الصحة الجنسية

المقال الشامل حول عمليّة تركيب دعامة العضو الذكري للرجال

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

ضعفُ الانتصاب مشكلةٌ شائعة عند الكثير من الرجال، تسبِّبُ لهم العديد من المشاكل النفسيّة والزوجيّة. كما أنّها سببٌ في أغلبِ حالاتِ الطلاق، وذلك لأنّ العلاقة الجنسيّة صلةُ الوصل التي تضمنُ استمرار العلاقات. من هذا المبدأ، يسعى جميعُ الذكور لاستخدامِ الوسائل التي من شأنها علاجُ هذهِ المشكلة. لكن ومع الأسف!! هناك حالاتٌ مستعصية لا تنفعُ معها الأدوية الطبيّة المخصّصة لعلاجِ الضعف الجنسي. ومع ذلك، لا يجبُ عليك أنْ تقلق!!! فجراحةُ القضيب تمكّنك من الحصول على الانتصاب الذي تبحثُ عنه في أيِّ وقتٍ تريد. ما هي دعامة القضيب ؟ تابع معنا هذا المقال لتعرف جميع التفاصيل حول تركيب دعامة العضو الذكري في مختلف البلدان العربيّة…

المرحلة الأخيرة من مراحل ضعف الانتصاب

يتمثَّل العَرض الرئيسي للضعفِ الجنسي في عدمِ القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه. وهذا مؤقّتٌ في معظم الحالات. لكن يمكن أنْ يكون للضعف الجنسي تأثيرٌ سلبي على حياتك الجنسيّة إذا كنت غير قادرٍ على الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لمواصلة الاتصال الجنسي. ومع ذلك قدّ يزدادُ الأمر سوءاً ويصبح الرجل عاجزاً تماماً عن القيام بعملية الادخال، وبأي شكلٍ من الأشكال، حتّى لو تم استخدام الأدوية والوسائل الطبيّة التي تساعدُ على ذلك.

الحلول المقترحة لعلاج ضعف الانتصاب الغير معالج دوائيّاً

عندما تفشلُ الأدوية في علاجِ الضعف الجنسي لدى الرجال، حتماً سيُصابون بالإحباط، الاكتئاب، والكثير من المشاعر السلبيّة. لكن لا داعي للقلق، فلكلِّ داءٍ دواءٌ مناسب، حيث تشمل الحلول البديلة للعقاقيرِ الطبية ما يلي:

  • الأجهزة الميكانيكيّة: يمكن لمضخات القضيب أنْ تسحب الدم إلى القضيب وتُحفّز الانتصاب لدى معظم الرجال، بما في ذلك أولئكَ الذين يعانون من تلفٍ شديد في الأعصاب.
  • الجراحة: عندما يكون هنالِكَ سببٌ تشريحي للضعف الجنسي، فيمكن إجراء عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري . حيثُ يتضمّن هذا الإجراء زرعُ جهازٍ في القضيب يتيح الانتصاب الفوري.

ما هي دعامة القضيب “الدعامة الذكرية” ؟

عادةً ما يتمُّ استخدام دعامة القضيب عندما يكون هنالِك سبب طبّي واضح للضعف الجنسي. وعندما يكون من غيرِ الممكن أنْ تُحلّ المشكلة أو تتحسّن بشكلٍ طبيعي أو مع العلاجات الطبية الأُخرى. وهي علاجُ جراحيّ تتضمَّن وضع دعامة قابلة للنفخ أو مرنة في القضيب. تتطلَّب الدعامات القابلة للنفخ جهازاً مملوءاً بمحلولٍ ملحي، ومضخّة مخبأة في كيس الصفن. عندما تضغط على المضخة، ينتقلُ المحلول الملحي إلى الجهاز وينفخهُ، ممّا يمنحك الانتصاب. في وقتٍ لاحق، يمكنك تفريغ الجهاز من المحلول ليعود العضو الذكري لحالتهِ الطبيعيّة.

أنواع الدعامات الذكريّة

يمكن أنْ نميّز ثلاثةُ أنواع رئيسيّة لـ دعامة العضو الذكري وتشمل:

1. دعامة العضو الذكري المكوّنة من ثلاثة قطع قابلة للنفخ

تتضمّن دعامة القضيب القابلة للنفخ المكوّنة من ثلاث قطع، وضعُ أسطوانتين في القضيبِ ومضخّة قابلة للنفخ في كيس الصفن. وحاوية مملوءة بالسوائل في البطن، كلُّ هذهِ المكونات متصلة بأنابيبٍ خاصة مع بعضها البعض. يؤدّي الضغط على المضخة في كيس الصفن إلى انتقال السائل من الحاوية إلى الأسطوانات، ممّا يؤدي إلى حدوث الانتصاب. وعندما يتمّ ضغط صمّامُ التحرير، يتحرّك السائل خارج الاسطوانة ويعود إلى الحاوية، ممّا يجعل القضيب يعود لحالة الترهُّل.

2. دعامة العضو الذكري المكوّنة من قطعتين قابلة للنفخ

يشبهُ هذا النوع من الغرسات الجهاز القابل للنفخ المكون من ثلاث قطع ويعمل بنفس الطريقة. لكن الفرق هو أنّهُ بدلاً من الاحتفاض بالسائل في حاويةٍ منفصلة، يتمُّ الاحتفاظ بهِ داخل المضخة في كيسِ الصفن. ومع ذلك، فإنَّ دعامة القضيب المكوّنة من قطعتين ليست صلبة مثل الغرسة المكوّنة من ثلاث قطع.

3. دعامة العضو الذكري المكوّنة من قضبان شبه صلبة أو القابلة للطرق

يتضمّن هذا النوع من الدعامة للعضو الذكري قيامُ الجرّاح بزرعِ قضيبين مرنين في القضيب. لا يتغيّر حجم أو صلابة الغرسات أبداً، وتحافظُ على حالةٍ شبه صلبة. ومع ذلك، يمكن وضعها في أوضاعٍ مختلفة بسهولة. فعادةً ما يتمُّ ثني الغرسات للأسفل، حيثُ أنَّه يتمُّ تقويمها إلى وضعٍ تصاعدي عند الحاجة للاتصال الجنسي. وعلى الرغم من سهولة استخدامها، إلّا أنَّ العديد من الرجال يجدون أنَّ حالتهم الجامدة المستمرة غيرُ مريحة.

ميّزات الدعامة الذكرية

تشمل مزايا دعامة القضيب ما يلي:

  1. سهلة الاستخدام.
  2. دعامة العضو الذكري غير مرئيّة.
  3. مصمّمة لمحاكاة مظهر الانتصاب الطبيعي.
  4. عملية زرع القضيب موثوقة، وتعمل في كلّ مرة.
  5. احتمال حدوث الأعطال أو فشل العمليّة قليلة جدّاً.
  6. ستتحمّل تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري مرّة واحدة فقط.
  7. الانتصاب طبيعي بعد زراعة القضيب، كما يتمُّ الحفاظ على الأحاسيس.

سلبيّات الدعامة الذكرية

أكبر عيب في دعامة العضو الذكري هو دوامها. أي أنّك لن تتمكّن من تحقيقِ الانتصاب بالوسائل الطبيعيّة حتّى لو أزلتها. وتشمل النقاط السلبيّة الأُخرى ما يلي:

  1. انتصاب أقلّ صلابة (مع القطعة الواحدة).
  2. عمليّة جراحيّة تتطلّب فترة نقاهة في المنزل.
  3. الضغط المستمر على القضيب (بالقطعة الواحدة)، ممّا قد يتسبّب في إصابة بعض المرضى.
  4. فرصة لحدوث عطل، خاصّةً في دعامة العضو الذكري المكوّن من قطعتين أو ثلاث قطع.
  5. هنالِكَ احتمال ضئيل في إصابةِ موقع الجراحة بالعدوى. حيثُ يمكن أنْ يُعالج بالمضادات الحيويّة.

الاشخاص المرشحون للقيام بعملية تركيب الدعامة الذكرية

الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50-90 عامًً، والذين يعانون من ضعف الانتصاب بسبب مشكلة طبيّة معيّنة، هم أفضل المرشحين لهذا النوع من الإجراءَات. ومع ذلك، في معظمِ الحالات، يحاولُ الأطباء استخدام وسائِل وعلاجَاتٍ أبسط وأقلُّ تكلفة. إذا لمْ تنجَح هذه الطرق، فقدّ يفكّر الرجال المصابُون بضعفِ الانتصاب في تركيب دعامات للعضو الذكري .

الاشخاص الذين لا يمكنهم إجراء تركيب الدعامة الذكرية

في بعضِ الحالات، قدّ لا تكون مرشّحاً جيّداً لتركيب الدعامات الذكرية السيليكونية إذا كان :

  • لديك عدوى في المسالِك البوليّة.
  • توجَدُ فرصة لعكس الضعف الجنسي.
  • تفتقِر إلى الرغبة الجنسيّة أو الإحساس.
  • الضعف الجنسيّ الناجم عن مشاكِل عاطفيّة.
  • لديك التهاب، آفات، أو مشاكِل أُخرى في جلد القضيب أو كيس الصفن.

نصائح ما قبل القيام بتركيب الدعامة الذكريّة

قبل إجراء جراحة دعامة العضو الذكري ، قدّ تحتاج إلى:

  • احرص على وجود شخص ما ليأخذك إلى المنزل.
  • تجنُّب بعض الأدوية: لا تتناول الأسبرين أو الأدوية المضادّة للالتهابات، هذا ما قد يزيد من خطرِ النزيف.
  • قلّل من تناول الطعام والسوائل: لا تأكل أو تشرب أيّ شيء بعد منتصف الليل قبل الجراحَة، أو اتّبع التعليمات المحددة من طبيبك.
  • افهم بالضبط ما هي دعامة العضو الذكري . وما الجراحة المخطّط لها، إلى جانِب المخاطر والفوائد أو الخيارات الأُخرى المحتمل حدوثها.

تحضير المريض لإجراء تركيب الدعامة الذكريّة

يتمُّ وضع المريض مستلقياً على طاولة العمليات في وضعِ “أرجل الضفدع” المعدّلة؛ تحسباً للنهج القضيبي الصفني. وقبل الجراحة، يتمُّ حلق المنطقةِ المصابة. بعد ذلك، يتم وضع قسطرة لتجميع البول، وقسطرة وريدية (IV) للمضادّات الحيويّة أو الأدوية الأُخرى.

كيفية إجراء عملية الدعامة للعضو الذكري

ستخضعُ لتركيب الدعامة في غرفة العمليّات الجراحيّة الموجودة في مستشفى أو مركز جراحي. والمجهّز بأدواتِ الجراحة بشكلٍ كامل من مقصّات، شفرات حلاقة، ملاقط، …الخ. حيثُ يقوم بإجرائها جرّاح المسالك البوليّة. يتمُّ استخدام التخدير الشوكي أو التخدير العام، وقدّ يستغرقُ العمل من 20 دقيقة إلى ساعة تقريباً.

خطوات إجراء عملية دعامة العضو الذكري

  • يقوم جرّاح المسالك البوليّة بإجراء شقّ في أسفل البطن، أو في قاعدة قضيبك، او أسفل رأس قضيبك مباشرةً.
  • بعد ذلك، يتمُّ شدّ أنسجة القضيب، والتي تمتَلئ عادةً بالدم أثناء الانتصاب. ثم توضَعُ الأسطوانتين المطّاطيتين داخل قضيبك.
  • إذا اخترت جهازاً قابلاً للنفخ من قطعتين، فسيتم وضع خزّان المحلول الملحي والصمّام والمضخة داخل كيس الصفن. بينما في حال استخدام جهاز من ثلاث قطع، توضعُ المضخة في كيس الصفن، ويتمُّ إدخال الخزّان أسفل جدار البطن.
  • أخيراً، يقوم الجرّاح بإغلاقِ الشقوق، وتنتهي العمليّة.

بعد الجراحة، سيتمُّ إعطاؤُك تعليمات حول كيفيّة العناية بالموقع الجراحي وكيفيّة استخدام المضخة. ومن المحتمل أنْ تعود إلى المنزل في نفسِ يوم الجراحة أيضا. قد تتمكّن من العودةِ إلى العمل في غضونِ أيّامٍ قليلة. كما أنّك ستستطيع البدء في ممارسَة الجنس بعد تركيب الدعامات للعضو الذكري بثمانية أسابيع من الجراحة.

متى تظهر نتائج العملية؟

في الحقيقة، يجب أنْ تكون قادراً على استئناف النشاط الجنسي في غضون أربعة إلى ستة أسابيع تقريباً. بعد إجراء عملية دعامة العضو الذكري .

نسبة نجاح عمليّة تركيب دعامة العضو الذكري

تعتبرُ عملية زراعة الدعامات للعضو الذكري ناجحة بنسبة 90 إلى 95 في المائة. أي أنَّها ستؤدّي إلى الانتصاب المناسب للجماع المُرضي، كما أنّها لا تؤثر على الإحساس أو النشوة الجنسيّة. وأعرَبَ 80 إلى 90 في المائة من الرجال عن رِضاهُم عنها بعد أنْ لاقوا النتائِج المرجوّة.

اختلاطات العملية

لا توجَد جراحة خالية تماماً من الأضرار أو المضاعفات المحتملة. حيثُ تشمُل مضاعفات تركيب دعامة الذكر ما يلي:

عدوى.
تآكل الدعامة.
عطل ميكانيكي.
تشكُّل نسيج ندبي.
إزاحة المضخّة أو الخزّان.
نزيف غير منضبِط بعد الجراحة، قد تتطلّب هذه الحالة جراحة إضافيّة.
إصابة المثانة، الأمعاء الدقيقة، أو القولون. وحتّى إصابة الأوعية الدمويّة الرئيسيّة، مثل الشريان الأورطي، الوريد الأجوف، أو الشريان والوريد في الأطراف السفليّة.

متى أطلب المساعدة الطبيّة ؟

عندما تشعر بعدم الارتياح، وفي حال تعرّضت لإحدى الحالات التاليّة لا تتردّد في طلب المساعدة:

  • فقدت الوعي.
  • لاحظت خروج القيح من مكان العمليّة.
  • تشعر بألم لا يتحسّن بعد تناول المسكنات.
  • كدمات تستمرّ لأكثر من أسبوعَين أو ثلاثة.
  • شعرت بألم في الصدر، ضيق في التنفّس، أو سعال دموي.
  • لديكَ غرز فضفاضة، أو أنَّ الجرح مفتوح مع نزف دموي ذو لونٍ أحمر فاتح.

نصائح ما بعد عملية دعامة العضو الذكري

يختلف وقتُ التعافي بعد الجراحة من مريضٍ لآخر. لكن يجب أنْ تساعدك هذهِ الإرشادات على الشفاء بشكلٍ صحيح، والعودة إلى حياتِك الطبيعيّة في أسرعِ وقتٍ ممكن:

  • حافظ على منطقة الجرح جافة حتى تلتئم.
  • لا تفرك مكان العمليّة عند الغسل أو الاستحمام.
  • احرص على تناول مُسكّنات الألم والمضادات الحيوية الموصوفة لك.
  • لا تستحم خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد تركيب دعامة العضو الذكري .
  • أثناء الجراحة، يتمُّ وضع نوعٌ خاص من المواد اللّاصقة على الجرح. سوف تسقط من تلقاء نفسها، ولذلك لا تقشّرها.
  • استخدام أكياس الثلج للسيطرة على الألم، ولا تضعها مباشرةً على القضيب. بل قُم باستخدام منشفة وفوقها كيس الثلج.

متوسط اسعار تركيب دعامات للعضو الذكري في البلدان العربية والخارج

بالنسبةِ للرجال الذين لمْ تنفع معهم الوسائل المتاحة لعلاج الضعف الجنسي. وأوصى أطباؤهم بإجراء الجراحة التعويضيّة للقضيب كأفضلِ خيار علاجي لهم. يجبُ أنْ يكونوا على دراية بـ تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري حيثُ أنَّ:

  • سعر دعامة الذكر في السعوديّة تتراوح ما بين (60000 و70000 ريال).
  • تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في البحرين تقريباً بحدود (6000 و7000 دينار).
  • تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري في مصر تتراوح ما بين (250000 و300000 جنيه).
  • إنَّ تكلفة عملية زرع دعامات للعضو الذكري في الإمارات بحدود (60000 و70000 درهم).
  • كما أنَّ سعر دعامة الذكر في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وبعض الدول الأوربيّة بلغ ما بين (16000 و 19000 دولار).

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى