الصحة الجنسية

إليكَ 5 طرق لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب الطبيعية

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ Surveil gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع سيرفيل جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.

Surveil gel لعلاج ضعف الانتصاب
معلومات عن Surveil gel

مميّزات Surveil gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في Surveil gel

حاز Surveil gel على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر Surveil gel

يتوفّر Surveil gel بسعر ٤٣٠ جنيه مصري بدلاً من 600، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

طريقة استخدام Surveil gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

يعتبرُ معظم الرجال أنَّ الجنس أمر ضروري لحياة سعيدة وصحيّة. هذا هو السّببُ في أنّنا نحاول دائماً من خلال مقالاتنا مساعدةَ الرّجال على استعادة رجولتهم. حيث يؤثرُ الضّعف الجنسيُّ عادةً على الصّحة الجسديّة، النفسيّة، والاجتماعية لكلٍّ من المرضى وأُسرِهم؛ والذي ينجم غالباً عن مشاكل الأوعيةِ الدّمويّة وخاصة التّسربُ الوريدي، الذي يُعاني منه الشّباب أكثر من الرجالِ الأكبر سنّاً، تابعوا معنا للتعرّف على طرق علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب الطبيعية.

ما هو التسريب الوريدي؟

يشير مصطلح التسرب الوريدي إلى أوردة القضيب، حيثُ يحتاج القضيب إلى زيادةِ في تدّفق الدَّم ومن ثمَّ تقليله أثناءَ الجماع للحِفاظ على الانتصاب، فعندما لا تكونُ الأوردة قادرة على الانقباض بشكلٍ صحيح “يتسرّب” الدّم إلى الحدود الخارجيّة وإلى الأوردةِ المحيطة ويسبّب ضعفاً أو ليناً ممّا يؤدي إلى فقدانه.

حالة شائعة للضعف الجنسيِّ عند الشباب. وهو سببٌ مهمٌ لضعف الانتصاب الوعائي، فقد يتمكن الرّجال الذين لديهم تسرباتٌ وريديّة من الانتصاب ولكنَّهم يفقدونه بسرعة وهذا ما يشكّل تحدّياً كبيراً لأطبّاء المسالك البولية، فلم يجدوا له علاجاً ناجِحاً حتّى الآن.

أسباب التسريب الوريدي

يمكن للعديدِ من العوامل أن تساهمَ في حدوث تسرب وريديّ، وغالباً ما يكون ناتجاً عن حالة مرضيّة، ومن بين أهمُّ هذه العوامل وأكثرها شيوعاً :

  • القلق.
  • البدانة.
  • الدّوالي.
  • التّدخين.
  • داءُ السّكري.
  • مرض بيروني.
  • الأسبابُ الوراثيّة.
  • ارتفاع ضغطِ الدّم.
  • ارتفاعُ الكوليسترول.
  • اضطرابات عصبيّة.
  • مرض الشريان التّاجي.
  • القصور الوريديُّ المزمن.
  • العلاج الإشعاعي للسّرطان.
  • أمراض الأوعية الدّمويّةِ المحيطيّة.
  • تضرّر جدران الأوردةِ من الرضوض.

تأثير التسريب الوريدي على ضعف الانتصاب

تعتبرُ مشاكل الأوعية الدّمويّة سبباً شائِعاً لضعف الانتصاب، فعندما يُثار الرجل جنسيّاً تتوسّع الشرايين في قضيبهِ للسماح بتدّفق الدّم، ممّا يجعل الانتصاب ثابتاً، ولكن للحفاظ على هذا الثباتِ يجب أن يبقى هذا الدّم في القضيب حتّى يقذفَ الرجل، ولتحقيق ذلك تنقبضُ الأوردة لحبسه في الداخل (تسمّى هذه العملية انسداد الوريد)، وبمجردِ أن يبلغ الرجل ذروته، تتّسعُ الأوردة ويتدّفق مرّةً أخرى إلى الجسم، ولكن إذا لم تنقبِض الأوردة بشكلٍ كافٍ، فسوف “يتسرّب” إلى الجسم، ممّا يؤدي إلى فقدان ثبات الانتصاب تدريجيّاً.

الفحوص المطلوبة لـ تشخيص التسريب الوريدي

لتشخيص التسرُّب الوريدي، يمكن للطبيب إجراء الاختبارات التالية :

  • الموجات فوق الصوتية (دوبلر): يستخدم هذا الإجراء الموجات الصوتيّة لإظهار تدفُّق الدم داخل وخارج القضيب.
  • اختبارات (CTA-MRA): وهي دراسات تصوير متقدّمة غير جراحيّة توفّر معلومات مفصّلة حولَ الأوعية الدمويّة داخل الجسم وعلاقاتها التشريحيّة مع الأعضاءِ الأُخرى.
  • قياس كهف التسريب الديناميكي DICC: مع هذا الاختبار يمكن للطبيب قياس الضغط في القضيب أثناء الانتصاب لتحديد درجة التسرب الوريدي، عادةً يتم استخدام القياس الكهفي بشكل أقلّ تواتراً عند الرجال الذين خضعوا بالفعل لموجات دوبلر فوق الصوتيّة.
  • سيقوم الطبيب أيضا بتقييم الصحّة العامة للرجل والتحقّق من الحالات المتعلِّقة بالضعف الجنسيّ، مثل أمراض الأوعية الدمويّة، السكّري، مرض بيروني، واضطرابات الأعصاب.

كيفية علاج التسريب الوريدي للذكر بالاعشاب

يمكن لبعض الأعشاب أنْ تُساهم في الوقايةِ من بعض الأمراض، إليكَ طريقة علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب تابع معنا…

1. أوراق العنب الحمراء لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

أوراق العنب الحمراء لـ  علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب
فوائد أوراق العنب الحمراء لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

أثبتت الدراسات قدرة هذه الأوراق على علاج القصور الوريدي المزمن. تحتوي على مركبات الفلافونويد بشكلٍ أساسي، حيثُ تساهم في تماسك وحماية الأوعية الدموية والشعيرات الدموية. ويمكن لمضادّات الأكسدة الموجودة في ورق العنب الأحمر أنْ تقوّي الأوعية وتقلّل الالتهاب، كما تُستخدم للحفاظ على صحّة الدورة الدمويّة للأطراف المُتعبة، الثقيلة، والمتألِّمة. ممّا يجعلها خياراً جيّداً لتحسين تدفُّق الدم، لم يتم إجراء دراسات السلامة الشامِلة عليها بعد، لكن بالمقابل هي الأكثر استخداماً في فرنسا والمملكة المتّحدة.

أولاً قُم بسلق أوراق العنب الحمراء جيّداً حتّى تُصبح طريّة، كما تستطيع حشوها بالأرز، أو اللّحمة الخالية من الدهون، مع القليل من الملح والتوابل حسب الرغبة، لتصبح جاهزة للأكل.


2. جرّب علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام لحاء الصنوبر

علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام لحاء الصنوبر
علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام لحاء الصنوبر

يساهم لحاء الصنوبر بشكلٍ كبير في منع وتقليل تراكم السوائِل في الأنسجة. يحتوي على مضادّات الأكسدة “مركبات بروانثوسيانيدين قليلة القوام (OPCs)” لدعم صحّة الأوعية. يقوّي جدران الشعيرات الدموية ويجعلها أكثرَ مقاومة للضغطِ، بالتالي ينخفض إطلاق السوائِل في الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك يقلِّل من الالتهاب المزمن، يعمل أيضا على تحسين الوظيفة البِطانيّة من خلال تخليق أكسيد النيتريك المعزّز، والذي يؤدي بدورهِ إلى انقباض الأوعية الدمويّة، ممّا يحسّن تدفُّق الدم.

بدايةً قمّ بطحنِ لحاء الصنوبر، ثمَّ اغسله وانقعه في الماء الساخن، بعد ذلك تتم إزالة المواد الصلبة من السائل، يمكن بعد ذلك استخدام المستخلَّص السائل كما هوَ.


3. البرسيم الحلو من أجل علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

البرسيم الحلو من أجل علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب
خصائص البرسيم الحلو من أجل علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

البرسيم الحلو هو عشبة معمّرة ذات فروع وأوراق مزهرة تمّ استخدامها طبيّاً لآلاف السنين. يحتوي على “الكومارين” وعندما يتخمّر فإنَّه يُنتج مركّب “ديكومارول”، وهو مضادّ قوي للتخثُّر. يتم استخدامهُ أحياناً إلى جانب الأدوية العادية لعلاجِ جلطات الدم في الأوردة. يُعتقد أنَّهُ يدعم الصحّة الوريدية ويخفّف من توسّع الأوردة وآلام وثقل الساق والتهابات الوريد. إضافةً لدورهِ كمدر للبول، أخيرا يساعد في تخفيف احتباس السوائل الزائدة والوذمة.

يمكن أن تُؤكل الأوراق الصغيرة نيّئة، ويفضّل أنْ يكون ذلك قبل إزهار النبات. إنَّها مريرة وعطريّة، وعادةً ما يتمُّ إضافتها كنكهة في السلطات. أيضا يمكن استخدام النبات الكامل المجفّف جيّداً لصنع الشاي مع لمسة من الفانيليا.


4. علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام كستناء الحصان

علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام كستناء الحصان
فوائد علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب باستخدام كستناء الحصان

مستخلص كستناء الحصان أو الاسم الشائع بالإنجليزيّة aesculus hippocastanum، هو دواءٌ طبيعي واعٍد لعلاجِ القصور الوريدي المزمن. عشبٌ مضاد للالتهابات وُجد أنَّه يعزّز التناغُم الطبيعي لجدار الوريد، بالتالي يحسّن الدورة الدمويّة عبر الأوردة. يمكن أنْ تشمل الفوائد الأُخرى تقليل تورُّم أسفل الساق. تشير الدراسات أنّه آمن وفعّال، ولكن يجب الحذر عند استخدامه، يحتوي على كمّيات كبيرة من موادّ سامّة تسمى “إسكولين”، والتي يمكن أنْ تسبّب الوفاة إذا تمَّ تناولها نيئة.

أسرع طريقة للحصول على الفائدة المطلوبة هي تحميصها وتناولها.
يمكن أيضا تحضير كريم للاستخدام الموضعي عن طريق طحنها وخلطها مع زيت الزيتون، ثم دهن المنطقة المتضررة.


5. الجنكة بيلوبا لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

الجنكة بيلوبا لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب
خواص الجنكة بيلوبا لـ علاج التسرب الوريدي للذكر بالاعشاب

استُخدمت بذور الجنكة في الطب الصيني التقليدي لفتح قنوات من الطاقة للعديد من الأعضاءِ المختلفة، بما في ذلك الكِلى، الكبد، الدماغ، القلب، والمنطقة التناسليّة. قد تكون قدرة الجنكة الواضحة على زيادةِ تدفُّق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم هي مصدرُ العديد من فوائدها المفترضة. مثلاً تزيد من مستويات أكسيد النيتريك، المركّب المسؤول عن تمدد الأوعية الدمويّة، كما لديها القدرة على تقليل الالتهابات التي تسبّبها الظروف المختلفة. أيضا تحتوي على مضادّات أكسدة قويّة، تقاومُ الآثار الضارّة للجذور الحرّة.

ضع عِشبة الجنكة بيلوبا في وعاء يحتوي على الماء المغلي وغطّها، اتركها ربع ساعة تقريباً، لتُصبح جاهِزة للشرب.

دور تريميكس في علاج التسريب الوريدي

تمَّ تسمية TriMix بهذا الاسم لأنَّه دواء مركّب، يتكوّن من مزيج من ثلاثة أدوية هي فينتولامين، بابافيرين، وألبروستاديل بتراكيز مختلفة. لها تأثيرٌ تآزري من أجلِ التسبُّب في انتصاب القضيب، يمكن أنْ يكون التأثير المشترك لهذه الأدوية أكبر بكثير ممّا يمكن أن يُظهِره كل منهم من تلقاء نفسه. بمجرد حقنهِ في العضو الذكري، يتسبّب في استرخاء وتمدُّد وملء الجسم الكهفي بالدم، يريح العضلات الملساء في المنطقة التناسليّة ويوسّع الشرايين الكهفيّة، يؤدي هذا إلى انتصاب مُرضي يستمرّ طوال مدة الجماع.

أكسيد النيتريك والتسريب الوريدي

إنَّ إطلاق أكسيد النيتريك من النهايات العصبيٍة الكهفيٍة والخلايا البطانيّة هو الحدث الرئيسي لِبدء الانتصاب، حيثُ يؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء وتوسُّع الشرايين القضيبية. يؤدي هذا إلى زيادة تدفّق الدم إلى العضو الذكري وتوسيع أشباه الجيوب القضيبيّة، يؤدي في الوقت نفسه إلى محاصرة الضفيرة الوريديّة الفرعيّة، بالتالي تقليل التدفق الوريدي. بعد ذلك تتمدّد الغلالة البيضاء، ويؤدي هذا بدورهِ إلى انسداد التدفُّق الوريدي بشكلٍ أكبر مع زيادة في الضغط داخل الجسم الكهفي.

نستنتج من هذا الكلام أن مستويات أكسيد النيتريك تتناسب طرداً مع صحّة الانتصاب القوي الثابت.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى