يحدّ من الضعف الجنسيّ. عموما، يؤثّر ضعف الانتصاب على كلا الزوجين، وأفضلُ طريقةٍ للتخلُّص منه؛ هي العملُ على إيجاد الحلولِ معاً. ولذلك، يعتبرُ التواصل المفتوح والصادِق؛ العنصر الأساسي لعلاقةٍ جنسيّة جيّدة.

نصائح لكل زوجة من أجل تحسين الحياة الزوجيّة

إنَّ قدرة الزوجة على تكوينِ أسرة سعيدة تكمنُ في تحليها بالصبر، الذكاء، الحب، واتباعها بعضُ الخطوات التي ستجعل مفتاحَ السعادة بيدها، حيثُ تشمل:

  • أولاً تنظيمُ الوقت لتتمكنَ من توزيع اهتمامها على بيتها، زوجها، عملها، وكذلك الاهتمام بنفسها؛ كي تبقى بنظر زوجها الأجملَ دائِماً.
  • ثانياً تخصيص وقتٍ للجلسات الحميمة، في أيامٍ محدّدة وساعات محدّدة أيضا، بحيث تكونُ العلاقة في أجمل صورها ذلك لأنّهُ تمَّ التخطيط لها مسبقاً.
  • ثالثاً لابدّ من الاختلاف في وجهات النظر أو ظهور بعض المشاكل بين الزوجين، لذلك يفضل حلُّ هذه الخلافات بالنقاش، الحوار، والصراحة دونَ تجريح.
  • أمّا رابعاً فعند تعرُّض الزوج لمشكلة جنسيّة يجب أنْ تقدّم له زوجته الدعم وألّا تتركهُ يواجه الأمر وحده. هذا سيهوّن عليه مشكلته وسيختصر عليه العلاج، فلطالَما كان العلاج النفسيّ جزءاً هامّاً في خطةِ العلاج.
  • خامِساً كسرُ الروتين من خلال إضافةِ التجديد باستمرار إلى العلاقةِ الحميمة. وذلك بتغييرِ المكان، الملابس، الوضعيّات، وغيرَها من الأمور التي تُضفي الإثارة إلى غرفةِ النوم. هذا ما سيقوي العلاقة ويجعلُ الزوجين في حالةِ شوق دائم لبعضهما البعض.

الأسئلة الشائعة حول مقال هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب

1. هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

أحياناً، وذلك عندما لا تتفاعلُ بالقدر الكافي مع زوجها، الأمرُ الذي قدّ يسبب للرجل ضعف بالانتصاب، أو سرعة بالقذف.

2. ما الذي يسبّب ضعف الانتصاب لدى زوجي ؟


هناكَ عوامل نفسيّة واجتماعيّة تساهمُ في الضعف الجنسي، مثل الضغوط في العمل، القضايا الماليّة، الاكتئاب. وأيضا توجد أسباب طبيّة، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، مرض السكّري، أو انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقيّة.

3. هل يمكن للعلاقة أنْ تنجو من ضعف الانتصاب؟

بالطبع، ولكن يجبُ الإفصاح عن المشكلة أولاً، ومن ثمَّ تلقّي العلاج المناسب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أنْ تساهم الزوجة في عمليّة الشفاء بنسبةٍ كبيرة، وذلك بدعمها لزوجها وعدم توبيخهِ أو نعتهِ بضعفه.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى