الصحة الجنسية

العجز الجنسي اسبابه ، اعراضه، وطرق علاجه

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لا تؤثِّرُ مشاكل الصحّة الجنسيّة على أجسامنا فحسب!! بل على حالتنا النفسيّةِ أيضا، فهيَ تصيب الرجالَ والنساء في جميعِ أنحاء العالم، وفي مراحل مختلفةٍ من حياتهم. وكان لها عدّة أشكال كالعقم، ضعف الانتصاب، سرعة القذف، الألمُ أثناء الجماع، وغيرها الكثير. ولذلك، لابُدّ من معرفةِ الأعراض المرافِقة لكلِّ حالة، والمبادرة بطلبِ المساعدة من الأشخاصِ المُختصين. من هذا المنطلق سيكونُ الحديثُ في مقال اليوم عن أحد أهمِّ هذه المشاكل ألا وهي العجز الجنسي ،حيث ستجدُ عزيزي القارئ معلوماتٍ شاملة وحلول ناجِحة توصلكَ إلى برِّ الأمان وتعيدُ لك طاقتك، نشاطَك، ولياليكَ الساخِنة. تابع معنا…

ما هو العجز الجنسي أو ما هو الضعف الجنسي

لعلَّ المشاكل الجنسيّة كثيرةٌ ومتنوّعة، لكن في كثيرٍ من الأوقات يتساءَلُ بعض الرجال ما هو الضعف الجنسي اسبابه وأنواعه؟ وذلكَ كي يُصبِح لديهم ثقافة كافية تجاهَ هذا الموضوع. فَلو أردنا سردَ التعريف الدقيقِ للعجز الجنسي؛ لوجدنَا أنَّهُ مصطلحٌ يغطّي أيّ مشكلةٍ تؤثّر على أيِّ مرحلة من مراحِلِ الدورة أو الاستجابة الجنسيّة. والتي تمنعُ أحد الشريكين أو كليهما من تحقيقِ الرِضا عن العلاقة. حيثُ تشمل المراحِلُ المختلفة للدورةِ الجنسيّة (الإثارة، الهضبة ، النشوة، والقرار). ويمكن أنْ يؤثِّر ذلك بشكلٍ سلبيّ على الحالَة النفسيّة للرجل، أو يتسبّب بالعديدِ من المشاكِل في العلاقةِ مع الزوجة.

أنواع العجز الجنسي

ما هو العجز الجنسي وما هي أنواعه، سؤالٌ شائِع لدى الكثير. حيثُ تختلفُ أنواع الضعف الجنسي عند الرجال تبعاً للحالة الصحيّة والنفسيّة لكلٍ منهم. فيما يلي لمحَةٌ بسيطة عن أنواعِ العجز الجنسي لدى الذكور:

  • القذف إلى الوراء: يتمُّ القذف في المثانة بدلاً من خروجهِ من فتحة القضيب، وخاصّةً عند مرضى السكّري.
  • سرعة القذف: في هذا النوع يتمُّ الوصول إلى النشوةِ الجنسيّة بسرعةٍ كبيرة، ممّا يمنعُ الزوجين من تحقيقِ الرضا والإشباع الجنسي.
  • تأخُّر القذف أو عدم القذف نهائيّاً: قدّ يكون أقلّ أنواع العجز الجنسي شيوعاً. حيثُ أنَّه في هذهِ الحالة، يتمُُ الوصول إلى النشوة الجنسيّة ببطءٍ شديد، وربما لا يحدثُ القذف على الإطلاق.
  • ضعف الانتصاب: وهو عدمُ القدرة على تحقيقِ الانتصاب الكافي للقضيب أو صعوبَةُ الحفاظ عليه بالصلابة الكافية؛ ليكون قادِراً على الجِماع المُرضي مع القذف داخلَ المهبل.
  • انخفاضُ الرغبة الجنسيّة: تنطوي هذهِ الحالَة على نقصِ أو غيابِ الدافع الجنسي. وقدّ يكونُ هذا النوع من العجز الجنسي موجودَاً مسبقاً، أو قدّ يتطوّر بعد فترةٍ من ممارسَةِ الجنس الطبيعيّ.
  • العقم: مع هذا النوع من الضعف الجنسي يحدثُ الانتصاب الطبيعي ويمكن القيام بالجِماعِ دون أيّةِ مشاكل. ومع ذلك، لا يُمكن للرجل أنْ ينجب الأطفال. بشكلٍ عام، يقذف هؤلاء الرجال، لكن الحيوانَات المنويّة ليست سليمة، أو قليلة جدّاً، وربما معدومة.

أعراض العجز الجنسي

قدّ يرغبُ البعض من الرجال بمعرفةِ اعراض الضعف الجنسي اسبابه ، وطرقِ العلاج المتاحة. لذا، يمكنُ تلخيصُ فقرة الضعف الجنسي اعراض بما يلي:

  • العَرض الأوّل والأكثر وضوحاً لهذا الاضطراب، هو أنَّ الرجل يفقدُ قدرتهُ على تحقيقِ الانتصاب بشكلٍ بطيء. وقدّ يجدُ أنَّ الانتصاب الكامِل يستغرقُ وقتاً أطول من المعتاد.
  • العَرضُ الثاني لـ الضعف الجنس عند الرجال صعوبةُ الحفاظ على الانتصاب بعد الحصولِ عليه. والذي يمكن أنْ يؤدّي إلى بعض المواقفِ المحرجة أثناء ممارسةِ الجنس.
  • انخفاض الرغبة الجنسيّة من الأعراض الشائِعة أيضا، حيثُ يمكن أنْ يحدث هذا بسبب مشاكل بيولوجيّة أو عاطفيّة. إذ أنَّ التعرُّف على هذهِ النقطة ضروريٌّ لبدء عمليّة إيجاد الحلّ.
  • أحدُ الجوانب الأقلّ شهرةً في العجز الجنسي هو فِقدانُ الحساسيّة في القضيب. فقدّ يلاحِظُ العديد من الرجال مع تقدّمهم في السنِّ أنَّ الانتصاب يتطلَّب المزيد من التحفيز.

ما هو الضعف الجنسي وما علامات العجز الجنسي

بعد معرفةِ الأعراض الشائعة، سنُلقي نظرة على أهمّ مؤشّرات و علامات الضعف الجنسي لدى الرجال. والتي تشمل ما يلي :

  • التثدّي عند الرجل.
  • غياب الانتصاب الصباحي.
  • خلل في شكل العضو الذكري.
  • عدم قدرة الرجل على الإخصاب.
  • اضطرابات في مستويات هرمون التستوستيرون.
  • عدم الانتصاب ليلاً أو عند الاستيقاظ صباحاً، تعتبرُ علامةً تحذيريّة للضعفِ الجنسي.
  • الخدرُ بين الأرداف، أو في المنطقة التناسليّة وما حولَها (منطقة السرج)؛ أيضا إحدى علامات الضعف الجنسي.
  • كما يمكن لحدوثِ تقلُّصاتٍ مؤلمة في عضلاتِ الساق أثناء ممارسة النشاط الجنسي، وزوالها فورَ الراحة مؤشّرٌ لـ عجز جنسي أيضا.

العجز الجنسي اسبابه

دعونا نتّفق على أنَّ العجز الجنسي اسبابه كثيرة للغاية. وقبلَ معرفة علاج الضعف الجنسي للرجال ، سنتعرّف على الأسباب التي تؤدّي لذلك:

الضعف الجنسي اسبابه الجسديّة

هناك عددٌ من الأمراض المرتبطة بـ الضعف الجنسي عند الرجال ، وأهمّها :

  • يمكنُ لتلف الحبلِ الشوكي، بعض الإصابَات في المنطقةِ التناسليّة، أو تشوّه العضو الذكري، أنْ تسبب عجز جنسي .
  • أحدُ الأسباب الجسديّة لـ العجز الجنسي أيضا، هو الإصابة بمرضِ انسداد الشرايينِ المحيطيّة (PAD). ويُعتبر التدخين السبب الرئيسي وراءهُ.
  • الاضطرابات الهرمونيّة: الشيء الرئيسي الذي يجبُ ذكره هنا هو انخفاضُ مستوى هرمون التستوستيرون. فإذا لم يتمّ إنتاج أو إفراز ما يكفي من هرمونِ الذكورة؛ فقدّ يؤدّي لـ ضعف جنسي .
  • داء السكري: يعدُّ العجز الجنسي لدى الرجال أحد أكثر عواقب مرض السكري شيوعاً. حيثُ تترسّب جزيئات السكر على جدران الأوعية الدمويّة. ونتيجةً لذلك، لا يتدفَّق ما يكفِي من الدمِّ إلى أنسجَة الانتصاب، فَيظلُّ القضيب مترهّلاً.
  • أمراض القلب والأوعية الدمويّة: حيثُ يعتبر تصلُّب الأوعية الدمويّة من أكثر أسباب العجز الجنسيّ شيوعَاً. كما ويمكن لأمراضِ القلب التاجيّة (CHD)، أو ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول (فرط كوليسترول الدم) أنْ تؤدّي إلى ظهور اعراض الضعف الجنسي .
  • المشاكِل العصبيّة: من أجلِ حدوث الانتصاب، يجبُ إرسال إشارات عصبيّة من الدماغ إلى القضيب. تؤدّي الأمراض العصبيّة مثل التصلّب المتعدّد، مرض باركنسون، والسكتة الدماغيّة أو بعضُ الأورام التي يمكنُ أنْ تتداخَل مع نقل الإشارات لظهور اعراض الضعف الجنسي اسبابه .

الضعف الجنسي اسبابه النفسيّة

في بعض الحالات، يكونُ سبب العجز الجنسي نفسيّاً تمامَاً، وخاصةً عند الرجال الأصغر سنّاً. إذ يرى علماءُ الجنس والنفس؛ أنَّ مشاكِل غرفةِ النوم رسائل مشفّرة من الجسد والروح. ويمكن أنْ تؤدّي العوامل العاطفيّة التالية إلى العجز الجنسي :

  • الاكتئاب.
  • رهبة الجِماع.
  • مشاكِل العلاقة.
  • قلّة الثقة بالنفس.
  • الإجهاد وضغوط العمَل.
  • الشذوذ الجنسيّ غير المعترَف بِه.

طرق علاج العجز الجنسي

توجدُ مجموعة واسِعة من خياراتِ العلاج التي يمكنُ اتّباعها لـ علاج الضعف الجنسي للرجال . حيثُ يجب فهم مَعنى الضعف الجنسي جيّداً قبل استخدام أيٍّ منها. سنقتصِرُ على ذكرِ أهمّها، تابع معنا :

الأدوية الفمويّة لـ علاج الضعف الجنسي للرجال

كخطٍّ أوّل لـ علاج ضعف الذكور جنسيّاً، يلجَأُ أغلب المرضى لاستخدام الأدوية التي تؤخَذُ عن طريقِ الفم. حيثُ أصدرَت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة FDA تصريحاً لعددٍ من الأدوية التي يمكِن استخدامُها لعلاجِ هذا الخلل وتشملُ السيلدينافيل، الفاردينافيل، التادالافيل، والأفانافيل.
تساعِدُ هذهِ الأدوية على تسهيلِ عمليّة الانتصاب، وذلك من خلال تعزيزِ إنتاج أكسيد النيتريك NO، والذي يساعِد على إرخاءِ عضلات القضيب، الأمرُ الذي يسبِّبُ زيادَة تدفُّق الدم إليهِ، ممّا يسمَح بالحصول على الانتصاب الصُلب استجابةً للتحفيز الجنسيّ.

العلاج بواسطة الألبروستاديل

وهو دواءٌ لـ علاج الضعف الجنسي للرجال ، معتمدٌ من إدارة الغذاءِ والدواء الأمريكيّة FDA. يمكنُ حقنه مباشرةً في القضيب لتحفيز الانتصاب التلقائِي، أو بوضعِ حبيبات على شكلِ تحاميلٍ صغيرَة في مجرى البول. حيثُ إنَّ استخدام الألبروستاديل هو أكثر أنواع علاج العجز الجنسي فعاليّة، وذلكَ بالنسبةِ للرجال الذين لا يستطيعونَ تناول العلاج عن طريق الفم. تبلُغُ نسبة نجاحَه 85 بالمائَة، وتشمُلُ الآثار الجانبيّة المحتملة؛ الإحساس بالحرقان والانتصاب الذي يستمرُّ لأكثر من أربع ساعَات ويتطلّب علاجاً طبيّاً.

مضخّة القضيب لـ علاج الضعف الجنسي للرجال

عندما لا تستطيعُ أو لا تريدُ تناول أدويةِ الضعف الجنسي، لابُدَّ لك من اللجوءِ لمضخّة القضيب. فهو خيارٌ شائعٌ بين الرجال الذين يعانونَ من العجز الجنسي. ولتحقيقِ الانتصاب، تضعُ أسطوانةً بلاستيكيّة فوق القضيب وتضخُّ الهواء خارج الاسطوانة لإجبارِ الدم على التدفُّق إلى العضو الذكري، فينتصب القضيب. وتوجَدُ حلقة مرنة تنزلقُ على قاعدة قضيبكَ لتحافِظ على هذا الانتصاب. حيثُ أنَّ جهاز علاج الضعف الجنسي هذا؛ فعّال لحوالي 75 بالمائة من الرجال. وتشمُلُ الآثار الجانبيّة لاستخدامه؛ التنميل، الكدمات، وضعف القذف. كما يجبُ إزالة الحلقة بعد 30 دقيقة لمنعِ حدوثِ أضرار جسيمة للعضو الذكري.

الجراحة

قبل القيام بهذا الإجراء، يجبُ فهم معنى الضعف الجنسي .وإذا كنتَ تعاني من اضطرابٍ عصبي أو إصابةٍ في النخاعِ الشوكي، ولمْ تكن علاجاتُ العجز الجنسي فعّالة. فيمكن أنْ توفّر عمليات الزرع الجراحيّة حلولاً للمشكلة بشكلٍ نهائِي. حيثُ يمكن استخدامُ مضخّةٍ قابِلة للزرع في المنطقة التناسليّة، وعن طريقِ ضخِّ السوائِل في أسطواناتٍ موضوعَة داخل القضيب؛ يحدث الانتصاب.
خيارٌ آخر للزرع، هو طرفٌ اصطناعيٌ مرن مغروسٌ في القضيب، يمكن ثني الغرسة للأسفل للتبوّل أو للأعلى لممارسةِ الجنس. وغير أنَّ هذا الخيار مُكلفٌ جدّاً، إلّا أنَّ لهُ بعض الأضرار، كالعدوى والانهيارُ الميكانيكي للغرسة.

علاج الضعف الجنسي لمريض السكر

الرجالُ المصابون بالسكري همْ أكثر عرضةً بثلاث أضعاف للإبلاغِ عن مشاكلٍ متعلّقة بالأمور الجنسيّة مقارنةً بالرجال الأصحّاء. حيثُ يمكن علاج الضعف الجنسي لمريض السكر بنجاح لأكثرَ من 95 بالمائة من الحالاتِ المصابة. مع العلم أنَّ الخطوة الأولى لمرحلةِ العلاج؛ هي انقاصُ الوزن واتّباعُ نظام غذائي صحّي، كما يجبُ المداومة على ممارسةِ الرياضة، وأهمّها تمارينُ قاع الحوض كيجل. أمّا الخطوة الثانية فتعتمدُ على الحالة الصحيّة للمريض، حيثُ يمكنُ استخدام أدوية الضعف الجنسي المصرّح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA. بالإضافة إلى الأجهزة الميكانيكيّة الخارجيّة، أو الجراحَة وزراعةُ الغرسات في حال عدم الاستجابة لوسائل العلاج الأُخرى.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى