الصحة الجنسية

ماهي أضرار حبوب فياجرا على صحَّة الرّجال؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

هَل سئمتَ من ضعف الانتِصاب وآثاره السلبية على حياتِكَ الزّوجيّة، لكن فِي الوَقت ذاتِه، خائِف من استخدَام الأدوية الفمويّة المخصّصَة لعلاج هذِه المشكلة كالفياجرا على سبيل المِثال. وذلكَ نتيجةً لوجود العديد من الرّوايات التي تتحدَّث عن أضرار هذِه الأدويَة على صحّتك. إذا كنتَ تعانِي من هذِه المشكِلة وكان سؤَال: ماهي أضرار حبوب فياجرا ؟، أحد الأسئِلة التي تشغُل تفكيركَ على الدّوام، فإننا ننصحُكَ بالتّمعُّن في موضوعنا هذَا، والذي سنتحدّث فيه عن كلّ ما قد يثير مخاوفكَ بهذا الخصُوص. تابِع معنا حتّى النهاية…

ما هي الفياجرا ؟

الفياجرا (Viagra)، هو اسمٌ تجاريّ لأحَد أنواع الأدوِية التي تٌستخدَم لِعلاج حالة ضعف الانتِصاب عند الرّجال، وهي الحَالة التي يكون فيها الرَّجُل غير قادِر على الحصُول على الانتِصاب أو الحفَاظ علَيه بما يكفِي. وتحوِي حبوب الفياجرا في تركيبهَا على عقَار السلدينافيل (Sildenafil) الذي ينتمِي إلى فئةٍ من الأدوية التي تُعرَف باسم مثبّطَات PDE5، تعمَل على زِيادة التدفُّق الدّموِي إلى العضُو الذّكرِي ممّا يحسّن من عمليّة الانتصاب.

هل حبوب الفياجرا مضره وخَطِرة ؟

إذا كنتَ خائِف من استخدَام حبوب الفياجرا، وتبحَث عن إجابة لِسؤال: هل حبوب الفياجرا مضره أو خَطِرة ؟، فمِن المهِم أن تعرِف أنّ هذه الحبُوب من صنع شركة “Pfizer” الأمريكيّة، وهي إحدَى شركات الأدوِية الشّهيرة وذات السّمعة الحسَنة. خضَعت هذه الحبُوب للعديد من التَّجارب السّريريّة بهدَف التّأكُّد من أنّها آمنة.

وعلى الرّغم من ذلك، قد يعانِي بعض الأشخَاص من آثارٍ جانبيّةٍ طفِيفة لِهذه الحبُوب. كما قد يؤدّي تناولهَا في حالاتٍ معيّنة أو مِن قبل أشخَاص يعانُون من اضطِرابات صحّيَّة أخرى، إلى حدُوث بعض المشاكِل.

ماهي أضرار حبوب فياجرا ؟

كأيّ دواء آخَر، قد تترُك حبوب الفياجرَا بعض الآثار السّلبيَّة على صحّة الرَّجُل، وعادَةً ما يتمّ وصفهَا من قبل الطّبيب عندما تتفوّق فوائدهَا على سلبيّاتها. وفيما يلِي إليكَ بعضاً من أبرَز هذه الأضرَار:

1. ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصُّ القلب والأوعِية الدّمويَّة ؟

يشغل سؤَال: ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصّ القَلب والأوعِية الدّمويّة ؟، تفكِير كثيرِين مِمَّن يعانُون من أمرَاض الجّهاز القَلبي الوِعائي. فعلَى الرّغم من أنّ حبُوب الفياجرَا تستهدِف الأوعيَة الدّمويَّة في العضُو الذّكرِي، إلّا أنّ تأثيراتهَا هذِه قد تمتَد لتؤدّي إلى توسُّع الأوعِية الدّمويَّة في العَدِيد من أنحَاء الجّسم الأخرَى، كالأوعِية المحِيطة بالقَلب على سبيل المثال. ممّا قد يتسبَّب في حدُوث انخِفاض مؤقَّت في ضَغط الدّم بمقدار 5 إلى 8 ملم زئبقِي.

وعلى الرغم من أنّ هذا الانخِفاض الطّفِيف لا يعتبَر أمرَاً خطِراً في العَديد من الحَالات، إلّا أنّه قد يكون خطِراً في حالات قصور القَلب الحادّ، تضيُّق الأبهَر، اعتِلال عضلة القَلب الضّخَامي، نُقص التّروية، و داء الانسِداد الوَريدي الرّئوِي.

2. ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصّ آلام الرّأس (الصُّدَاع) ؟

يعتبَر الصُّداع واحِداً من بين أشيَع الآثار الجانبيَّة للفياجرَا حيث يصِيب حوالِي 25% ممّن يستخدمونَهَا. فَبِسبَب آثارها الموسّعَة لِلأوعية الدّمويَة، يمكِن أن يتسبَّب ذلك في زيادة تدفق الدّم إلى الرَّأس ممّا يؤدي إلى إصابَة بعض الأشخَاص بالصُّداع. لكنه عادةً ما يكُون خفيفاً بحيث يتلاشَى بالزمن مع انخِفاض تركيز الفياجرَا في الدّم.

3. ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصُّ احتِقان الأنف ؟

إذا كنت تشعُر بانسِداد أنفكَ بشكلٍ جزئَي عند استخدَام حبوب الفياجرَا، وترغب بمعرفة المزيد فيما يخصُّ سؤال: ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصُّ احتِقان الأنف ؟، لاتقلق. فعادةً ما تكون هذِه المشكِلة مؤقّتَة بحيث تتلاشَى عند زوَال الدّواء من جِسمك، على الرغم من احتماليّة أن يستمِرّ هذا الانسِداد لعدّة ساعَات بعد اختِفاء التأثيرَات الرّئيسيّة للفياجرا.

حيث ينتج احتقَان الأنف عند استخدَام الفياجرَا بسبب ما تحدثهُ مِن توسُّعٍ لِلأوعية الدّمويَّة الموجُودَة في هذه المنطقة.

4. ماهي أضرار حبوب فياجرا التي تخصُّ الشّعور بالدّوخَة ؟

يمكِن أن يؤدّي انخفَاض الضّغط الدّموِي النّاتِج عن استخدَام الفياجرا إلى شعُور الرَّجُل بالدّوخة، التي عادةً ما تكون خفِيفة لتتلاشَى سريعَاً. ويمكِن في كثِير من الأحيَان أن يتم التَّقلِيل من هذَا الشُّعور بِمُجَرَّد تعدِيل جرعة الدّواء الموصُوفة.

5. ماهي أضرار حبوب فياجرا على السّبيل الهَضمِي ؟

فِي معرض إجابتنَا عَن سؤال: ماهي أضرار حبوب فياجرا ؟، لا بُدَّ من أن نتطرَّق إلى حالَات عسر الهَضم، أو الشُّعور بالحَرقة المعديّة كأحد الآثَار الجَّانبيّة الشّائِعة لهذه الحبُوب. حيث يمكِن أن تمتدّ تأثيراتُهَا المُرَخّيَة لِلعضلات الملسَاء لتشمُل معصّرة المرِيء السُّفليّة، التي تفصِل بين المَريء والمعدَة. ممّا قد يسمَح بمرُور كميّات صغِيرة من حمض المعدة باتّجَاه المرِيء.

6. ماهي أضرار حبوب فياجرا على الرُّؤيَة ؟

فيما يخصُّ الإجابَة علَى سؤال: ماهي أضرار حبوب فياجرا على الرّؤية ؟، لا بدّ من الإشَارة إلى إمكانيّة أن يترافَق استخدَام هذه الحبُوب مع حدُوث العَديد من التغيُّرات في الرُّؤية، كتشوّش الرُّؤية، الحسَاسيّة لِلضّوء، أو الرّؤية الزّرقَاء (Cyanopsia) على سبيل المثال. وعادةً ما تكون هذه التَّأثيرات عابِرة وخفِيفة، وتظهَر عندما يكون تركيز مادّة السلدينافيل ضمن الجّسم في ذروتِه.

وبالإضافة إلى ذلك، لا بُدَّ من الإشارة إلى احتماليَة أن يؤدي استخدام الفياجرا في حالَات نادِرة إلى حدُوث أذيّة في العصَب البصرِي، أو اعتلَال العَصَب البصَري الأمامِي الإقفَاري غير الشّريانِي، والذي يمكِن أن يؤدّي إلى فُقدَان الرّؤية نتيجةً لِعدم كفاية إمدادَات الدّم إلى العصَب البصرِي.

7. ماهي أضرَار حبوب فياجرا على السَّمَع ؟

إذا كنتَ تشعُر بأعرَاض أذيّة سمعيّة وتفكّر على الدّوام في سؤال: ماهي أضرار حبوب فياجرا على السَّمَع ؟، فمن الضّرورِي أن تعرِف بأنّه تعانِي نسبة صَغِيرة من الرّجال الذين يستخدمُون حبوب الفياجرَا من مشكِلةٍ تدعَى بفقدان السّمَع الحسّي العَصَبِي المفاجِئ (SSHL). والتي تتضمَّن حدُوث أذيَّة فِي الأذن الداخليّة، ممّا قد يؤدّي إلى فقدَان السّمَع بشكلٍ دائِم.

الأسئلة الشّائِعَة

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطر فِي ذهنكَ حَول سؤال: هل حبوب الفياجرا مضره ، و  ماهي أضرار حبوب فياجرا ؟، بالإضافة إلى إحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

1. كَم من الوَقت يحتاج مفعُول حبوب الفياجرا لِيبدأ في الظهَور ؟

يبدأ مفعُول حبوب الفياجرا في الظُّهور عادةً، بعد حوالِي 30 إلى 60 دقيقة من تناولهَا. وقد تصِل هذه المدّة إلى ساعتَين.

2. هل يُنصَح بتنَاول الفياجرا على معدة فارِغة ؟

قد تعمَل حبوب الفياجرا بشكلٍ أسرَع إذا ما تمَّ تناولهَا على معدة فارِغة. ومن المُمكِن أن يؤدّي تناول الفياجرا مع وجبَات الأطعمة الغنيّة بالدّهون إلى إطالَة المدّة الزمنيَّة اللّازِمة لِظهور تأثيراتِهَا.

3. كَم من الوقت تحتَاج الفياجرا حتى تزُول من جسمك ؟

عادةً ما تزول الفياجرا من جسمكَ بعد حوالِي 2 إلى 3 ساعات. واعتمادَاً على معدَّل الاستقلاب الخاصّ بِك، من الممكِن أن تحتاج ما يُقارِب 5 إلى 6 ساعات حتّى تتلاشَى بشكلٍ تامّ. كما قد تَحتاج الجرعَات الكبيرة مزيداً مِن الوقت، ففي حين قد تزُول جرعة 25 ملغ بعد ساعَتين، من الممكِن أن تحتاج جُرعة 100 ملغ أربعة أضعَاف هذه المدّة.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى