الصحة الجنسية

7 أصناف ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال موجودة في كل منزل !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

هَل تُعانِي مِن حَالة مَرَضيَّة يَتطلّبُ مِنكَ عِلاجهَا أن تواظِب عَلى تَناوُل أحَد الأدويَة التَي قَد تَترُك عِدة تَأثيرات سَلبيّة عَلى صحّتك الجِنسيّة، كَضعف الانتِصاب على سبيل المثال. تِلك المُشكِلة التي قَد تجعلُكَ تَشعُر بِالخَيبة والإحبَاط بِسبب عَجزِكَ عَن الاستِمتاع بِالعلاقَة الجّنسيّة أو عَن تلبيَة رَغباتِ شَريكتكَ. وبِهدَف مسَاعدتكَ عَلى تخطّي هذِه المُشكِلة، سنتحدَّث اليَوم عَن 7 أصناف ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال موجودة في كل منزل، كما سَنجيبُ عَن بَعض التّسَاؤلات التي تَشغل تَفكيركَ عَلى الدّوام فِيما يخصّ هذِه المسألَة، تابِع مَعنا…

الضّعف الجّنسيّ

ضعف الانتِصَاب أو مَا يعرَفُ عَادةً بِاسم الضّعف الجّنسيّ، هو الحَالَة التي تصبِح عِندهَا غَير قادِر عَلى الحُصول على الانتِصاب، أو الحِفاظ عَليه بما يَكفي لِمُمارسة العَلاقة الجّنسيّة بشكلٍ مُرضٍ. ويمكِنُ أن يكونَ الضّعف الجّنسيّ مشكِلة قَصِيرة أو طَويلة الأجَل.

ومِن المُحتَمَل أنّك تعانِي مِن ضعفِ الانتِصاب إن كنتَ:

  • غَير قَادِر عَلى الحُصول عَلى الانتِصاب فِي أي وَقتٍ كَان.
  • تَستَطيع أن تَحصل عَلى الانتِصَاب، لكنّه لا يَدومُ طويلاً بما يَكفي لِجعلِكَ تشعُر بالرّضى عَن المُمارَسة الجّنسيَّة.
  • قَادِر عَلى الحُصُول على الانتِصاب فِي بَعض الأحيَان، ولكِن ليسَ في كلّ مرّة تريدُ فيها أن تمارِس العَلاقة الحَميمَة.

و على الرغم من شيُوع مشكِلة الضّعف الجّنسيّ، إلّا أنّها لَيسَت جزءاً طَبيعيّاً مِن مرحلة الشّيخوخَة. فاحرِص عَلى أن تَتَحدّث مَع طَبيبكَ إذا كنتَ تُعَانِي مِن الضّعف الجّنسِيّ، بسبب احتِماليّة أن يَكون ضعف الانتِصَاب لديك علامةً عَلى وجودِ مشكِلةٍ صحيَّة أكثَر خطُورَة.

الأسبَاب الشّائعَة لِحُدوث الضّعف الجّنسِي

هنالِكَ العَديد مِن الأسبَاب المُحتَمَلة لِمُشكلة الضّعف الجّنسِيّ، والتي يمكِنها أن تَكون أسباباً نَفسيَّة أو عضويَّة، ومِن أشيع تِلكَ الأسبَاب :

  • السُّمنَة.
  • الدَّاء السُّكّري.
  • أمرَاض الكليَة.
  • التّقدُّم فِي السّن.
  • اضطِرابَات النَّوم.
  • ارتِفاع ضَغط الدَّم.
  • ارتِفاع نِسبة الكوليسترول.
  • القَلق، التَّوتُّر، أو الاكتِئاب.
  • مَشَاكِل فِي العَلاقة العَاطفيّة.
  • أمرَاض القَلب والأوعيَة الدّمويّة.
  • بَعضُ أنواع الأدويَة المَوصُوفَة طبيَّاً.
  • التّدخين، تَعَاطِي المُخَدّرات، أو الإفرَاط فِي شربِ الكُحُول.
  • بَعض الحَالات الصّحيَّة، مِثل مَرض بَاركِنسون أو التّصلُّب المتعدّد.
  • مَرَض بيروني، والذي يَتسبَّب فِي تَكوُّن الأنسِجة النّدبيَّة فِي القَضيب.
  • انخِفاض مستويَات هرمون التستوستيرون أو بَعض الاختلالَات الهرمونيَّة الأخرَى.
  • حدُوث أذيّة فِي منطِقة الحَوض بسببِ حدُوثِ إصابَة أو عَمَل جِراحِي فِي هَذه المنطقَة.

يمكِن أن يَكون الضّعف الجّنسِيّ نَاتِجاً عَن سَبَبٍ واحِد فَقَط مِن هَذه الأسبَاب السّابقة أو عَن اجتِماع العَديد مِن تِلك العَوامل سويّةً.

إليكَ قائمَة بعدّة ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال

يعتَبر ضعفُ الانتِصاب أحَد الآثار الجّانبيّة الشّائِعة لِعددٍ مِن الأدويَة الموصُوفة طبّياً. فَعلى الرّغم مِن نَجاح العَديد مِن هذه الأدويَة فِي عِلاج الحَالات المَرَضِيّة، إلّا أنّ هنالِكَ عدّة ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال بسبب تَأثيرها عَلى هرمونَات الرَّجُل، أعصَابه، أو عَلَى الدّورَة الدّمويَّة فِي جسمِه.

ومِن أبرَز أنواع الأدويَة التي قَد تدرِج ضعف الانتِصَاب كأثرٍ جانِبي محتَمَل، حَيث يتمُّ الحَديث عَنها بأنّهَا ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال :

1. ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال كَمُدِرّات البَول وأدوَية ارتِفاع ضَغط الدَّم

يمكِن اعتِبَار بَعض مدِرّات البَول التي تستَخدَم لِعلاج ارتِفاع ضَغط الدَّم كـ ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال . بسبب إمكانيّة هذه الأدويَة بِتَقليل تَدَفُّق الدّم إلى القَضِيب، ممّا سَيزيد مِن صعُوبة تَحقيق الانتِصَاب. كما يمكِن أن تَستنفِد أيضَاً الزّنك فِي الجّسم، والذي يعتبَر ضَروريّاً لِصُنع هرمون التستوستيرون الجّنسِيّ.

2. ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال كَمُضادّات الهيستامين

يمكِن اعتِبَار بَعض مضادّات الهيستَامِين التي يتمّ وَصفها لِلأشخَاص الذين يعَانُون مِن الحساسيّة بِمثَابَة ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال . حَيث تَعمَل مضادّات الهِيستامين عَلى مَنع عَمل الهِيستَامين. تِلكَ المادّة الكِيميائيَّة المَوجودَة فِي الجّسم والتي تشارِك فِي ردودِ الفِعل التّحسُّسيَّة، بالإضافَة إلى مساهَمَتهَا فِي حدوثِ الانتِصاب السَّليم.

3. ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال كَمُضادّات الاكتِئاب

قَد تعتَبَر مضَادّات الاكتِئاب التي تستَخدَم عادةً لِعلاج الاكتِئاب، اضطِرابَات القَلَق، اضطِرابَات الأكل، أو اضطِراب الوسوَاس القَهرِي، ادويه تسبب الضعف الجنسي للرِجال ، حَيث قَد يَنتُج عَنها مَشاكِل فِي جَميع مَنَاحِي الوَظِيفة الجّنسيَّة، رُبّمَا عَن طَريق تَثبِيطِها لِعَمَل ثلاث مِن المَواد الكِيميائيّة فِي الدِّمَاغ والتي تَنقُل الإشَارَات بَين الخَلايا العصَبيّة كَالأستيل كولين، السيروتونين والنورإبينفرين.

4. ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال كَمُسكّنات الألَم الأفيونيّة

قَد تصنَّف مسَكّنات الألَم الأفيونيَّة، والتي غَالِباً ما يتمّ وصفَهَا لعِلاج الآلام المُتَوَسّطة والشَّديدة التَّاليَة للجّراحَات أو الأذيَّات الجّسَديَّة كـ ادويه تسبب الضعف الجنسي لِلرجال ، لأنّهُ عندما يَتمُّ استِخدام المُسَكّنات الأفيونيَّة على المَدى الطّويل، فإنّ ذَلِك قَد يؤدّي إلى ضعف الانتِصَاب أو انخِفاض مستَويات هرمون التستوستيرون فِي الجّسم. ومِن الأمثِلة عَليهَا الهيدروكودون، الأوكسيكودون والمورفين.

5. ادويه تسبب العجز الجنسي للرجال كالبنزوديازبينات

يمكِن اعتِبار البنزوديازبينات التي يتمُّ استخدامها كَمُهَدّئات لِعلاج القَلَق، الأرَق، الهيَاج أوالتَشنُّجَات العَضَليّة بِمثَابة ادويه تسبب الضعف الجنسي لِلرجال ، فَقَد تؤدّي خَصائِصهَا المُهَدّئة وَالمُرَخّيَة لِلعَضَلات إلى تَقلِيل الرَّغبَة أو الأحاسِيس الجّنسيَّة. كما قَد تتَداخَل البنزوديازيبينات مَع إنتَاج هرمون التستوستيرون. بالإضَافة إلى تَأثيراتها فِي تَقليل احتماليَّة الوصُول إلى النّشوَة الجّنسيَّة وتسبُّبهَا بِالألم أثناءَ الجّماع، وبعض المُشكلات في عمليّة الانتِصَاب أو القَذف.

6. ادويه تسبب العجز الجنسي للرجال كَمُضادّات الذّهَان

يمكن تصنيف مضَادّات الذّهَان التي تُوصَف عادةً لِعِلاج الفِصام أو الاضطِراب ثنَائي القُطب، كـ ادويه تسبب الضعف الجنسي لِلرجال ، حَيث تثَبّط تَأثِيرات الدوبَامين، الذي يَقومُ بِتَنظِيم الاستِجابَات العَاطفيَّة والتّحَكُّم فِي مَرَاكِز المُكَافَأة والمُتعَة في الدّمَاغ. كما أنّها تَرفع مستَويَات هرمون البرولاكتين، ممّا قَد يؤدّي إلى الضّعفِ الجّنسِيّ وتَقليلِ الرّغبَة الجّنسِيَّة.

7. ادويه تسبب العجز الجنسي للرجال كَمُضادّات الاختِلاج

يمكِن أن تُصنَّف مضادّات الاختِلاج والتي تُستَخدم عَادةً للسَّيطَرَة على النَّوبَات التي تَحدُث عندَ الأشخَاص المُصَابِين بالصَّرَع؛ ولِعِلاج بَعض أنواع الألَم المُزمِن، كآلام الاعتِلال العَصَبي والشّقيقَة، عَلى أنّها ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال ، قَد تخفض مستَويَات هرمون التستوستيرون، ممّا سَيُقَلّل مِن الرّغبَة الجّنسيَّة ويسَبّب مَشاكِل في الانتِصاب.

الأسئِلة الشّائِعة

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك حول الأدويه التي تسبب الضعف الجنسي للرجال، وإحصاء أغلب الأسئلة والإجابَة عليها قدر الإمكان. وفي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرى لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات. وسيقوم الكادر الطبّي بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

1. مَا الخَيارات العِلاجيَّة المُتَاحة لِعِلاج ضعف الانتِصَاب النّاتِج عَن استِخدام ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال ؟

هناك عدّة خَيَارات عِلاجيَّة يمكِن أن يَأخذها طَبيبكَ بِعَين الاعتِبَار لِعِلاج حَالة ضعف الانتِصَاب النَّاتِج عَن استِخدام ادويه تسبب الضعف الجنسي للرجال ، ومِن أبرَز تِلك الخَيارات:
1. خفض جرعَة الدّواء.
2. تَبدِيل الأدويَة المُستَخدَمَة بأدوية أخرَى أقلّ خطُورَة في أن تتسبَّب بِآثارٍ جانبيّةٍ جِنسيَّة.
3. إعطاء جسمكَ المَزيد مِن الوَقت كَي يتكيَّف مَع الدَّواء الجَّديد أو الجُّرعَة الدَّوائيَّة الجَّديدة.

2. هَل يَستمِر الضّعف الجّنسِي النَّاتِج عَن تَناوُل مضَادَّات الاكتِئاب إلى الأبَد ؟

لا، لا يَستمِر الضّعف الجّنسِي النَّاتِج عَن تَناوُل مضَادَّات الاكتِئاب إلى الأبَد، فهو لا يعتَبَر مِن الآثَار الجّانبيَّة الدّائِمة لِتَنَاوُل مضَادّات الاكتِئاب. فَفي بَعضِ الحَالات قَد يعانِي المَرضى مِن هذهِ الأعرَاض خِلالَ الأسابِيع أو الأشهُر القَليلة الأولَى مِن تناوُل الوَصفة الطّبيَّة، ثم قد تُصبِح الأعرَاض أقلّ حدَّة فيما بعد.

3. هَل ينصَح بِأن يَقوم المَريض بِإيقاف تَناوُل الدّواء النَّفسي الذي سبَّب الضَّعف الجّنسِي لَدَيه، مِن تلقاءِ نَفسِه ؟

لا ينصَح بِأن يَقوم المَريض مِن تلقَاءِ نَفسِه بِإيقاف تَناوُل الدَّواء النَّفسي الذي سبَّب الضّعف الجّنسِي لَدَيه، بَل يَجِب أن يتمَّ اتّخاذ القَرارات المُتَعلّقَة بإيقَاف الدّواء أو تَغييره بالتَشَاور مَع الطَّبيب المُختَص. فَقَد يؤدّي التّوقُّف عَن تناوُل الدّواء بِشكلٍ مفاجِئ ومِن تلقاءِ نَفسك إلى ظهورِ أعرَاض انسِحَاب مزعِجَة، مثل التّهيُّج، القَلَق، وصُعوبَة النَّوم.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى