الصحة الجنسية

ماهي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج والعازب ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

كثيرةٌ هي الاختلالات الجنسيّة ولكلِّ منها أسباب وأعراض مختلفة. ولابدَّ لكلِّ منّا أنْ يصاب بإحدى هذهِ الاختلالات في مرحلةٍ ما من عمره. ولذلك، يجب أنْ يحصل كلُّ رجل على التثقيف الجنسي المناسِب. فعندما يأتي الوقت الذي سيواجِهُ به إحدى تلكَ المشاكل؛ سيكون على قدرٍ كافٍ من الوعي ليميّزَ مشكلته عن غيرها، ويجد أفضلَ الحلول لعلاجها. ومن هذا المنطلَق، عزِمنا على نشرِ هذا المقال لنوضِّح فيه ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج والعازب وطرقِ العلاج الشائِعة. بالإضافة لأهمِّ النصائِح التي يمكن أنْ تعيدَ لسهراتك الرومانسيّةَ، الحُبَّ والانسجام.

ما هو الضعف الجنسي ؟

يمكنُ تعريفُ الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب ED، بأنَّهُ الحالَة التي لا يستطيعُ فيها الرجل الحصول على انتصابٍ كافٍ للعضو الذكري. أو عدمُ القدرة على الحِفاظ على هذا الانتصاب لفترةٍ كافية لممارسةِ الجنس المُرضي. حيثُ يمكن أنْ يحدث الضعف الجنسي في أيّ عمر، ولكنَّه أكثر شيوعَاً عند الرجالِ الذين تزيدُ أعمارهم عن 75 عامَاً. ومع ذلك، لا يجبُ أنْ يكون ضعف الانتصاب جزءاً من التقدُّم في السن. فقد يحتاج الرجل في مراحلٍ متقدّمة من عمره إلى مزيد من الوقتِ والتحفيزِ (التمسيد واللمس) للحصول على الانتصاب. ولذلك، يجبُ أنْ يبقى قادراً على تحقيقِ الانتصاب والاستمتاع بالعلاقةِ الحميمة في أيِّ عمرٍ كان.

علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

في بعضِ الأوقات، قدّ يكون من الصعب جدّاً تحقيقُ العلاقة الجنسيّة بدونِ مشاكِل. حيثُ يتعرّض الكثيرُ من الرجال في مرحلةٍ ما مِن حياتهم؛ لظروفٍ معيّنة يمكنُها التأثيرُ على قدراتِهم الجنسيّة في غرفةِ النوم. فإذا كنتَ متزوّجاً، وتتساءَل ماهي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج فتذكّر جيّداً هذهِ الأعراض :

  • تدنّي احترام الذات.
  • انخفاض الدافع الجنسيّ.
  • الشعورُ بالحرَج تجاه الممارسَة.
  • تأخُّر قذف السائِل المنوي لوقتٍ طويل.
  • عدمُ القدرة على الحصولِ على هزّة الجماع بعد التحفيز الكافِي.
  • القذفُ المبكّر أيضا قدّ يكون أحد علامات العجز الجنسي عند الرجل المتزوج .
  • والأهمُّ من ذلك، أنْ يكون لديكَ صعوبةً واضِحة في الحفاظِ على الانتصاب لفترةٍ كافية من الوقت.

علامات الضعف الجنسي عند الرجل الغير متزوج

يمكن أنْ يتعرّض الرجل للضعف الجنسي في أيِّ مرحلةٍ من حياتِه، بما في ذلكَ قبل الزواج. حيث يسأل الكثير من الشباب عن علامات الضعف الجنسي عند الرجل غير المتزوج . وهل تختلِفُ عن إشارات الضعف عند الرجل المتزوّج؟ إذ يمكنُنا وبكلّ بساطَة توضيح علامةٍ رئيسيّة تدلُّ على الضعف الجنسي عند الرجل غير المتزوج؛ وهي فقدانُ الانتصاب الصباحِي. حيثُ تعتبر هذهِ العلامة مؤشّراً صريحَاً لوجودِ مشكلةٍ جنسيّة لدى الرجل، بالتالي يجبُ الأخذ بزمامِ المبادرة واستشارة الطبيب المختصّ. بالإضافَة إلى ذلك، يمكنُ أنْ تكون هذهِ الأعراض من علامات الضعف الجنسي عند الرجل غير المتزوج :

  • سرعة القذف.
  • صغر حجم الخصيتين.
  • صعوبَة في الحفاظِ على الانتصاب أثناء ممارسة العادة السريّة.
  • عدمُ الشعور بالإثارة عند وجودِ المحفّزات كالصوّر أو بعض الروائح.

كيفية التغلّب على الضعف الجنسي

توجدُ خياراتٌ مختلفة للتغلُّب على ضعف الانتصاب، وذلك اعتماداً على شدّتهِ، والظروف الصحيّة الأُخرى لديك. حيثُ تتضمّن هذه الخيارات ما يلي:

1. تغيير نمط الحياة للتغلُّب على علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

قدّ يكونُ لتغيير أسلوبِ حياتك الكثيرُ من النقاط الإيجابيّة على نشاطكَ الجنسي. بما في ذلك، التخلُّص من علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . حيثُ يمكن أنْ يكون الضعف الجنسي ناتجاً عن سوء التغذيّة، الخمول، وبعض العادات السيّئة كالتدخين أو شرب الكحول. ولذلك، يمكنك علاج المشكلة بكلِّ بساطة باتّباع نظام غذائي صحّي، ممارسة الرياضة بانتظام، بالإضافَةِ للإقلاع عن التدخين، وعدمُ استهلاك المشروبات الكحوليّة. بالتالي، ستزدادُ مستويات الطاقَة لديك، وتعملُ أعضاءُ جسمكَ بشكلٍ أفضل، ممّا يؤدّي لإنهاءِ معاناتِك مع ضعف الانتصاب.

2. المكمّلات والأعشاب الطبيعيّة للتخلُّص من علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

تعتبرُ المكمّلات الغذائيّة والأعشاب الطبيعيّة التالية؛ وسيلةً فعّالة لمحاربة أعراض و علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . ولكنّها غير معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة FDA. فيما يلي أهمّ العناصر التي يمكن أنْ تساعد على ذلك…

1. إل-أرجينين للتغلُّب على علامات العجز الجنسي عند الرجل المتزوج

هو حمضٌ أميني وموسّع وعائي قوي، هذا يعني أنَّه يساعد على فتحِ الأوعية الدمويّة. ممّا يسهّل عمليّة تدفُّق الدم إلى القضيب، بالتالي إمكانيّة الحصول على الانتصاب بسهولةٍ كبيرة. ومع ذلك، هناك حاجةٌ إلى مزيدٍ من البحث لدراسة سلامته وفعاليّته. حيثُ تشملُ الآثار الجانبيّة التي يمكن أنْ تظهر نتيجة استهلاك إل-أرجنين؛ الطفح الجلديّ، الغثيان الإسهال، أو حموضة المعدة.


2. هرمون (Dehydroepiandrosterone (DHEA

يُستخدم DHEA لإنتاجِ هرمونات جنسيّة مثل هرمون التستوستيرون والإستروجين. كما تشيرُ بعض الدراسات إلى أنَّ مكمّلات هرمون ديهيدرو إيبي آندروستيرون يمكن أنْ تساعِد في التخلُّص من علامات ضعف الانتصاب عند الرجل المتزوج ، لكن البعض الآخر لم يثبتْ ذلك.


3. الجنكة بيلوبا للتخلُّص من علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

الجنكة موسّع للأوعية الدمويّة، وقد يساعدُ استهلاك هذه العشبة في زيادةِ تدفُّق الدم إلى المنطقة التناسليّة. ممّا قد يفيد في تحسين الرغبة الجنسيّة وتأخير ظهور علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج .


4. الجينسنغ لمحاربة المشاكل الجنسيّة

باناكس جينسنغ تمَّ استخدامهُ قديماً في طبّ الأيورفيدا لدعم صحّة القلب والأوعية الدمويّة، الوقاية من مرض السكّري، بالإضافة لتحسين مناعَة الجسم. كما أنَّه يعزِّز استرخاء عضلات الجسمِ الملساء ويزيد من تدفُّق الدم، ممّا يساعد على تأخير علامات ضعف الانتصاب عند الرجل المتزوج .

3. الأدوية الفمويّة

أكثر أنواع علاج الضعف الجنسي شهرةً. وغالباً ما تُفضّل هذه الأدوية من قبل الرجال لأنّها تتطلَّب أخذ الجرعة قبل ممارسةِ الجنس بفترةٍ قليلة فقط. حيثُ وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة FDA على عددٍ من العقاقير من أجلِ مكافحة علامات ضعف الانتصاب عند الرجل المتزوج . والتي تشملُ (السيلدينافيل، الفاردينافيل، التادالافيل، والأفانافيل)، حيثُ تعمل هذهِ الأدوية على تعزيزِ تأثيرات أكسيد النيتريك NO في جسمك. بالإضافةِ لإرخاءِ عضلات القضيب، ممّا يسمح لك بالاستجابة بشكلٍ طبيعي للتحفيز الجنسي. ومع ذلك، هناك نسبة لا بأس بها من الذكور، لا ترغب باستخدام هذهِ الطريقة لتجنُّب الآثار الجانبيّة المحتمل حدوثها.

4. التغلُّب على علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج بالحقن

يحصلُ العديد من الرجالِ على انتصاب أقوى عن طريق حقن دواء يسمّى ألبروستاديل في القضيب، ممّا يجعله ممتلئاً بالدم. إذ يمكن للأدويةِ التي تؤخَذ عن طريقِ الفم أنْ تحسِّن استجابتَك للتحفيز الجنسي، لكنَّها لا تؤدي إلى انتصابٍ تلقائِي كما تفعلُ الأدوية القابِلة للحقن. وتوجدُ طريقتان لإنهاءِ المعانَاة الناجِمة عن علامات ضعف الانتصاب عند الرجل المتزوج وتشمل :

1. الحقن الذاتي لألبروستاديل

طريقةٌ أُخرى أيضا للتخلُّص من علامات العجز الجنسي عند الرجل المتزوج ، هي استخدامُ حقنة ألبروستاديل. حيث يمكن لحقن الألبروستاديل في جانبِ أو قاعدة قضيبك، أنْ تخلق انتصاباً ثابتاً يستمرُ لمدّة ساعة كاملة تقريباً. لكن قدّ تشعر بألمٍ طفيف في موقعِ الحقن، حيثُ يمكن استخدام بعض المسكّنات إذا لزم الأمر، مثل بابافيرين وفينتولامين.


2. تحاميل ألبروستاديل في الإحليل

تتضمّن هذهِ الطريقة وضع تحميلة ألبروستاديل داخل مجرى البول باستخدامِ مكبسٍ مخصّص. حيثُ يجب أنْ تحصل على الانتصاب في غضونِ 8 إلى 10 دقائق من التطبيق. والذي ينبغي أنْ يستمرّ لمدّة نصف ساعةٍ على الأقلّ.

5. العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون للتغلُّب على علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

التستوستيرون هو هرمونٌ جنسي يلعب أدواراً مهمّة في جسم الرجال. حيثُ يُعتقد أنَّه ينظّم كل من الرغبة الجنسيّة، توزيع الدهون، وكتلة العضلات وقوّتها. بالإضافَة لدعمِ صحّة العظام والحيوانَات المنويّة، وإنتاج كريّات الدم الحمراء. ففي بعضِ الأحيان، يرجع سبب ضعف الانتصاب إلى انخفاضِ مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم. حيثُ يمكن التغلُّب على علامات الضعف الجنسي عند الرجل الغير متزوج والمتزوج أيضا؛ باستخدام بدائِل هرمون التستوستيرون. والتي يمكن إعطاؤُها عن طريقِ الفم، أو عن طريق الحقن، أو باستخدام المواد الهلاميّة واللصاقات الجلديّة.

نصائح لكل من يعاني من مشاكل الضعف الجنسي

توجدُ العديد من الأمور التي يمكنُ للرجل أنْ يقوم بها، لتجنُّب علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . والتي تتضمّنُ ما يلي :

  • التوقّفُ عن تناول الأطعمة غير الصحيّة وخاصّةً تلك التي تحوي نسبةً عاليّة من الدهون والكربوهيدرات.
  • يجبُ الاهتمام بتحسين الدورة الدمويّة في القضيبِ وفي جميع أنحاء الجسم، وذلك بممارسَةِ الرياضة مرتين إلى خمس مرّاتٍ في الأسبوع.
  • التخلّي عن العاداتِ التي تسبِّب ضرراً طويل المدى كالتدخين. فالسجائِر عادةً ضارّة ويمكن ربط استخدامها لفترات طويلةٍ مع الكحول بضعف الانتصاب.
  • المشي لمدّة 30 دقيقة يوميّاً يقي من مشاكِل الجنس، فقد أظهرَت دراساتُ هارفارد تأثيرَه الواضِح في انخفاضِ خطر الإصابَة بالضعفِ الجنسيّ بنسبة 41%.
  • تساعدُ ممارسَة الجنس بشكلٍ كبير في تحسينِ علاقَتك الحميمة. حيث يعملُ تكرار الجماع على تمرين القضيب وتحسين صحّة العضلاتِ والأوعية الدمويّة.
  • تجنُّب قضاء الكثيرِ من الوقت بدون ممارسة الجنس، فعلى الرغم من أنَّ بعض الناس يقولون إنَّ الاحتفاظ بالحيواناتِ المنويّة هو وسيلة لتوفيرِ الطاقة وتحسين الأداء العام. إلّا أنَّ الامتناع عن الممارسة لفتراتٍ طويلة يمكن أنْ يرتبط ارتباطاً مباشراً باختلال الأداءِ الجنسي.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى