الصحة الجنسية

تعرّف على أسباب وكافة طرق علاج انحناء الذكر لليسار بالتفصيل

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

صحّتك الجنسيّة مهمّة وتؤثّر على جودة حياتِك الزوجيّة، خاصّةً عندما يتعلّق الأمر بشكلِ وحجم القضيب. فإذا لاحظتَ أنَّ قضيبك منحني قليلاً إلى اليسار أو اليمين، للأعلى أو للأسفل، فربما تسألُ نفسكَ ما إذا كان هذا طبيعيّاً أم لا؟ تابِع معنا هذا المقال لتتعرّف على كافّة المعلومات حولَ أسباب وطرق علاج انحناء الذكر لليسار من أجل التمتُّع بحياةٍ جنسيّة من دون أيّ مشاكِل.

ما هو انحناء العضو الذكري

من الطبيعي أنْ يختلف حجمُ وشكل القضيب بينَ الرجال، لذا فإنَّ الانتصاب المنحني لا يُشير بالضرورة إلى وجود مرض بيروني. حيثُ يعتبرُ انحناء العضو الذكري حالةٌ شائِعة تُصيب نسبة قليلة من الذكور، في بعض الأحيان تكونُ خلقيّة منذُ الولادة. وفي أحيانٍ أُخرى قدّ تتطوّر في مرحلةٍ لاحِقة ويتمُّ اكتشافها أثناءَ الانتصاب أو في مرحلةِ البلوغ، كما تؤثّر على الحياة الجنسيّة عندما تكون في مرحلة متطوّرة.

الفرق بين تقوّس العضو الذكري والانحراف

يختلف انحرافُ القضيب عن تقوّس القضيب (مرض بيروني) بأنَّه في حالة الانحراف يكون العضو الذكري خاليّاً من وجود نسيج ندبي في الأغطية المرنة للحجرات المسؤولة عن الانتصاب. حيثُ ينحني العضو الذكري لدى بعض الرجال إلى الجانب، للأعلى أو للأسفلِ عند الانتصاب، وقد يكونُ الأمرُ طبيعيّ في كثيرٍ من الأحيان، ولا يمثِّل مشاكِل أو خطورة تؤثّر على النشاط الجنسيّ. ولكن في مناسباتٍ أُخرى يكونُ تقوّس القضيب سبباً يدعو للقلق، وذلك عندما يترافقُ الألم الشديد مع الانتصاب، أو إذا شكّل هذا الانحناء خللاً يمنعكَ من مُمارسةِ الجنس.

أسباب انحناء العضو الذكري لليسار

تمَّ الإجماع على أنَّ هنالِك نوعين من الأسباب لـ اعوجاج الذكر إلى اليسار هما:

1. السبب الخلقي لـ اعوجاج الذكر إلى اليسار

الانحناء الخلقي للقضيب، المعروف أيضاً باسم “الحبلي”، هو حالةٌ تحدث عند ولادة الطفل، وقد يكتشفُ الآباء حدوث الانحناء في وقتٍ مبكِّر من حياة طِفلهم أثناء تغيير الحفاضات، أو عند ارتداء الملابِس. في حين لا يكتشفُ بعض الذكور هذهِ المشكلة إلّا بعد بلوغهم ورؤية الانحناء بأنفسهم. وغالباً لا يتمّ التعرُّف على هذهِ الحالة إلّا أثناء الانتصاب.

2. السبب المكتسب لـ انحناء العضو الذكرى لليسار

إلى هذهِ اللحظة لا يوجد سببٌ مؤكد لانحناء القضيب المكتسب (IPP). من المفترض أنَّ تلعب الالتهابات الروماتيزميّة أو الصدمات الدقيقة (الإصابات الأصغر) على القضيب دوراً أساسيّاً في تكوين الندبات أو العقيدات (اللويحات). حيثُ تحدث هذهِ الصدمات الدقيقة عادةً أثناء الجِماع دون أنْ يكون الرجل على علمٍ بذلك.

كيف يتم تشخيص تقوس العضو الذكرى لليسار

لكي يتمّ تشخيص الحالة بشكلٍ جيّد؛ سيبدأ الطبيب بجمعِ المعلومات لإنشاءِ التقرير الطبّي الخاصّ بك، وذلك من خلال تقييم الحالة الصحيّة العامّة، معرفة الأعراض الحاليّة وزمن ظهورها، وهل هيَ دائِمة أم مؤقّتة. سيفحص شدّة الانتصاب أيضا من خلالِ حقنة تحفيزيّة، وقد يسأل ألديك إصابة في قضيبك؟ وهل تعاني من ألمٍ أثناء الانتصاب؟ كما يمكن استخدام الموجات فوقَ الصوتيّة لفحص تدفُّق الدم، أو لكشف تراكُم أملاح الكالسيوم في أنسجة العضو الذكري.

أعراض انحناء العضو الذكري لليسار

على الرغم من أنّ الانحناء سيكونُ واضِحاً للرجل، إلّا أنّك قدّ تُلاحظ الأعراض التاليّة :

  • تشوُّه القضيب.
  • ضعف الانتصاب.
  • قلّة الرغبة الجنسيّة.
  • قصر طول القضيب.
  • ألم أثناء انتصاب العضو الذكري، أو عند الجِماع.
  • في مرض بيروني يظهر في القضيب كتلة مجسوسة.
  • في حالة الكسر للعضو الذكري يمكن سماع صوت طقطقة مُفاجئ أثناء الانتصاب، وقد يُرافق ذلك نزف دموي من فتحة مجرى البول.

توقّعات سير المرض دون علاج انحناء الذكر لليسار

في كثير من الأحيان يزولُ انحناء الذكر لليسار بدون علاج وذلك عندما يكونُ مُكتسباً فيمكن تركه فترة من الزمن ليعودَ كما كان سابقاً، أمّا في حال كان خلقياً فهو يحتاج لعلاج جراحي وإلّا سيبقى على ما هو. يتمُّ التدخل الطبي للقضاء على الأعراضِ وتوفير الراحة عند الشعور بالألم. ويجب الحذر من البقاء دونَ علاج كي لا تتفاقَم هذه الأعراض، مثلَ زيادة الانحناء التي تُوصِلُكَ لعدم القدرة على تحقيق الانتصابِ الكامِل.

متى يستدعي تقوّس العضو الذكري التدخّل الطبّي ؟

في حالةِ تقوس العضو الذكرى إلى اليسار نلجأُ إلى الطبيب حسب الحالة؛ فهو أمر لا يدعو للقلق إذا كانت الحالة لا تتعارضُ مع الحياة الجنسيّة. كذلك الأمرُ بالنسبة للرجال الذين يعانونَ من انحناءٍ طفيف لا يزداد سوءاً مع الوقت، أو الذين يتمتّعون بوظيفة انتصابٍ جيّدة. ولكن إذا كان الألمُ غير متحمّل، أو أنَّ الانحناء يزداد ويتداخلُ مع النشاط الجنسيِّ، فهنا سيكون العلاج أفضل وخاصّةً في المرحلةِ الحادّة فالانتظارُ سيوصِلك إلى المرحلةِ المزمنة التي يصعبُ التعامل معها.

علاج انحناء الذكر لليسار بدون جراحة

في هذه الحالة المرَضيّةِ يكون معظمُ الرجال قادرون على البقاءِ نشطين جنسيّاً، وقد تساعدُ الأدوية في علاج انحناء الذكر لليسار بدون جراحة وتخفيف الألمِ وتقليل مقدارِ الانحناء وذلك حسبَ الحالة واستجابة الجسم. وتشملُ هذه العلاجات:

  • مضاداتُ الالتهاب غير الستيروئيدية مثل إيبوبروفين (أدفيل)، أو نابروكسين لتخفيفِ الألم.
  • كما يستخدمُ دواء كولاجيناز، إنترفيرون، وفيراباميل لتقليلِ الندبات، حيثُ يتمُّ إعطاءه على شكل حُقن في نسيج العضو الذكريّ.
  • علاج انحناء الذكر لليسار باستخدام البنتوكسيفيلين: وهو مزيجٌ من فيتامين إي والكولشيسين، أو كارنيتين ويعطى للتقليلِ من النّدبات، وتؤخذ هذه الحبوبُ عن طريق الفم.

علاج انحناء الذكر لليسار بالاعشاب

يعتمدُ علاج انحناء الذكر لليسار بالاعشاب في طبّ الأيورفيدا على استخدام الأعشاب التقليديّة وتدليك العضو الذكريّ بمستخلصاتها من الزيوت. سنُسلِّط الضوء على بعض الأعشاب والزيوت الأساسيّة التي تمّ استخدامها في علاج أو تخفيف أعراض تقوّس القضيب :

  • Gotu Kola: تمنعُ هذهِ العشبة الخلايا المناعيّة من مهاجّمة أنسجة القضيب السليمة، بالتالي تؤمّن حمايتهُ من التلف.
  • Kanchanar Guggulu: مزيج من المكوّنات العشبيّة لـ علاج اعوجاج القضيب لليسار يمكن أنْ تُساعد في تكسير اللويحات واستعادة الاستقامة.
  • التريفالا: وهو عشبٌ شائِعُ الاستخدام في الطبّ الهنديّ، يساعد على استعادة الشكل الطبيعيّ للذكر عن طريق تقليل الالتهاب وتحفيز تفكُّك الأنسجة المتندّبة.
  • زيت شري جوبالا: يُستخدم لتدليك القضيب بحركات دائريّة لطيفة، من أجل تكسير الندبة وتقليل الانحناء. كما يزيد من قوّة العضلات، ويحسّن الوظيفة الجنسيّة، ويستخدم لـ علاج اعوجاج الذكر لليسار .
  • الكركم: يمكن استخدام الكركم لـ علاج انحناء الذكر لليسار لأنَّه يقلّل من التورُّم، كما يدعم عمليات الشفاء الطبيعيّة، ويعزّز صحّة الأنسجة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل كمضادّ للأكسدة، ويحارِب الجذور الحرّة.

علاج انحناء الذكر لليسار للاطفال

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من انحناء الذكر لليسار فهم ليسوا بحاجة إلى العلاج إذا ما كان انحناءً بسيطاً، أمّا في حال كان الانحناء كبيراً أو مترافقاً مع تشوّهات أخرى فالعمل الجراحي هو الحلّ. وتوجد طريقتان هُما الأكثرُ استخداماً لـ علاج انحناء الذكر لليسار للاطفال ، الطيّ الظهريّ أو الشّق الجسدي البطني مع التطعيم.

علاج انحناء العضو الذكري جراحياً

إذا فشل العلاج بالأدوية أو الإجراءَات غير الجراحيّة الأُخرى، يتمُّ علاج انحناء الذكر لليسار جراحيّاً، سنُسلّط الضوء في مقالنا على طريقتين :

1. تقنية الشد بهدف إصلاح تقوس العضو الذكري

هذهِ التقنيّة معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة FDA، يُستخدم علاج الجرّ (أو الشد) جهازًا لتمديد القضيب وأحيانًا لثني القضيب في الاتّجاه المعاكِس لـ اعوجاج القضىب لليسار . يشجّع هذا النسيج الندبي على إعادة تدويره إلى أنسجة أكثر طبيعيّة ويمكن أن يحسّن الانحناء ، ويعيد الطول المفقود بسبب مرض بيروني ، بل ويحسّن صلابَة الانتصاب.

2. تقنية تدوير الجسمين الكهفيين بهدف إصلاح تقوس العضو الذكري

تتمّ هذه التقنيّة بتدوير الجسم الكهفيّ بشكلٍ جانبي بحيث يكتسب القضيب مظهراً أكثر استقامَة. يتم تحقيق ذلك من خلال الوصول إلى الجسم الكهفي عن طريق شقّ مزدوج في الجزء الظهري أو الخلفي للقضيب (واحد لكلّ جسم كهفي) وإجراء خياطة مزدوجة لإجبارِهم على الحفاظِ على الدوران الذي يتم إجراؤه. بذلك يتم الحصول على تصحيح تقوس العضو الذكرى لليسار .

الحياة ما بعد العمل الجراحي

سيتمكّن الرجل بعد انهاء مشكلة اعوجاج العضو الذكرى لليسار من القيام بكامل الأنشطة الجنسيّة بدونِ مشاكِل أو آلام، بما في ذلك الانتصاب الثابت. ستتحسّن الحالة النفسيّة أيضا بعد التخلُّص من الحواجِز التي كانت تمنعُ الزوجين من ممارسةِ العلاقة الحميمة مع بعضهما، قد يكونُ الانحناء سبباً لعدم القدرة على الإنجاب، حيثُ ستُصبحُ عمليّة الإيلاج والقذف داخل المهبل بسيطةٌ جدّاً. بالمجمل يمكن أن نقول: الحياة الجنسيّة مصدرٌ من مصادر الصحّةِ النفسيّة وأساسٌ للسعادة الزوجيّة.

الأسئلة الشائعة حول علاج انحناء الذكر لليسار

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك وإحصاء أغلب الأسئلة والإجابة عليها قدر الإمكان، وفي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرى حول علاج انحناء الذكر لليسار لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات، وسيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت مُمكن.

1. هل يمكن أن تساعد التمارين في علاج انحناء الذكر لليسار ؟

يقترحُ بعض الأفراد أنَّ تمارين شدّ أو حلب القضيب يمكن أنْ تُساعد في علاج انحناء الذكر لليسار ، ولكن لا توجد أدلّة علميّة على ذلك.

2. هل يسبب مرض بيروني ضعف الانتصاب ؟

يمكن أن يسبّب مرض بيروني ضعف الانتصاب عن طريق التدخّل في صمّامات الدم الطبيعية التي تحبس الدم والتي تعتبر مهمّة للحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه.

3. هل يمكن أن يسبّب انحناء القضيب العقم ؟

كلّا، يحدثُ اعوجاج العضو الذكرى لليسار بسبب تشكُّل الترسبات تحت الجلد. تثني القضيب لكنّها لا تؤثِّر على الخصوبة. كما أنّ هذهِ الحالة لا تُسبب أيّ مشاكل في التبوُّل أو القذف.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى