الصحة الجنسية

تعرَّف على أبرَز اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

هل تنوِي إيقَاف أدوية ارتِفاع الضَّغط الدَّموي الموصوفَة لك من قبل الطّبيب بعد أن بدأتَ تلحظ فشَلك فِي أداء العلاقة الجّنسيَّة، نتيجةً لما تركتهُ هذه الأدوِية من آثارٍ سلبيّة على كلّ من رغبتك الجنسيّة، وقدرتك على الحصُول على الانتصاب بالشّكل الذي اعتدتَ عليه فيما مضَى. تمهَّل قليلاً، فإننا سنتعرَّف معاً على أشهَر اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، والتي قَد يصفها الطّبيب بدلاً من أدويتك السّابقة، تابِع معنا…

مَا هو مرض ارتِفاع الضَّغط ؟

إن ارتفَاع الضَّغط الدّموِي هو أحَد الأمراض الشّائِعة، والتي تكُون فيها قوّة دفع الدَّم باتّجاه جدران الشّرَايين الدّموية على المَدى الطّوِيل، كبيرة لِدرجة أنّها قد تؤدّي في نهاية المطَاف إلى حدُوث مشاكِل صحّيَّة عديدة، كأمراض القَلب، على سبيل المثال.

مَن المُتّهَم في إحدَاث ضعف الانتِصاب (ارتفاع الضّغط أم هبوطه) ؟

يمكِن أن يؤدّي ارتفاع الضغط الدّموي مع مرور الوَقت إلى تأذي بطَانة الأوعية الدّمويَّة، بالإضافة إلى تصلُّب الشّرايين وتضيُّقهَا بشكلٍ يحدُّ من تدفق الدَّم عبرها. وبالتالي فإنّ كميَّة الدّم المتدفّقة إلى العضُو الذَّكري ستتناقص بدورهَا أيضاً.

حيث قد يؤدّي انخفَاض تدفق الدَّم هذا إلى مواجَهة صعوبَة في كل مِن حدوث الانتصَاب، والحفَاظ عليه أيضا. وهي الحَالة التي تُعرَف باسم ضعف الانتصَاب.

ما هِي اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ؟

يحاوِل العديد مِن الرجال أن يتعرَّفوا على أشهَر اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب لدَيهم، لذلك فإنّنا سنتحدّث فيما يلي عن أهَم أدوية ارتفَاع الضّغط والتي نادراً ما تؤثّر على انتصَاب العضُو الذّكرِي:

1. مثبّطَات الإنزيم المحوّل للأنجيوتنسين، مِن اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

إنّ مثبّطات الإنزِيم المُحَوّل للأنجيوتنسين (ACE)، كأدوِية لوتنسين، كابوتن، زيستريل، وبرينيفيل على سبيل المثال، تُوَسّعُ الأوعيَة الدّمويّة وتزيد مِن تدفُّق الدّم. وهي تعتبَر من أبرَز اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب . حيث تقَدَّر نسبة حدُوث ضعف الانتِصاب كأحد الآثار الجانبيّة بين من يستخدمون هذِه الأدوية بأقَلّ من 1%.

2. حاصِرات مستَقبِلات الأنجيوتنسين 2، من اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

حاصِرات مستَقبِلات الأنجيوتنسين (ARBs) كَدَواء لوسارتان على سبيل المثال، من أبرَز اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، والتي تخفّض الضَّغط الدّمَوي من خلال الحَدّ من تأثيرات هرمُون يدعى بـ “أنجيوتنسين  2″، وهو أحَد الهرمونات التي تزِيد من تَقَبُّض الأوعية الدموية، وترفَع الضّغط الدّموِي أيضا.

3. حاصِرات ألفا، مِن اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

تقُوم حاصرات ألفا بِتخفيض الضَّغط الدّموِي عن طريق إرخاء العضَلات الموجودة في جدرَان الأوعية الدّموِيّة، وتقلِيل مقاومة الشَّرايِين. ويمكِن أن تتواجَد أدوية هذه الفئَة بأسمَاء عدّة كـ ميني بريس وكاردورا، على سبيل المثال. هذا ويمكِن اعتبار حاصِرات ألفا مِن اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، لأنّه من النَّادِر أن تتسبَّب أدوية هذه الفِئة في حدُوث ضعف انتصاب العضو الذكري.

4. حاصِرات قنوات الكالسيوم، هَل تُعتَبَر من اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ؟

تحدّ حاصِرات قنوات الكَالسيوم من ارتفاع الضَّغط الدّموِي عبر مَنع دخول الكَالسيوم إلى خَلايا القَلب والشّرايين، مما يؤدّي إلى ارتخَاء جدرَان الأوعية الدّمَويّة وتحسين تدفُّق الدَّم. هذا ويوجَد العديد من الأدوِية التي تندرِج تحت هذه الفِئة كـ أملوديبين، ديلتيازيم، وفيراباميل على سبيل المثال.

وإذا كنتَ تتساءَل فيما إذا كانَت حاصرات قنوات الكَالسيوم من بين اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، فمن الضّرورِي أن تعرِف أنه قد وجَدت إحدى الدراسات التي نُشِرَت في عام 2011، عدم وجود تأثير لحاصِرات قنوات الكالسيوم علَى الوظيفة الانتصَابيّة. وهو ما يتعارَض مع نتيجة إحدى الدّراسَات التي نُشِرَت في عام 2007 والتي أشارت إلى أن خطر حدوث ضعف الانتصَاب كان أعلى بين الرّجال الذين يستخدِمون حاصِرات قنوات الكالسيوم، إذا ما تمت مقارنته مع مَن لا يستخدمونهَا.

وهذا مَا يفسّر الحاجة إلى مَزيدٍ من الأبحَاث حول تورّط حاصِرات قنوات الكالسيوم في حدوث ضعف الانتصَاب، مِن عدمِه.

أدوية ضعف الانتِصاب المَشهورة وعلاقتهَا بالضغط  الدّموي

يوجَد العدِيد من الأدوية التي يمكِن استخدامها لِعلاج حَالة ضعف الانتصَاب، وكلٌّ منها يعمَل بآليّة مختلفَة عن الآخَر. لكن تَهدف هذه الأدوِية في معظمهَا إلى تحسِين الوظيفة الانتِصابيّة عن طرِيق تحفيز تدفُّق الدّم إلى العضو الذّكَرِي.

وبعد أن تحدَّثنا في الفقرة السَّابقة عن أشهَر اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، لا بدّ من أن نتطرَّق في حديثنَا الآن إلى بَعض من أشهَر أدوِية ضعف الانتِصاب، وتأثير كلّ منهَا على مستويَات الضّغط الدّموِي أيضا. ومن أبرَز هذه الأدوِية:

1. سلدينافيل سترات (Sildenafil)

إنَّ مادّة سلدينافيل سترات هي المادّة الفعَّالة في العدِيد من أدوية ضعف الانتصَاب كَالفياغرا على سبيل المثال. وهي أحَد مثبّطَات الفوسفوديستيراز من النوع 5 (PDE5)، حيث تقُوم هذه الأدوية بتَحسين تدفُّق الدّم إلى العضو الذّكرِي عبر إرخَاء جدران الأوعية الدّمويَّة.

ولِمعرفة المزِيد عن احتماليّة أن يَتسبَّب هذا الارتخاء في جدرَان الأوعية الدّموية إلى هبُوط ضَغط الدّم، لا بدّ من الاستِعانة بإحدى الدّراسات التي نشِرَت في عام 2002، والتي توصَّلت نتائجهَا إلى أنّ السيلدينافيل قَد تسبَّب بحدوث انخفاضَات طفِيفة وغير مهمّة سريريّاً في مستويات ضَغط الدّم عند الرّجَال. كما أشارَت إلى أن السيلدينافيل يعتبَر آمناً عند الالتزام باستخدامِه وفقاً للوَصفات والتَّعليمات الطّبّيَّة الصّحيحَة.

2. تادالافيل (Tadalafil)

وهي مَادّة فعّالة في العَديد من أدوِية ضعف الانتِصَاب كَـ سياليس وأدسيركا على سبيل المثال. ونَظراً لأن تادالافيل كغيرهَا من مثَبّطَات (PDE5) الأُخرَى، لها تأثيرَات موَسّعَة للأوعِية الدّمويّة من أجل تسهِيل تدفُّق الدّم، فإنّها قد تخفض مستويَات الضّغط الدّموِي أيضا. وعادةً ما يكُون هذا الانخِفاض في ضغط الدّم مؤَقّتَاً، ومن غَير المُرَجَّح أن يتسبب بحدُوث مشاكِل صحّيّة خطِرة لدى معظَم الأشخاص.

3. فاردينافيل (Vardenafil)

وكَسابقاتهَا، تُعتَبَر فاردينافيل مِن مثبّطَات (PDE5)، وهي المَادّة الفعّالة في العَديد من الأدوِية كَـ ليفيترا وستاكسين على سبيل المثال. ونَظراً لامتلاكها خصائِص موسّعَة للأوعِية الدّمويَّة الجّهازِيَّة، فإنّها قد تتسبَّب بِحدُوث انخِفاض عابِر في ضغط الدَّم.

4. أفانافيل (Avanafil)

تدخُل مادّة أفانافيل في تركِيب بعض أدوِية ضعف الانتَصَاب كَدواء ستيندرا على سبيل المثال. وهي تنتمِي إلى فِئة مثبطات إنزيم (PDE5)، أيضا. هذا ويمكِن أن يسَبّب دواء ستيندرا انخِفاضاً طفيفاً في ضَغط الدّم أثناء نشاطِه ضمن الجّسم. لذلك يُنصَح بتجنُّب استخدامه مع أدوية النّترات، التي تعطى لِعلاج حالة ارتفَاع ضغط الدّم، أو غيرها من أمرَاض القلب والأوعِية الدّمويَّة. لما قد يَنتج عن ذلِك من انخِفاض كَبير في ضغط الدَّم، وما يرافِقه من العَديد من المشاكِل الصّحّيَّة الأُخرَى.

الأسئلة الشّائعَة حول اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ حَول أشهَر اسماء أدوية الضغط التي لا تؤثر على الانتصاب ، وإحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

1. ما هو انخِفاض الضَّغط الدّموِي ؟

يحدُث انخِفاض الضَّغط الدَّموِي عندما يكُون ضَغط الدّم أقل بِكثير مِن المُتَوقَّع. وبشكلٍ عامّ، يعتَبَر منخفِضاً عندما تكُون قيمتهُ أقَل من 90/60 ملم زئبقِي.

2. ما أعرَاض انخفَاض الضَّغط الدّموِي ؟

من أبرَز أعراض انخِفاض ضغط الدّم هو الدُّوار، الدّوخَة، الرّؤية المُشَوَّشة، الغثَيان، التَّعَب، وقلّة التّركِيز. أما في الانخِفاض الشّديد فيمكن ملاحظة حدوث:
– نبض سرِيع وضَعيف.
– تنفُّس سرِيع وغير عَميق.
– جلد بارِد، رطب، وشَاحب.
– تشوُّش ذهنِي (خاصّة عند كبَار السّن).

3. هل ستكون حالة ضعف الانتِصاب الناتجة عن أدوية ارتِفاع الضّغط دائمة ؟

لا، فعادةً ما تتحَسَّن حالة ضعف الانتِصاب النّاتِجة عن أدوِية ارتفَاع الضَّغط، عند إيقَاف هذه الأدوِية أو استبدالهَا ببدائِل مناسِبة أخرَى.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى