الصحة الجنسية

ما العلاقة بين الرياضة والجنس ؟ اكتشف الإجابة!

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

حبّ الرجال للرياضَة هو نتيجةٌ للتطوُّر البيولوجي. فقدّ كان الرجل سابِقاً، بصفتهِ ربّ الأسرة؛ يذهبُ للصيد كلّ يوم لضمان لقمة العيش لزوجته وأطفالِه. وللقيام بذلك، كان عليهِ أنْ يخوض مبارزَات الموت والحياة مع الحيواناتِ البريّة، وفي بعض الأحيان يتنافَس مع المحاربين الآخرين. من ناحيةٍ أُخرى، أثبتَ العلماء أنَّ الرياضة تساعدُ في تحفيز عمل الجهاز الهرموني الذكريّ. يؤدّي ذلك إلى إفرازِ الأدرينالين بشكلٍ أسرع مع زيادة مستوياتِ هرمون التستوستيرون، ويبدأ القلب في النبض بقوّة أكبر. وهنا نجد الارتباط الوثيق بين الجنس والرياضة الذي ينعكس على صحّة الرجال العامة وعلى أدائهم الجنسي بشكلٍ خاص، تابع معنا لمعرفةِ العلاقة بين ممارسة الرياضة والجنس وما هي فوائد الرياضة للجنس بالتفصيل.

أهميّة الرياضة لـ صحّة الرجال و فوائد الرياضة للجنس

طالَما كان الارتباط وثيقاً بين الجنس والرياضة وهذا يبدو واضِحاً لنا عندما نجد أنّ النشاط البدني المنتظم يُحسِّن من أداء القلب ووظائِف الجهاز التنفُّسي. ويسمح لنظامِ القلب والأوعية الدمويّة بإيصال المزيد من الأكسجين إلى الجسم لكلِّ نبضة ويزيد من الحدّ الأقصى من الأُكسجينِ الذي يمكنُ للرئتين امتصاصَهُ. النشاط البدني أيضا؛ يخفّض ضغط الدم، يقلِّل بشكلٍ طفيف من مستويات الكوليسترول الكلّي والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو ما يسمّى بالكوليسترول الضار). وزيادة مستوياتِ الكوليسترول مع البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL ما يسمّى بالكوليسترول الجيّد).
تزيدُ الرياضة أيضا من قوّة العضلات، ممّا يسمح بالقيام بأنشطةٍ صعبة أو جعلها أقلّ إجهاداً. بالإضافة إلى ذلك، تزيد من مستوى الإندورفين في الجسم، والمواد الكيميائيّة التي ينتجها الدماغ والتي تُقلّل الألم وتحفّز الشعور بالراحة. نتيجةً لذلك، يمكن للرياضة أنْ تحسّن الحالة المزاجيّة ومستويات الطاقة، بل وتساعِد أيضا في التخفيف من أعراضِ الاكتئاب. تدعمُ الصحة العامة وتحسّنُ المظهر الجسدي.

أهميّة الرياضة للجنس

هنالِكَ جوانبٌ عديدة لـ أهميّة الرياضه والجنس وقدرتها على تحسينِ النشاط الجنسيّ بين الزوجين. فيما يلي أهمّ فوائد الرياضة للجنس تعرّف عليها :

1. الرياضة والجنس تزيد من هرمون التستوستيرون

البعض يسأل عن العلاقة بين التمارين الرياضية والجنس ، حيثُ تشيرُ الأبحاث إلى أنَّ فقدان الوزن من خلالِ ممارسَة الرياضة يزيدُ من هرمون التستوستيرون والدافع الجنسيّ لدى الرجال في منتصف العمر. حيثُ يمكن أنْ تؤدّي ممارسة 2.5 ساعة في الأسبوع إلى زيادة هرمون التستوستيرون بنسبة 15٪ وتقليل حالات قصور الغدد التناسليّة بنسبة 46٪.

2. الوقاية من ضعف الانتصاب من فوائد الرياضه للجنس

تُعزّز من تدفُّق الدم إلى القضيب، ممّا يؤدّي إلى انتصابٍ أفضل ورضا أكبر لِكلا الطرفين. ويمكن أنْ يمنحَكَ الجسم المتناغِم أيضا شعوراً أفضل تجاه مظهرك، ويجعلُك أكثر ثقة أثناءَ ممارسَة الجنس.

3. الرياضه والجنس تدعمُ القدرة على التحمُّل

بعض التمارين الرياضيّة تقوّي العضلات اللّازمة لأداءِ النشاط الجنسيّ، فتمنحُك المرونة والقوّة الكافيّة لممارسةِ الجنس والاستمتاع بالعلاقة الحميمة مع الزوجة من دون مشاكل.

إليك أهم 5 تمارين مفيدة للجنس

لا أحد من الرجال يريد أنْ تكون زوجتهُ غير راضية عن أدائهِ في السرير، وبما أنّ الجنس والرياضة مفهومَان متكامِلان سنزوّدكَ ببعض التمارين الرياضيّة لتجعلها من المعجبين بكَ أثناء العلاقة الحميميّة:

1. تمارين قاع الحوض (كيجل)

الرياضة والجنس وأهمية تمارين كيجل
علاقة الرياضة بالجنس من خلال تمارين كيجل

تُعتبر تمارين كيجل من التمارينِ الجنسيّة الجيّدة للرِجال لأنَّها تساعِد في زيادةِ القدرة على التحمُّل وتحسين التحكُّم بالقذف أثناءَ الجماع. وذلك عن طريقِ تحسين قوّة عضلات العانة، ممّا يؤدّي لممارسَة الجنس بشكلٍ أفضل. ويمكنكَ القيام بهذا النشاط بسهولة وفق الآتي :

  1. أولاً يجبُ تحديد العضلاتِ المناسِبة عن طريق إيقافِ التبوّل أو شدّ العضلات التي تمنعك من إخراج الغازَات.
  2. بعد ذلك، وأثناء الاستلقاء، قمْ بشدّ هذه العضلات لمدّة 3 ثوانٍ، ثم استرِخِ لمدّة 3 ثوانٍ.
  3. قُمْ بذلك عدّة مرّات متتالية (10 على الأقلّ)، وكرّر هذه العمليّة 3 مرّات في اليوم كحدّ أدنى.
  4. احرِص على زيادةِ الوقت تدريجيّاً لتُصبِح عضلاتك أقوى. ويمكِنكَ بعد اتقان التمرين جيّداً تجريب أوضاعٍ جديدة مثل: الوقوف، المشي، أو الجلوس.
  5. لا تنسى أنْ تتنفّس، وتذكّر أنْ تركِّز فقط على عضلات قاع الحوض، “لا تشدّ عضلات البطن، الفخذين أو الأرداف”.

2. فوائد الرياضة للجنس من خلال ممارسة اليوغا

اكتشف العلاقة بين الرياضة والجنس من خلال اليوغا
نشاط اليوغا من أفضل التمارين الرياضية والجنس

ستمنحكَ ممارسة اليوجا جنساً أفضل، من خلال السّماح لجسمك بالوصولِ إلى أوضاعٍ إبداعيّة لتحقيق أقصى قدرٍ من المتعة أثناء الجِماع. ستساعدُ أيضا على التخلُّص من الطاقات السلبيّة، ممّا قد يؤدّي إلى زيادة التركيز أثناءَ الجِماع. ويقول بعض الخبراء أنّها تفيدُ في تحسينِ قدرتَك على التحمُّل عن طريقِ جذب الطاقة إلى المنطقة التناسليّة. هنالِك العديد من الطرق لتطبيق هذا التمرين، لكن سنقتصر على ذكر أفضلها :

  1. ضع سجادة مكان القيام بالتمرين واستلقِ على بطنك، وحافِظ على ذقنك على السجادة ويديك مرفوعة للأعلى على جانبيك.
  2. ازفر أثناء ثني ركبتيك، واجعل كعبيكَ أقرب ما يمكن من الأرداف؛ (يجب أن تكون ركبتيك متباعدَتان بمقدار عِرض الورك).
  3. باستخدام اليدين أمسِك كاحليك حصرَاً وليس الجزء العلوي من القدم. استنشق وارفع كعبيك بعيدَاً عن الأرداف، مع الحِفاظِ على إمساك الكاحلين.
  4. في نفس الوقت، ارفع رأسك وصدرك وفخذيكَ بعيداً عن السجّادة، وأثناء الرفع، قمْ بتدوير كتفيكَ بأمان وراحة.
  5. انظر للأمام بشكلٍ مستقيم وحافِظ على الوضعيّة لمدّة 15 ثانية تقريباً، وركّز على الإطالة والتنفُّس والموازنَة. بعد ذلك، اخفِض رأسك، صدرك، فخذيك، وقدميك للخلف باتجاه السجّادة، اترك كاحليك وأعد يديكَ إلى جانبك. واسترخِ لبضع ثوانٍ ثمّ كرّر التمرين حسب الحاجَة.

3. علاقة الرياضة بالجنس مع تمرين رفع الحوض

صلة الرياضة والجنس من خلال تمرين رفع الحوض
ربط الرياضة والجنس مع تمرين رفع الحوض

يقوّي هذا التمرين العضلات التي تستخدمها أثناء الجِماع، (المؤخّرة وعضلات البطن السفليّة)، ويساعِد في الحفاظِ على قوّة عضلات الفخذين. يقي من آلام أسفل الظهر التي يمكن أنْ تؤثّر على أدائِك في السرير، ممّا يُضعف الرغبة الجنسيّة لديك. للقيام بهذا التمرين اتّبع ما يلي:

  1. استلقِ على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض.
  2. ارفع حوضك بحيث يكون عمودك الفقري في خطٍّ مستقيم.
  3. شدّ عضلات البطن والأرداف أثناء دفع الفخذين الداخليين تجاه بعضهما البعض.
  4. طبّق هذا التمرين لمدّة 10 ثوانٍ أو أكثر، وتنفَّس بسهولة، ثم اخفض مؤخّرتك ببطء على الأرض.

4. علاقة الرياضة بالجنس من خلال تمرين البلانك

تمرين البلانك وفوائد الرياضة والجنس
تمرين البلانك وفوائد الرياضة والجنس

قوّتك الأساسيّة ضروريّة للغاية إذا كنت تحب تجربة أوضاع جديدة أثناء لقاءَاتك الجنسيّة. ويعدُّ تمرين البلانك أحد أكثر الطرق فعاليّة لزيادةِ قدرتك على التحمُّل في غرفة النوم. يقوّي الجسم بشكلٍ عامّ، ويجعلك تستمرّ لفترةٍ أطول في العلاقة، ممّا يؤدّي للحصول على القدرِ الكافي من الجِنس مع وضعياتٍ مختلفة ومريحَة. للقيام بهذا التمرين طبّق الخطوتين التاليتين:

  1. استلقِ على الأرض مع وضع مرفقيك تحت كتفيك، ويديكَ مستوية على الأرض.
  2. ابقِ ساعديكَ وركبتيك على الأرض ثم ارفع نفسَك ببُطء للأعلى حتّى يصبح جسمكَ في خطٍّ مستقيم من ركبتيك إلى رأسِك. “طبّق ذلك لأطولِ فترةٍ ممكنة”.

5. رفعُ الأثقال وعلاقة الرياضة والجنس

رفع الأثقال وعلاقة الرياضة والجنس
رفع الأثقال وعلاقة الرياضة والجنس

يؤدّي رفع الأثقال إلى إنتاجِ الجسم لهرمون التستوستيرون، وهو البادِئ الأساسي للدافعِ الجنسي للذكور. كما أنَّ العلاقة بين هذهِ الرياضة والجنس لا يقتصِرُ على ذلك فقط، بل تفيدُ في بناءِ العضلات، وزيادةِ القدرة على التحمُّل؛ ممّا يجعل النشاط الجنسيّ أكثر متعة. ومن أجل أداء التمرين بشكلٍ صحيح، اتّبع الخطوات التالية:

  1. ابدأ بأوزان خفيفة أو بسيخ فارغ من الأوزان، فالجهد الزائد يضرّ أكثر من النفع.
  2. قِفْ أمام قضيب الحديد مع المباعدَة بين قدميك بمقدارِ عرض الورك.
  3. قرّفص على وركيك واثني ركبتيك لخفض جسمك، بحيث يمكنك رفع الوزن من الأرض، والحفاظ على ذراعيك مستقيمة.
  4. ادفع مؤخّرتك للخلف وحافظ على ظهرِك في خطّ مستقيم “يجب أنْ يكون جذعك موازيّاً للأرض”.
  5. حافِظ على تركيزِك، وادفع كعبيكَ للوقوف بشكلٍ مستقيم. واستمر لمدة ثانية في الجزء العلوي، واضغط على مؤخرتك ثم اخفض الوزن ببطء حتى تتركهُ على الأرض.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى