الصحة الجنسية

فوائد و أضرار الفازلين للعضو الذكري ! وهل يستخدم للتكبير ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

الفازلين هو أحَدُ المنتجات المشهورة عالميّاً، لهُ العديد من الاستخدامَات ومناسبٌ لجميع أفراد العائلة لأمان استخدامهِ. ومع فوائدِ الفازلين الكثيرة اعتقدَ البعض أنّه لربما يكون مفيداً جنسيّاً، فقاموا بتجربتهِ في العديد من الطرق. كما تمَّ اختباره سريريّاً في بعض الأبحاثِ التي خلصت إلى أنّ ضرره أكبرُ من نفعه. ولِقطعِ الشكّ باليقين، تطرّقنا لكتابةِ مقال اليوم الذي حملَ معه إجاباتٍ شافية لأسئلةِ زوّانا الأعزاء. ولعلّ أبرزها ما هي أضرار الفازلين للعضو الذكري ؟! فلنتابع سويّاً..

ما هو الفازلين ؟ وما هي أضرار الفازلين للعضو الذكري ؟

ما هي أضرار الفازلين للعضو الذكري
ما هي أضرار الفازلين للعضو الذكري ؟

عبارة عن هلام فطري وشبه صلب يتمُّ استخراجه من المنتجاتِ البتروليّة. فمنذُ حوالي 150 عاماً، يحتل الفازلين منازلِ معظم الناس حولَ العالم كمنتجٍ مفيد له استخداماتٌ مختلفة. يكونُ الفازلين عديم اللون في الغالب، وإذا لم يتمّ تقطيرهُ وتنقيته بدرجةٍ عالية؛ يكون لونهُ أصفر باهت للغاية. أمّا إذا كان نقيّاً تماماً؛ فسيكون شفافاً بدون طعم أو رائحة. وتجدرُ الإشارة، إلى أنَّ الفازلين معترفٌ به من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة (FDA) كواقٍ للبشرة بدون وصفة طبيّة. لهذا السبب، يتمُّ استخدامه على نطاقٍ واسع من قبل الناس من مختلفِ البلدان في العالم كمنتجٍ جيّد للعنايةِ بالبشرة، ولترطيبِ الجلد الجاف أو كجزءٍ من منتجٍ تجميلي.

مكونات الفازلين

يتكوّن الفازلين من مجموعة من الموّاد التي تتجانس مع بعضها كي تعطي قواماً مثالياً يلبّي العديد من الاستخدامات. حيثُ تنقسمُ هذه المكوّنات إلى قسمين، الأولى هي المواد الفعّالة وتتضمَّن:

  • البولي بروبيلين.
  • اللانولين: مادةٌ تضيف مستوى أعلى من المرونةِ للفازلين.
  • فيتامين هـ: يعملُ كمضادٍّ للأكسدة ويساعد في علاجِ البشرة الجافة.
  • هلام البترول: يساعدُ على سدِّ مسام البشرة بحاجزٍ واقٍ من الماء ليحفظَ رطوبتها ريثما تتعافى.
  • شمعُ وزيت البارافين: مكونين هامّين في الفازلين يعملانِ على ضبط قوام الخليط لتقليلِ السماكة، ولهما دورٌ مغذّي للبشرة.

أمّا القسمُ الثاني، فهي مكوّنات غير فعّالة وتشمل: الماء، كابريليك/ كابريك ثلاثي الجليسريد، حامضٌ دهنيّ، جلسرين، جليكول ستيرات، PEG-100 ستيرات، كحول سيتيل، أسيتات ألفا توكوفيرول، هيدروكسيد البوتاسيوم، إيثيلين براسيليت، ثاني أكسيد التيتانيوم.

هل يمكن تكبير العضو الذكري ؟

إلى حدٍّ ما، يعتبرُ تكبير القضيب موضوعٌ غير معلنٍ عنه بين الذكور، وذلك لأنَّه أمرٌ مخجل نوعاً ما!! لكن يجبُ أنْ تعلم، بأنَّ أكثر من نصفِ الرجال حول العالم يرغبونَ في قضيبٍ أكبر. وجديرٌ بالذكر، أنَّ هناك الكثيرُ من الشكوكِ والمخاوف حولَ هذا الموضوع، والتي قدّ يكونُ سببها الطرق الغريبة والمنتجاتُ المزوّرة المعلن عنها في مواقعِ الإنترنت المشبوهة. وفي الحقيقة، انتشرت مؤخَّراً العديدُ من الشائعات حول إمكانيّة تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين وبعض المكوّنات الأُخرى. لكن ينبغي أنْ تعلم بأنَّ أضرار الفازلين للعضو الذكري قدّ تكونُ عظيمة، لأنَّ هذا الكلام لا صحّة له إطلاقاً ولا يوجدُ دليلٌ علمي يدعمُ هذهِ الطريقة. وبغضّ النظر عن كلِّ شيء، لا يمكِنُ تكبير العضو الذكري بعد حصولهِ على حجمهِ النهائي، وأغلبُ الطرقِ المعتمدَة التي تدّعي أنَّها تدعمُ حجم القضيب؛ يُقصد بها تقويةُ انتصابه فحسب.

حقيقة استخدام الفازلين لتكبير لعضو الذكري

هناكَ من يقول: يمكنُ تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين ، لكن ما حقيقةُ هذا القول؟!. لسنواتٍ عديدة وفي العديدِ من الثقافات، كانت ممارسةُ حقن الفازلين في القضيب لتكبيره، تتمُّ دون توجيه من الخبراءِ الطبيين. ومع ذلك، تشكِّل هذهِ الطريقة خطراً على العضو الذكري ولا يجبُ تطبيقها. وبشكلٍ عام، إنَّ الحقيقة الوحيدة التي ينبغي أنْ تعرفها فيما يتعلَّق بهذا الموضوع؛ هي أنَّك لن تحصلَ على حجمٍ إضافي أبداً. فالفازلين مجرَّد هلام بترولي يستخدمهُ الكثير من الرجال كمزلِّق لتسهيل عمليّة الجماع. كما يمكن أنْ يساهِم في تليين جلد القضيب، ومع ذلك لا يُنصَح باستخدامِ الفازلين في هذهِ المنطقة إلّا للضرورَة. وذلكَ لأنَّ أضرار الفازلين للعضو الذكري محتملة وشائعة جدّاً.

أضرار الفازلين للعضو الذكري

كما ذكرنا مسبقاً، من المحتمل أنْ تتعرَّض لـ أضرار الفازلين للعضو الذكري عند استخدامه بشكلٍ مستمر. فإذا ما تمَّ استخدامُ حُقن تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين قدّ تتعرَّض للأضرار التالية :

  • تشوُّه محتمل في القضيب.
  • قد تحدُث حساسيّة تجاه المادة المحقونَة.
  • إذا دخلت العدوى في مواقع الحقن، فسيكون هنالِكَ خطر الإصابة بالغرغرينا.
  • في بعض الحالات، يحدُث اضطراب في الدورةِ الدمويّة في الأعضاء التناسليّة، ممّا يؤدّي إلى اضطرابَاتٍ جنسيّة (الانتصاب غير المستقر أو القذف غير المنضبط).


أمّا إذا ما تمَّ دهن القضيب بالفازلين، فإنَّ أضرار الفازلين للعضو الذكري تتضمَّن ما يلي :

  • يصعبُ تنظيفه.
  • يمكن أنْ يزيد من فرص الإصابة بالعدوى.
  • يؤدّي لإتلاف الواقي الذكري المصنوع من مادةِ اللاتكس.

أضرار خلطة الفازلين ومعجون الاسنان لتكبير الذكر

يسعى الرجالُ بشتّى الوسائل للحصول على أكبرِ قدر من المتعة الجنسيّة، بالإضافة إلى رغبتهم في جذبِ المرأة من خلال تكبيرِ العضو الذكري. هذا ما يدفعِ العديد منهم إلى تجربة خلطاتٍ غريبة أو رائجة في مواقع التواصلِ الاجتماعي. وإحدى هذه الخلطات تدّعي فوائد الفازلين ومعجون الاسنان للعضو الذكري . لكن في الحقيقةِ أنّها خلطةٌ عديمة الفائدة وتجربتها مجرَّد مضيعة للوقتِ والمال، فالفازلين يعملُ كمرطِّب أو مزلق كحدٍّ أقصى، أمّا معجون الأسنان!!! فلماذا يعتقدُ البعض أنَّ هناك رابطاً بينهُ وبين تكبير القضيب!! بل على العكس قد يؤدي إلى الحروقِ الجلديّة أو الالتهاب وخاصةً مع البشرة الحسّاسة فهو غير مخصّصٍ للاستعمال على الجلدِ ولا بأيِّ شكل من الأشكال.

هل يمكن دهن العضو الذكري بالفازلين والليمون ؟

ينصحُ أحد الرجال على موقع من مواقعِ الإنترنت ويقول: ادهن عضوك بالفازلين والليمون واستمتع بالنتائج!!! لكن هل من المفترض أنْ تجرِّب هذهِ الخلطة قبل معرفةِ أضرارها، وفيما إذا كان بالإمكانِ استخدامُها أم لا؟!. مع الأسف، هناكَ الكثير من الأشخاصِ الذينَ يقعون ضحيّة لهذهِ الأقاويل والوصفاتِ الغريبة. فَمن الناحية العلميّة، لا توجدُ لهذهِ الخلطة إطلاقاً فوائد على حجمِ العضو الذكري، انتصابه، أو زمن القذف الذي يستغرقُه. وإنَّ عبارة ادهن عضوك بالفازلين والليمون وانظر ماذا سيحدث، ما هي إلّا وسيلة ترويجيّة الغاية منها تشويق الرجال وحثَّهم على تجربةِ هذا المزيج. أخيرا، لا ننصحُ بتطبيق أيِّ مادّة على العضو الذكري ما لمْ تثبت سلامتها. بالتالي، لا يمكن دهن العضو الذكري بالفازلين والليمون، لأنَّ ذلك قدّ يكون ضارّاً وليس نافعاً.

ما هي فوائد دهن الخصيتين بالفازلين ؟

إذا كنتَ تعتقدُ أنَّ فوائد الفازلين للخصيتين موجودة، أو أنّ دهن جلد كيس الصفن بالفازلين يساهمُ في ترطيبِ الجلد وتخفيف الحكّة دون أضرار، فأنتَ مخطئ!!. فالفازلين ليس فكرةً جيّدة؛ لأنَّ بقاياه الدهنيّة تسدُّ المسام وتحبسُ العرق على الجلد، ممّا قد يؤدّي إلى العدوى البكتيريّة وعدوى الخميرة. وإذا وجبَ عليك ترطيبُ الجلد في منطقةِ الأعضاء التناسليّة، فاستخدم مرطِّباً مائيّاً يحتوي مكوّنات ترطيبٍ طبيعي، مثل مستخلَص الصبّار الذي لا يتركُ بقايا ضارة بدلاً من المنتجاتِ القائمة على الزيت التي يمكن أنْ تسبِّب تهيُّجاً أو عدوى.

ماذا سيشعر الشخص بعد وضع الفازلين على قضيبه ؟

إنَّ للفازلين قواماً سميكاً يجعلك تشعرُ باللزوجة عند تطبيقه على القضيب. كما أنّه يمنحكَ شعوراً سريعاً بالدفء في منطقة العضو الذكري نظراً لعزله التّام، ومنعه للهواء من ملامسةِ بشرتك. من ناحيةٍ أُخرى، وفي أثناء العلاقة الحميمة يمكن للفازلين أن يوفّر لك السلاسة والانسيابية لجماعٍ خالٍ من الألم. لهذا قد يبدو الفازلين مادّة تشحيم رائعة لتسهيلِ ممارسة الجنس. لكنَّ الحقيقة هي أنّ هناك العديد من الخيارات الأفضل التي يمكِن أن تحلَّ مكانه بدون آثار جانبيّة.

ما هي الفوائد المتوقّع حدوثها بعد تطبيق الفازلين على العضو الذكري ؟

إنَّ الفائدة الأكثر شيوعاً لاستخدام الفازلين على العضو الذكري، هي إتمامُ عمليّة الإيلاج المهبلي بسهولةٍ كبيرة دون حدوثِ ألم. ومع ذلك، فإنَّ الفوائد الأُخرى التي يمكنُ ملاحظتها تتضمَّن زيادة الإثارة نتيجة الشعورِ بالدفء بسببِ تشكُّل طبقة سميكة على جلدِ العضو الذكري. وفي رواياتٍ أُخرى، يمكن أنْ يساهِم في تأخيرِ القذف. ومع ذلِك، لا توجدُ أدلّة تدعمُ هذهِ الفوائد، كما أنَّنا لا ننصَحُ بتطبيقِ الفازلين على المنطقة الحسّاسة، وذلِك لتجنُّب أضرار الفازلين للعضو الذكري .

إذاً ما هي الطرق المضمونة لتكبير الذكر ؟

لا توجد طرق مضمونة 100% لتكبيرِ القضيب فوق حجمهِ الطبيعي. لكن هناكَ بعضُ النتائج الإيجابيّة باستخدامِ العملياتِ الجراحيّة، أو من خلالِ الأجهزة الميكانيكيّة؛ أعطَت القليل من الحجمِ الإضافِي للعضو الذكري. حيثُ أنَّ جراحة القضيب تساعِدُ على تحقيقِ الانتصاب من خلالِ زرع غرسَات ضمن الجسم الكهفي للقضيب، وقدّ يكون لها تأثيرٍ بسيط وأحياناً شبه معدوم على طولِ وحجم الذكر. أمَّا استخدامُ أجهزةُ الجر، فإنَّ هذه الطريقة قدّ تكون أفضل من الجراحة لأنَّها فعّالة أكثر ومنخفِضةُ المخاطر. وتتجلّى آليّة عملها من خلالِ شد أنسجة العضو الذكري، والتي قدّ تُعطيهِ حجماً إضافيّاً من خلالِ التمزُّقات الصغيرة التي تحدثُ نتيجة الشدّ أو السحب.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بـ أضرار الفازلين للعضو الذكري

1. هل يمكن تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين ؟

لا، قدّ تكون أضرار الفازلين للعضو الذكري عديدة، ولا يمكنُ تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين . حتّى حقن الفازلين غير فعّالة وأضرارها على القضيب جسيمة.

2. هل يمكن استخدام المرأة للفازلين في حال جفاف المهبل ؟

كما هو الحال في مواجهة الرجال أضرار الفازلين للعضو الذكري كذلك هنَّ النساء، لذلك يجبُ عدم الاعتماد على الفازلين في ترطيبِ المهبل لأنّه قد يزيد من خطر تهيجهِ وانتقال العدوى له.

3. هل من الجيّد استخدام الفازلين أثناء الجماع ؟

كلّا، لا ينصحُ باستخدام الفازلين كمادةِ تشحيم للأغراض الجنسيّة؛ فقد يؤدّي إلى زيادةِ احتمال حدوث عدوى بكتيريّة بنسبةٍ كبيرة. ولذلك لا ينبغِي أنْ يدخُل القضيب المغطّى بالفازلين إلى مهبل المرأة.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى