الصحة الجنسية

لايفوتك! الطريقة الصحيحة لـ علاج ضعف الانتصاب

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

يعانِي الكثير من الرجالِ من قلّة الوعي بالأمورِ الجنسيّة، وذلك بسبب التّكتُّم على هذا الموضوع، ووضعه في إطارِ المحظورَات. لكن ماذا سيفعل الرجلُ عند مواجهَة هذهِ المشاكل؟!! ربما سيلجَأُ إلى إهمال المشكلة أو إلقاء الّلومِ على الزوجَة، وفي أفضل الأحوال؛ التّصفحِ في مواقع الانترنت بحثاً عن حلولٍ لما يعانِيه. ومن هذا الباب تعمّدنا على دراسةِ أغلب الاختلالات التي قدّ تواجِه الرِجال في غرفةِ النوم. ووضعِ كافة المعلومات المفيدة حولها، من أعراضِها إلى علاجِها. وذلك حرصاً منّا على زيادة الوعي لدى زوّارنا، والمساهَمةِ في حلِّ المشاكل الجنسيّة. وفي مقالنا اليوم، سنتناولُ مشكلة شائِعة جداً؛ ألا وهي ضعف الانتصاب وسنخصّصُ الحديث حولَ طرق علاج ضعف الانتصاب بشكلٍ مفصّل…

ما هو ضعفُ الانتصاب ؟

يُعرَف ضعف الانتصاب عادةً بالعجز الجنسيّ أو الضعف الجنسيّ. وهو ما يشيرُ إلى عدمِ قدرة القضيب على دخولِ مهبل المرأة أثناء ممارسَة الجنس. أو عدم القدرة على الحفاظ على الصلابَة الكافية للعضو الذكري أثناء الجِماع. حيثُ يعاني حوالي نصف الرجال الذين تتراوَح أعمارُهم بين 40 و70 عامَاً من مشاكل في الانتصاب، والتي يمكِن تقسيمُها إلى سببين رئيسيين؛ (نفسي و عضوي).
فإذا كان الشباب يعانونَ من ضعف الانتصاب، فعادةً ما تكون هذه المشكلة نفسيّة المنشأ. بينما عند الرجالُ الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً؛ فتكونُ الأمراض المزمنة (مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وما إلى ذلك…) هي السبب الرئيسي لضعف الانتصاب.

أسباب ضعفِ الانتصاب

يمكن أنْ يكون ضعف الانتصاب نتيجةً للعديدِ من العوامل، بما في ذلك:

  • المضاعفات بعد جراحة البروستاتا أحد الأسباب الشائعة لذلك.
  • غالباً ما يعاني مرضى تليُّف الكبد من ضعف الانتصاب أيضا.
  • كما يمكنُ لبعض الأدوية أنْ يكون لها تأثيرٌ سلبيّ على وظيفة الانتصاب.
  • يمكن أنْ يؤدّي عدم كفاية الهرمونَات الذكريّة، وارتفاع البرولاكتين، أو وظيفَة الغدّة الدرقيّة غير الطبيعيّة إلى ضعف الانتصاب.
  • الرضوض، والتي يمكن أنْ يفقِد النسيج الإسفنجي للقضيب مرونتَهُ بسببها، ولا يمكِن احتقانه وتمدُّده بشكل فعّال، ممّا يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  • عادات نمط الحياة السيّئة: يمكن أن يؤدّي التدخين وتعاطي الكحول على المدى الطويل، أو تعاطِي المخدّرات والسهر لفترةٍ طويلة أو اضطراب النوم إلى الضعف الجنسيّ.
  • مشاكِل الأعصاب: مثل الاعتلالُ العصبيّ المحيطي الناجِم عن أمراضِ الدماغ، السكّري، أو إدمانُ الكحول. أو تلف الأعصاب الناجِم عن جراحَةِ الحوض أو نتيجةً لإصابةٍ ما.
  • عوامِل نفسيّة: ناتجةٌ عن ضغط العمل أو ضغوط الحياة والضغط النفسيّ المفرِط. كما يمكنُ لبعض الأمراض العقليّة، مثل الاكتئاب، القلق، واضطراب الهلع؛ أنْ تسبّب أيضا ضعف الانتصاب.
  • أمراض الأوعية الدمويّة: تفقد الشرايين الصغيرة مرونَتها ولا تستطيع الاسترخاء، مثل ارتفاع ضغط الدم، أو إصابة الأوعية الدمويّة الرضحيّة.

إليكَ كافة الطرق المستخدمة لـ علاج ضعف الانتصاب بالتفصيل

من حيث المبدأ، هنالِكَ العديد من الخياراتِ لـ علاج ضعف الانتصاب عند الشباب والرجال الكبار. والتي تعتمدُ بشكلٍ أساسيّ على الأسبابِ الكامِنة من جهة، وعلى رغباتِ المريض من جهةٍ أُخرى. حيثُ أنّ إجراء التشخيص بعناية هو شرطٌ أساسيّ لتحديدِ علاج الانتصاب . وتشمل الخيارات العلاجيّة للضعف الجنسي ما يلي:

الأدوية الفمويّة لـ علاج الضعف الجنسي النفسي

في أغلبِ الحالات، تكونُ الأدوية الفمويّة هي الخطُّ الأوّل لـ علاج ضعف الرغبة والانتصاب . أو عدَم القدرة على الحِفاظ على صلابة وتيبُّس القضيب بما يكفي لممارسةِ الجماع المُرضي. حيثُ وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة FDA وصرّحت بعددٍ من الأدوية التي يمكن استخدامَها لـ علاج ضعف الانتصاب عند الرجال . وتشمل السيلدينافيل، الفاردينافيل، التادالافيل، والأفانافيل. حيثُ تعملُ هذهِ الأدوية من خلال تحفيزِ إطلاق أكسيد النيتريك في الدم، والذي يساعِد في إرخاءِ العضلات الملساء للقضيب. الأمرُ الدّي يؤدّي لزيادة تدفُّق الدم في أوردةِ وشرايين العضو الذكري، ممّا يسهّل الحصول على الانتصاب الصلب؛ استجابةً للتحفيز الجنسي.

حقن الألبروستاديل لـ علاج ضعف الرغبة والانتصاب

كعلاج للخط الثاني، يتمُّ استخدام الألبروستاديل (البروستاغلاندين E1) كـ علاج ضعف الانتصاب عند الرجال . والذي يؤدّي مباشرةً إلى ارتخاء العضلات الملساء في أنسجةِ القضيب. ممّا يعني أنَّ هذا العلاج مستقل عن التحفيز الجنسي ولا يرتبطُ به. حيثُ يمكن إعطاء الألبروستاديل إمّا عن طريق مجرى البول أو من خلالِ الحقن في الجسم الكهفي. مع العلم أنَّ تأثير علاج حقن القضيب يحدُث بعد 10 دقائِق تقريبَاً، ومن الضروري أنْ يتم تدريب المريض على كيفيّة استخدامهِ جيّداً، وذلك لتفادِي المخاطِر. عموما، ثبت أنَّ هذا العلاج كان ناجحاً بنسبةِ 70٪ من حالات الضعف الجنسي. ومع ذلك تمّ تسجيل بعض ردود الفعل السلبيّة، والتي تشمُل الألم، القُساح، التندُّب، والنزيف.

الأجهزة الميكانيكيِة لـ علاج الانتصاب

يعدُّ جهاز الانتصاب بالشفط أحد العلاجاتِ الأولى والأكثر فاعليّة لضعف الانتصاب . ويُستخدم اليوم في أغلبِ الأحيان عندما لا تعمل الأدوية في علاجِ الحالة. وهو عبارة عن أسطوانة يتمُّ وضعها حول القضيب للمساعدة في ضخِّ الدم حتّى حدوث الانتصاب.
لاستخدام هذا الجهاز لـ علاج ضعف الانتصاب ، توضَعُ مادة التزليق على العضو الذكري، والتي يتم إدخالها في أنبوبٍ متّصل بجهاز التفريغ. ثم تقومُ بضخِّ الهواء يدويّاً حتّى تحقيق الانتصاب. يثبت الانتصاب في مكانه أثناء الجماع بواسطةِ شريط ضيّق حول قاعِدة القضيب لمدّةٍ تصِل إلى 30 دقيقة. بعد الجماع يُزال الشريط ويزول الانتصاب. وقدّ تشمُل الآثار الجانبيّة المرافِقة، كدمات خفيفة على القضيب، والتي لا ترتبط عادةً بالألم وتختفي عموما في غضونِ أيام قليلة.

الأعشاب اقوى علاج للانتصاب

تمَّ استخدامُ الأعشاب الطبيعيّة منذُ آلاف السنين في علاج الضعف الجنسي النفسي والجسدي أيضا. وذلك لأنَّها تلعبُ دوراً هامّاً في تحسينِ الصحّة العامة، والتي تنعكسُ إيجاباً على الصحّة الجنسيّة. حيثُ أثبتت بعضُ الدراسات أنَّ هناكَ أنواع محدّدة من الأعشاب، يمكنها أنّ تحسّن الحالَة المزاجيّة، وتعزّز تدفُّق الدم إلى المنطقة التناسليّة، الأمرُ الذي يتسبّب في إحداثِ الانتصاب بشكلٍ طبيعيّ. ولو بحثنا عن اقوى علاج للانتصاب من الأعشاب، لوجدنَا أنَّ هنالِك العديدُ من الخيارات، لكن أبرزها وأكثرها شيوعاً الجينسنغ، اليوهمبي، الجنكة بيلوبا، الماكا، أو تريبولوس تيرستريس. حيثُ يمكن استخدامُ هذهِ الأعشاب موضعيّاً ضمن طُرقٍ معيّنة، أو بأخذِ الفائِدة منها باستهلاكها غذائيّاً.

تعويض نقص هرمون التستوستيرون

مع التقدُّم في العمر، ينخفضُ ​​مستوى هرمون التستوستيرون في الدم إلى حدٍّ ما لدى جميع الرجال تقريباً. حيثُ أنَّ هذه الحالة طبيعيّة ولا يوجدُ سببٌ للعلاج أيضا. ومع ذلك، إذا كان الرجل يعاني من ضعف الانتصاب، يمكن أنْ يلعب نقص هرمون التستوستيرون (قصور الغدد التناسليّة) دوراً رئيسيّاً في المشكلة. وفي هذهِ الحالة، يمكنُ علاج ضعف الانتصاب عند الرجال بتعويض نقصِ الهرمون، والذي قدّ يحسّن بالفعل مشاكل الفاعليّة.

الجراحة لـ علاج الضعف الجنسي

يشمُلُ التدخّل الجراحي الرئيسيّ لـ علاج ضعف الانتصاب إدخال دعامة في العضو الذكري، تساعد في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال . ونظراً لأنَّ جراحة الأوعية الدمويّة للقضيب غير موصّى بها للذكور المتقدّمين في السن والذين فشل العلاجُ بمثبّطات PDE5 الفمويّة والعلاجات الأُخرى. فإنَّ الدعامات هي الخطوة التالية لهؤلاء المرضى. على الرغم من أنَّ وضع حشوة القضيب هي عملية جراحيّة تنطوي على بعضِ المخاطِر، إلَّا أنَّها تتمتع بأعلى معدّلات النجاح والرضا بين خياراتِ علاج الضعف الجنسيّ. مع العلم أنَّ دعامات القضيب عبارَة عن أجهزةٍ يتم وضعَها داخل جسمك، تعملُ على منحكَ قضيباً صلباً يتيحُ لكَ ممارسة الجنس بشكلٍ طبيعي. ولذلك، يعتبر خياراً ممتازاً لتحسين العلاقة الحميمة، ويجعَل النشاط الجنسيّ أكثر عفويّة. حيثُ أنَّ هنالِك نوعَان من حشوات القضيب وهي :

1. علاج الانتصاب بدعامة شبه صلبة (قابلة للانحاء)

يُصنع أبسط أنواع الدعامات من قضيبين يسهلُ ثنيهما وغالباً ما يكونان من السيليكون. تضفي قضبان السيليكون هذهِ على قضيب الرجل الصلابة اللازمة للايلاجِ الجنسي. حيثُ يمكن ثني الغرسة للأسفل للتبوّل أو للأعلى لممارسةِ الجنس، بالتالي القيام بالنشاط الجنسي بكلّ سهولة. ولذلك، تعتبر علاج ضعف الانتصاب المثالي للرجال الذينَ لم يستفيدوا من العلاجِ الأُخرى.

2. دعامة قابلة للنفخ اقوى علاج للانتصاب

عند استخدام دعامة قابلة للنفخ لـ علاج ضعف الانتصاب عند الذكور، يتمُّ وضع أسطواناتٍ مملوءَة بسائل في القضيب. تُربَطُ أنابيب هذهِ الأسطوانات بمضخّة موضوعة داخلَ كيس الصفن (بين الخصيتين). يؤدّي الضغط في الأسطوانات إلى تضخيمِ القضيب بالتالي يصبح صلباً. حيثُ تخلق الدعامات القابلة للنفخ انتصاباً طبيعيّ المظهر وشعورَاً طبيعيّاً للزوجَة. كما يمكن أنْ يقترح الجرّاح مادة تزليق لتفادي الألَم.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى