الصحة الجنسية

7 أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

هل تواجهُ صعوبةً في إتمامِ العلاقة الجنسيّة بشكلٍ مُرضٍ؟ لا تستطيعُ الحِفاظ على انتصابِ قضيبك لفترةٍ كافية خِلال الجماع؟ في الحقيقة، إنَّ هذهِ الأعراض ثقيلةٌ جدّاً على قلوبِ الرجال. ومع ذلك، لا داعِي للقلقِ إذا كانَتْ الحالة عابِرة ولا تتكرّرُ بشكلٍ دائِم. أمّا إذا استمرّت، فيجبُ الأخذ بزمامِ الأمور، ومعرفةُ العوامِلِ المسبّبة لهذهِ المشاكِل، ومن ثم اختيارُ العلاجِ المناسِب للتخلُّص منها. سنتعرَّفُ في مقال اليوم على 7 أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل . وذلك كي تزداد ثقافتنا الجنسيّة، ونتجنَّب استهلاكها قبل اللقاءِ الحميم. تابع معنا…

الأسباب المتّهمة في إحداث الضعف الجنسيّ

تتعدّدُ الأسباب التي يمكنُ أنْ تؤدّي للضعف الجنسي، وتنقسمُ لقسمين:

  • الأوّل نفسي المنشأ: فإذا كنتَ تعاني من ضغوطٍ أو صدمةُ في حياتكَ اليوميّة، فقد لا تتمكَّن من الحصول على انتصاب جيّد حتّى مع التحفيز الجنسيّ. كما أنَّهُ في كثيرٍ من الأحيان، قد تحدثُ تجربة الفشل في الاتصالِ الجنسي والتوتّر قبل الجِماع نتيجة لـ بعض المشاكل بين الزوجين. ولذلك، من المهمِّ جدّاً التخلُّص من العواملِ العقليّة والنفسيّة، واتّخاذُ الاجراءَات اللّازمة لحلِّ المشاكِل. ذلك من أجلِ استعادَة الثقة بالنفسِ، والاستمتاع بالعلاقةِ الحميمة.
  • أمّا القسمُ الثاني عضوي المنشأ: عندما تفقدُ الأوعية الدمويّة مرونتها مع تقدُّم العمر، فقدّ لا تكونُ قادرة على التمدُّدِ بشكلٍ كافٍ. بالإضافَة إلى ذلك، يمكن أنْ يعانِي الأشخاصُ المصابُون بأمراضٍ مرتبِطة بنمطِ الحياة (مثل مرضُ السكّري وارتفاعُ ضغط الدم) من الضعفِ الجنسي. وذلك بسببِ ضعف تدفُّق الدم في حالةِ حدوث تصلُّب الشرايين نتيجة العبءِ الواقع على الأوعية الدمويّة .واعلم أنَّ هناك أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل ، بالإضافةِ للتدخين وشرب الكحوليات. أيضا مع التقدُّم في العمر، ينخفضُ ​​إفراز هرمون التستوستيرون الذكري، ممّا قد يؤدّي لانخفاضِ الرغبة الجنسيّة وصعوبَة الحصول على الانتصاب.
  • كما يمكنُ الدمج بين السببينِ السابقين؛ لتشكيلِ الضعف الجنسي المختلط. بعبارةٍ أُخرى، يمكن لـ صعوبة الانتصاب لأسبابٍ جسديّة أنْ تسبّب التوتُّر والضغوط النفسيّة، والتي يمكنُ أنْ تُضيفَ عامِلاً آخرَ لتفاقُمِ الأعراض. ولذلك، من المهمّ جدّاً معرفةُ السبب الأساسي للمشكلة، والحصول على العلاجِ المناسِب.

إليكَ قائمة بـ أهمّ الأعشاب المسببة لـ الضعف الجنسي للرجل

فيما يلي مجموعةٌ من 7 أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل ، لذا تجنّب استهلاكها قبل ممارسةِ الجنس.

1. الإيفيدرا أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

خصائص الإيفيدرا أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
الإيفيدرا من أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

هي إحدى الأعشابِ القديمة المشهورَة في الصينِ والهند، كانت توصَفُ لمن يعانون من السّعال وأعراض الزكام، ويذكرُ أنّ لها قدرة على تسكينِ آلام الرأس، أمّا حديثاً فأصبحَت تستخدم لعلاجِ البدانَة وتزويد الجسم بالنشاط. على الرغم من أنَّ لهذه العشبة فوائدُ إيجابية على الصحة البدنية، ولكن بالنسبةِ للرجال فهي ضارّةٌ جنسيّاً. ذلك لأنّها تؤثر سلباً على صحّة القلب والأوعية الدمويّةِ التي تمثل عمود الأساس للقوّة الجنسية، حيث أثبتت العديدُ من الدراسات مساهمتها في عدةِ أمراض قلبية إلى جانب الارتفاعِ الزائِد في ضغط الدم. لذلك تمَّ حظرها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد أن كانت رائجة في الأسواق كأحد المكملات الغذائية.


2. النعناع أحد الـ أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

ميّزات النعناع أحد الـ أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
ميّزات النعناع أحد الـ أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

أوراق النعناع غنيةٌ عن التعريف ولها الكثيرُ من الاستخدامَاتِ العلاجيّة، وقد أثبتَت فعاليّتها في العديدِ من الحالات الطبيّة والتجميلية، ولكن عندما نتحدثُ عن الصحة الجنسيّة للرجال حصراً؛ نجدُ أنَّ النّعناع قدّ يسبب الضعفَ الجنسيَّ لهم. ومن المؤكد أنّك تتساءَل كيف يحدث هذا؟ وهل توجد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال ؟ حيثُ إنّ هذه الاوراق تحتوي على مركّبِ المنثول الذي يخفّضُ مستوى التستوستيرون في الجسم، ممّا يؤدّي إلى فقدانِ الرغبة وضعف انتصابِ القضيب. لذلك ننصَحُ بعدم تناولِها إذا ما كنتَ تنوي قضاءَ سهرة رومانسيةٍ مع زوجتك.


3. أوراق القنب (الماريجوانا) اعشاب تسبب العجز الجنسي للرجال

خواص أوراق القنب (الماريجوانا) أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
أوراق القنب (الماريجوانا) أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

لكي تحصلَ على انتصاب قوي تحتاجُ الأنسجة العضليّة الملسَاء في القضيب إلى الاسترخاءِ والسماح بتدفُّق الدم. وما تفعلُهُ هذه العشبة هو العكسُ تمامَاً. لذلك عند تناولِها يصبِحُ العضو الذكري رخواً، ممّا يصعّب من حدوثِ عمليّّة الإيلاج. كما أظهرَت الدراسَات أنَّ الرجال الذين يتعاطُونَ الماريجوانَا بانتظام هم أكثرُ عرضة لمشاكِل الوصولِ إلى النشوة الجنسيّة. هذا عدا عن كونِها من الأعشابِ الضارّة ولا ننصَح بتناولِها أبداً.


4. الكافور أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال

الكافور أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
الكافور أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال

يُعتقد أنَّ للكافور دور في تثبيط السلوكيّات والهرمونَات الجنسيّة، مثل الهرمون الملوتن LH، الهرمون المنبّه للجريب FSH، وهرمون التستوستيرون. ويتمُّ ذلك من خلالِ تقليلِ نشاط إنزيم السيتوكروم الذي يتدخّل في سلائفِ التستوستيرون المُسمّاة “ديسمولاز” و”17 هيدروكسيلاز”. وعن طريقِ الحدّ من نشاط السيتوكروم؛ ينخفضُ ​​تركيز هرمُون التستوستيرون في مصلِ الدم. بالتالِي يتراجَع أداء الرجل أثناء النشاط الجنسيّ، كما أشارَت بعضُ الأبحاث إلى أنَّ الكافور قدّ يتسبّب بصغرِ حجمِ الأعضاء التناسليّة. الأمرُ الذي ربّما يسبّب العقم نتيجة قلّة عدد الحيواناتِ المنويّة. ولذلك هو أحدُ الـ أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل .


5. العرق سوس اعشاب تسبب العجز الجنسي للرجال

عرق السوس أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
عرق السوس أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

على الرغم من انتشارِ هذه العشبة في البلاد العربية وشهرتِها بمذاقِها المتميّزِ وبعضِ فوائِدها الصحيّة؛ كتهدئة السعال، قرحَة المعدة، والالتهاباتِ في الجهاز التنفّسي. إلّا أنَّ لها تأثيراً سلبيّاً على ضغط الدّم حيث تعمَلُ على ارتفاعَه بشكلٍ ملحوظ وخاصّةً في حال تناولِها بشكلٍٍ يوميّ. ومن المعلومات التي قد لا تتوقّعها عن هذه العشبة أنها تساهِمُ في تقليل إفراز هرمون التستوستيرون المسؤولِ عن إثارة الشهوة الجنسيّة. لهذهِ الأسباب نجد أنّها من بين الـ اعشاب تسبب العجز الجنسي للرجال .


6. خشخاش كاليفورنيا أحد الأعشاب المثبّطة للرجال

خشخاش كاليفورنيا أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
خشخاش كاليفورنيا أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

هو عشبٌ موطنه الأصلي كاليفورنيا، ويستخدمهُ الأمريكيون الأصليون كمهدِّئ، منوِّمّ، ومسكِّن للآلام. شائِعٌ جدّاً بين الأشخاص الذينَ يفضِّلون استخدام الأعشاب كبديلٍ طبيعيٍّ للأدوية. لهُ العديد من الفوائِد، لكن عندما يتعلَّقُ الأمر بالجنس، فقد تكونُ هذهِ العشبة عدوّ لرغبتِك واستجابَتكَ الجنسيّة. يؤثّر خشخاش كاليفورنيا على الجهاز العصبي المركزي، ممّا يسبِّب الاسترخاء والنوم. بالتالي، قدّ تواجِهُ صعوبةً واضحة في تحقيقِ الانتصاب، وربما ستُفضّل النوم على ممارسةِ الجنس. لذا تجنَّب هذهِ العشبة عندما تخطِّط لقضاء ليلة جنسيّة.


7. تجنّب حشيشة الهر (الناردين) قبل اللقاء الجنسي

حشيشة الهر أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل
حشيشة الهر أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

أجزاءُ الناردين أحد أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل ، فهو نباتٌ يجفَّف منه الجذر وكانَ يستخدم كعلاج عشبيٍّ على مدى قرونٍ طويلة، معروفٌ بآثاره المهدّئةِ التي تستخدمُ لعلاج مشاكِل النوم كالأرق. إلّا أنّ لهُ استخدامَاتٌ أُخرى نفسيّة كعلاج التوتُّر، القلقُ، التعب، الصرع، وغيرَها من الحالات. إذاً لا شكَ أنّه نباتٌ مفيد، ولكنَّ المواد التي يتكوّنُ منها ذات التأثيرِ المهدِّئ ستنعكس سلباً على قوة الانتصاب. فعند تناوله يصبح القضيبُ ليناً ويضعُف من الأداء الجنسي. لذلك يجبُ عدم تناوله من قبل الرجال إلّا بعدَ استشارة طبيب مختص.

الأسئلة الشائعة حول أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

1. ما هي الأعشاب التي تساعد في علاج الضعف الجنسي ؟

توجد الكثيرُ من الأعشاب التي من شأنها تعزيز فعاليّة الذكور وخصوبتهم، بما في ذلك عشبة العنزة (الإبيميديوم)، الجنكة بيلوبا، الجينسنغ الأحمر، واليوهمبي.

2. هل الرياضة تساعد في علاج الضعف الجنسي ؟

بالتأكيد، غالباً ما يحدث الضعفُ الجنسي بسبب مشاكل تدفُّق الدم إلى القضيب. والتمارين الرياضيّة تساعدُ في تنشيط الدورة الدمويّة من جهة، وترفعُ مستوياتِ الطاقة من جهةٍ أُخرى.

3. هل الموز مفيد في حالة ضعف الانتصاب ؟

بالطبع، يحتوي الموز على إنزيمِ البروميلين الذي يزيدُ من الرغبة الجنسية عند الرجال. كما أنَّه مصدرٌ قوي للبوتاسيوم وفيتامين ب، مما يزيد من مستويات الطاقة الإجماليّة في الجسم.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى