الصحة الجنسية

كل ماترغب معرفته عن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

بعدَ أن تمّ تشخيصكَ بمرضِ ارتفاعِ الضغطِ، بدأتِ العديدُ من التساؤلاتِ بالتسرّب إلى ذهنك وأرّقت صفوَ بالكَ الهادئ. تخافُ أن يكونَ هذا المرضُ خطيراً ومميتَاً. وبدأت بملاحظةِ التعبِ الذي يصيبكَ أثناء ممارستكَ للجنس، هل هذا بسبب ارتفاعِ الضغط ؟ هل سأصابُ بـ الضعفِ الجنسي لأنني مصابٌ بهذا المرض ؟ لا بدّ وأنّ جميعَ هذه الأسئلة قد طرأت على تفكيركَ. سنتحدّث في مقالنا اليوم عن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفعِ والمنخفض، مع شرحٍ كاملٍ عن هاتينِ الحالتينِ وأهمّ الأدوية المستخدمة لعلاجِ ضعف الانتصاب لديهم، فتابع معنا للنهاية.

هل الضغط مرض مزمن؟

يعدّ ارتفاعُ الضغطِ حالة شائعة مزمنة تؤثّر على الجريانِ الدمويّ داخلَ الشرايينِ مما قد يؤدي في النهايةِ إذا تركت دون علاجٍ لمشاكلٍ صحيّة عديدة مثل الإصابة بـ أمراضِ القلبِ المختلفة.

ويقاسُ عن طريقِ تحديدِ أمرينِ، أولاً، كميّة الدمِ التي يضخّها القلب وثانياً، مقدار المقاومةِ التي يتعرّض لها الدم خلالَ جريانِهِ في الشرايين. كلّما ارتفعت كميّة الضخّ أو تضيّقتِ الشرايينِ أكثر، ارتفعَ الضغط. وواحدةُ قياسهِ هي الملليمتر الزئبقي ونميّز فيه رقمينِ اثنينِ هُما :

  1. الرقمُ العالي (الضغطُ الانقباضي): وهو الرقمُ الأول أو الأعلى والذي يقيسُ الضغطَ أثناءَ انقباضِ القلبِ. ويبلغُ طبيعياً 120 ملليمتر زئبقي.
  2. الرقمُ المنخفض (الضغطُ الانبساطي): وهو الرقمُ الثاني أو المنخفض والذي يعبّرُ عن الضغط بين ضرباتِ القلب وانبساطه. ويقيسُ طبيعياً 80 ملليمتر زئبقي.

إذاً يبلغُ الضغطُ الطبيعيّ 80/120 ويكونُ الشخصُ مصاباً بارتفاعِ الضغطِ إذا زادَ عن 90/140 لعدّة قراءاتٍ متتالية. وقد تكونُ مصابَاً بارتفاعِ الضغطِ لسنين طويلةٍ بدونِ أيّة أعراضٍ، ولكنّ يمكنُ كشفهُ بسهولة ومتى ما تمّ تشخيصه يمكنكَ تناولُ العلاجِ فوراً للسيطرةِ على ارتفاعِ الضغط. مع الإشارةِ إلى أنّه يجبُ تناولُ الأدويةِ مدى الحياة.

هل يعاني مرضى الضغط من مشاكل جنسية؟

على الرغمِ من أنّ ارتفاعَ الضغطِ قد يحدثُ بدونِ أيّة أعراضٍ أو علامات. إلّا أنّه قد يكونُ هنالِك تأثيراتٌ معيّنة على الحياةِ الجنسيّة، وقد لا يسبّب حالة خطيرة كالذبحةِ القلبيّة مثلاً ولكنّه سيؤثّر على رضاكَ الجنسيّ العام. وقد أكّدت الدراسات العلميّة وجود روابطٍ قويّة بين ارتفاع الضغطِ والمشاكلِ الجنسيّة عند الرجال.

مع مرورِ الوقتِ، يخرّب الضغطُ العالي الوضعَ الطبيعيّ للأوعيةِ الدمويّة ويسبب تصلّب الشرايينِ وتضيّقها. مما يحدّ من قدرةِ الدمِ على الجريانِ، بالتالي قلّةً في الدم الجاري داخل القضيبِ. ومن المشاكلُ الجنسيّة التي قد يسببها ارتفاعُ الضغطِ قلّةً في الرغبةِ الجنسيّة واضطرابَاً في القذفِ والرعشةِ الجنسيّة وهو من أهمّ أسبابِ ضعفِ الانتصابِ لدى الرجال.

أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

يعدّ الضغطُ المرتفع واحداً من أهمّ أسبابِ ضعفِ الانتصاب، حيثُ أنّ الرجالَ المصابينَ بارتفاعِ الضغطِ تزدادُ احتماليّة إصابتهم بضعفِ الانتصابِ مرّتينِ أكثر من نظرائِهم غير المعانينَ من نفسِ المرضِ. ويتوقّع بأنّ واحداً من كلّ ثلاثةِ رجالٍ مصابين بارتفاع الضغطِ سيعانون مستقبلاً من ضعفِ الانتصابِ.

يسبّبُ ارتفاعُ الضغطِ عبئاً أكبر على الأعضاءِ والأنسجةِ المختلِفة، مبطّئاً مرور الدم ومانِعاً الرجل من الحصولِ على انتصابٍ قويّ. ويمكنُ أن يسبّب المرض بحدّ ذاته مشاكِلَ الانتصابِ، كما يمكنُ لأدويتهِ أن تسببها. سنتحدّث في هذه الفقرةِ عن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع.

1. مثبطات الإنزيم المحوّل للأنجيوتنسين ACEI من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

وهي زمرةٌ من خافضاتِ الضغطِ الدمويّ ترخي الأوعية الدموية. تعملُ من خلالِ إنزيم الأنجيوتنسين 2 الذي يسبب تقلّص العضلاتِ حول الأوعيةِ الدمويّة. تحسّن من الجريانِ الدمويّ في جميعِ أنحاءِ الجسمِ. تقللّ من الحملِ القلبيّ وتحسّن الأداءَ الجنسيّ. ومن أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع:

  • كابتوبريل.
  • الإينالابريل.
  • ليزينوبريل.
  • بيريندوبريل.

2. مثبّطاتُ مستقبلاتِ الأنجيوتنسين ARBs من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

وهي مجموعةٌ من الأدويةِ التي تعالجُ ارتفاعَ الضغطَ الدمويّ وحالاتِ الفشلِ القلبيّ. تعملُ من خلالِ تثبيطِ عملِ الأنجيوتنسين الذي يقبّضُ الأوعيةَ الدمويّة. ونتيجةً لذلكَ، تتوسعُ الأوعية، ويزدادُ الجريانُ الدمويّ وينخفضُ الضغطُ بعد أن كان مرتفعاً. يمكنُ لهذه التأثيراتِ أن تحسّن من وظيفةَ الانتصابِ لدى بعضِ المرضى. ومن هذه الأدوية:

  • اللوسارتان.
  • الفالسرتان.
  • الاربيسارتان.
  • الأزيلسارتان.

3. حاصراتُ ألفا Alpha-Blockers من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

تثبّط هذه الأدوية عملَ هرموناتِ الأدرينالين والنورأدرينالين المضيّقة للأوعية الدمويةِ. بالتالي تسمحُ للأوعيةِ بالاسترخاءِ والتمددِ، جاعلةً من مرورِ الدّم فيها أمراً سهلاً. ويمكّن هذا التأثير من زيادةِ الجريانِ الدمويّ لداخلِ القضيبِ. وهي ليست من أدويةِ الخطّ الأول في علاجِ ضعفِ الانتصابِ لدى المصابينَ بارتفاعِ الضغطِ الدمويّ، إلّا أنّه يمكنُ استعمالُ الأدويةِ التالية:

  • برازوسين.
  • تيرازوسين.
  • دوكسازوسين.

ويجبُ الانتباهُ إلى أنّه لا يمكنُ استخدامُ حاصراتِ ألفا مع الفياغرا ومشابهاتهِ، لأنّ ذلكَ قد يسبب هبوطاً مفاجئاً في الضغطِ.


4. الفياغرا من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع

يمكنكَ تناولُ الفياغرا من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع إذا كانَ الارتفاعُ مضبوطاً. يعملُ من خلالِ إرخاءِ العضلاتِ الملساءِ في الأوعيةِ الدمويّة سامحاً للدّم بالتدفّق إلى القضيبِ. إلّا أنّه يجبُ الانتباهُ إلى عدمِ استخدامِ الفياغرا مع الأدويةِ خافضةِ الضغطِ المشابهةِ له بآليّة العملِ الموسّعةِ للأوعية.  

أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض

حالةُ انخفاضِ الضغطِ أو Hypotension، هي غالِباً من الحالاتِ اللّا عرضية. ولكنها قد تسبّبُ لدى بعضِ الأشخاصِ الدوار أو الإغماء. وفي بعضِ الحالاتِ الشديدةِ قد يكونُ المرض مهدّداً للحياةِ، وحينها يستطبّ العلاجُ بـ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض . ومن أعراضه :

  • الإغماء.
  • التعب.
  • الغثيان.
  • ضعفُ التركيزِ.
  • الدوار أو خفّة الرأس.
  • الرؤية غير الواضحة.

أسباب انخفاض الضغط

من الحالاتِ الطبيّة التي تسبّبُ هذه الحالة ويجبُ علاجها بـ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض:

  • الأمراضُ الغديّة: قصورُ جاراتِ الدّرقِ، داء أديسون، أو انخفاضُ سكّرِ الدّم.
  • أمراض القلبِ: قد تؤدي إلى هذهِ الحالةِ ومنها مثلاً بطء القلب، أمراضُ الصمّاماتِ، أو الفشلِ القلبيّ.
  • التجفافُ: عندما يخسرُ الجسمُ كميّاتٍ كبيرةٍ من الماءِ، فقد تشعرُ بالتعبِ، الضعفِ، الدوارِ، الحمّى، والغثيان والإقياء.
  • الإنتانات الدمويّة الشديدة: عندما يصل الإنتانُ لداخلِ الدورةِ الدمويّة عندها من الممكنِ أن يؤدي ذلكَ لانخفاضٍ شديدٍ في الضغطِ الدمويّ ويدعى ذلكَ بالصدمةِ الإنتانيّة.
  • بعض الأدوية: مثل المدرّات، حاصرات بيتا، أدويةُ داءِ باركنسون، مضادّات الاكتئاب مثل إيميبرامين، النترات، والاستخدام غير الحكيم لأدوية ضعفِ الانتصاب مثل الفياغرا.

مخاطر استخدام أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع عند مرضى الضغط المنخفض

إذا كنتَ تعاني من حالةِ انخفاضِ الضغطِ فبالتأكيدِ لن تستطيعَ تناولَ أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع ، فإنّ ذلك سيؤدي إلى انخفاضِ ضغطكَ بشكلٍ خطيرٍ جداً. حيثُ يمكنُ للمستوياتِ المنخفضةِ جداً من الضغطِ الدمويّ أن تؤدي لحرمانِ الجسمِ من الأوكسجينِ الضروريّ لعملِ وظائفه. مما يؤدي لأذيّة القلبِ والدماغ، وفي بعضِ الحالاتِ قد يصلُ الأمرُ للوفاةِ في حالِ عدمِ تلقي الرعايةِ الطبيّة العاجلة.

العلاجات المقترحة و أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض

تختلفُ العلاجاتُ المناسبةُ تبعاً للسببِ القابع خلف حالةِ انخفاضِ الضغطِ، وإنّ تحسّن الانخفاضِ لا شكّ وأنّه سيعالجُ حالةَ ضعفِ الانتصابِ. ومن علاجات و أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المنخفض:

  1. ارتدِ الجواربَ الضاغطة: وهي تستخدمُ عادةً في إراحةِ آلامِ الدوالي، وتعملُ أيضا على تحريكِ الدّم الراكد في الطرفينِ السفليين.
  2. احرص على شرب الكثير من الماء: يحاربُ الماءُ التجفافَ ويزيدُ من كميّة الدم الجاري في الأوعيةِ الدمويّة مما يرفعُ الضغط لمستوياتٍ مقبولة.
  3. أدوية: يمكنُ استخدامُ العديد من الأدوية لعكسِ انخفاضِ الضغطِ مثل الفلودروكورتيزون. وقد يصفُ الطبيبُ الميدودرين (أورفاتين) من أجلِ رفعِ الضغطِ.
  4. مارس الرياضةَ يوميّاً: قم بممارسةِ الرياضةِ يوميّاً لمدّة 30 إلى 60 دقيقة، فإنّ ذلك من شأنهِ أن يرفع معدّل ضرباتِ القلبِ والضغطِ الدمويّ أيضا . تجنّب الرياضةَ الشاقّة أو ممارستها في الحرّ لأنّ ذلكَ قد يؤدي إلى التجفافِ وانخفاضِ الضغطِ.

الأسئلة الشائعة

1. ماهي الأطعمة المفيدة لخفض الضغط؟

يوجدُ العديدُ من الأطعمة التي تفيدُ بشكلٍ عام في هذه الحالة بالإضافةِ للأدويّة الأساسيّة، وهي: الأسماك وخاصّة سمك السلمون، بذر القرع غير المحمّص، الفستق الحلبيّ بدون تحميص، الجزر، والطماطم.

2. هل يعدّ ارتفاع الضغط مرضاً مميتاً؟

لا يعدّ ارتفاع الضغطِ مرضاً مميتاً في حالِ تمّت السيطرةُ عليه قبل تفاقمه، ويوجدُ العديدُ من الحالاتِ غير العرضيّة وغير الخطيرة.

د.محمد يسر أوبري

طبيبٌ مقيمٌ في قسمِ التخديرِ والطوارئ والعنايةِ المشددة، مهتمٌ بإيصالِ المعلومةِ الطبيّة الصحيحةِ للجميعِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى