الصحة الجنسية

أسباب، أعراض، وطبيعة العَلاقة ما بين ضمور الخصية والانتصاب!

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ HAMMER OF THOR الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع هامر اوف ثور جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.




لشراء HAMMER OF THOR في مصر

مميّزات HAMMER OF THOR

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في HAMMER OF THOR

حاز هامر اوف ثور على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر HAMMER OF THOR

لشراء HAMMER OF THOR في مصر

يتوفّر HAMMER OF THOR بسعر 749 جنيه مصري بدلاً من 1198، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء HAMMER OF THOR في مصر

عديدةٌ هي الأمرَاض التي قد تصِيب خصيتي الرّجُل، والّتي قَد تحمِل معهَا العَديد من التّأثيرات السّلبيّة على حياتهِ الزّوجيّة وقدراتِه الجّنسيّةَ، لكونِهما تلعبان دوراً محوريّاً إذا مَا تعلَّق الأمر بخصوبتهِ وسلامَة الوظائِف الجّنسيّة لدَيه. ولِذلك، فقد خصَّصنا موضوعنَا اليوم لِلحديث باستفاضَة عن إحدى المشاكِل الصّحيّة الشّهيرَة التي قد تصيبهَا، والتي تُعرَف باسم ضمورِ الخصية. حيث سنتعرّف مَعاً على كلّ مَا تودّ معرِفتهُ بخصوصِ هذه المشكِلة، كأبرَز أسبابِهَا، أعراضهَا، وطبيعَة العَلاقة ما بين ضمور الخصية والانتصاب أيضا. تابِع معنَا…

مَا هو ضمور الخصيَة، و العَلاقة بين ضمور الخصيَة والانتِصاب ؟

في مستهلّ موضوعِنَا الذي سنتعرّف على طَبيعة العَلاقة ما بين ضمور الخصيَة والانتصاب عند الرّجَال، من المفِيد أن نستكشِف ماهية ضمور الخصيَة أوّلاً.

هذا المصطلَح الذي يشير إلى حالَةٍ مرضيّةٍ يتناقصُ فيها حجم إحدَى الخصيتَين أو كليهمَا، ممّا قد ينعكِس سلباً على الوظائف الجّنسيّة؛ فبعَض الأقاوِيل تتحدّث أيضا عن تأثير ضمور الخصية على الانتصاب عند الرَّجُل. الأمر الذي سنعرِف المَزيد عن مدى صحّتِه، في الفقرَات التّاليَة من موضوعنا لِليَوم.

أسبَاب ضمور الخصية ؟

إن كنتَ تبحَث عن أسباب ضمور الخصيَة، لأنّك تعتقِد بوجود علاقةٍ ما بين ضمور الخصيَة والانتِصاب لدَيك. فمن المُهِم أن تعلَم باعتقَاد الأطبّاء بِوجود عددٍ من الأسبَاب التي قد تؤدّي لِضمور الخصيَة عند الرّجل. وفيما يلي إليكَ بعضاً من أبرزهَا:

  • انفتَال الخصيَة.
  • دوالِي الخصيَة.
  • التِهاب الخصيَة.
  • سرطَان الخصيَة.
  • التقدّم فِي السّن.
  • اختِلال التّوازُن الهرمونِي.
  • الإفرَاط في شربِ الكحول.
  • بعض الأمرَاض، كالنّكَاف على سبيل المثال.

أعراض ضمور الخصية على الجسم

قبل أن نبدَأ بتحرّي مدَى صحّة الأقاويل التي تتحدّث عن وجود ارتِباط ما بين ضمور الخصيتين والانتصاب الضَّعيف. سنلقِي نظرة سَريعة علَى بعض مِن أشهر أعرَاض ضمور الخصيَة. وهنا، لا بدّ من التنويه إلى أنّه وعلى الرُّغم من أنّ العرَض الأكثَر وضوحَاً لِمشكلة ضمور الخصيَة، هو تناقُص حَجم إحدى الخصيتَين أو كليهمَا. إلّا أنّ هنالِك بعض الأعرَاض المرافِقة لِمشكلة ضمور الخصيتين، والتي قد تختلِف تبعاً لِعمر المريض. فعلى سبيل المثال :

قد يعانِي الأشخَاص المصابون بضمورِ الخصيتين قبل البلُوغ، من غياب الصّفات الجّنسية الثّانوية كَشعر الوجه والعَانة. كما قد يتأثُّر حجم قضيبهم سلباً.

وإذا ما حدَث ضمور الخصيتَين بعد البلوغ، فقد تَشمل الأعرَاض:

  • العقم.
  • ليونة الخصيتَين.
  • انخِفاض الرّغبَة الجّنسيّة.
  • تناقُص الكتلة العضليّة فِي الجّسم.
  • غياب، أو قلّة نموّ شَعر الوجه والعَانة.

ما هي العَلاقة بين ضمور الخصية والانتِصاب عند الرّجَال ؟

في ظلّ شحّ الدّراسات والتّجارِب العلميّة المتوفّرة في وقتنا الحَالي، حول طبيعة الارتبَاط ما بين ضمور الخصيتين والانتصاب على وجه الخصوص، مِن الضّروري أن تستشِير طبيبك فيمَا يخصّ هذه المسّألة. فهو الأقدَر على إجابتكَ بشكل دقيقٍ وبما يتناسَب مع حالتِك المَرضيّة.

أمّا الآن فسنستعرِض بعض الآرَاء الطبّيّة والدّراسَات العلميّة التي قد تساعدنَا في فهم عددٍ من النّقاط الهامّة حول طبيعة العَلاقة ما بين ضمور الخصية و الانتصاب و تأثير ضمور الخصية على الانتصاب لدى الرّجَال.

فَفيما يخصّ طَبيعة العَلاقة ما بين ضمور الخصية والانتصاب الضّعِيف، يرى بعض الأطبّاء أنّه في حَالة ضمور الخصيتَين، يصبِح حجمهما أقَل؛ نتيجةً لِخسارة بعضٍ من الخَلايا المنتشة وخَلايا لايديغ فِي الخصيتين. وبما أنّ خلايا لايديغ تنتِج هرمون التستوستيرون، فهم يرَون أنّ خسارتهَا ستؤثّر سلباً على مستويَات هرمون التستوستيرون، ممّا قد يساهِم في إضعَاف الانتِصاب.

فقد أشارَت إحدى الدّراسات التي لربّما قد تساعِدنا في فهم العَلاقة ما بين ضمور الخصية والانتصاب عند الرّجُل. والتي نُشِرَت في عَام 2017، إلى إمكانيّة أن يتأثّر الانتِصاب سلباً، عند انخِفاض مستويات التستوستيرون إلى قيمٍ مُحدّدَة.

وبالإضَافة إلى ذلِك، يعتقِد بعض الأطبّاء فيما يخصّ ضمور الخصية و الانتصاب الضّعيف. أنّه إذا كانَت إحدى خصيتَي المَريض طبيعيّة والأخرَى ضامِرة، فمن المحتمَل ألّا يعانِي المريض من مشاكِل في الوظِيفة الجّنسيّة؛ وذلك لِعدم تأثُّر مستويات هرمون التستوستيرون لديهِ بشكلٍ كَبير. أمّا فيما يخصُّ ضمور الخصيتين والانتصاب عند الرّجل، فيرون أنّه إذا وصَل الضّمور ثنائِي الجّانب، إلى درجةٍ تسبّب انخِفاض هرمون التستوستيرون لدَيه، فقد يواجِه مشكِلة في الانتصَاب.

هَل ضمور الخصية يؤثر على الانتصاب حقّاً ؟

يشغلُ السّؤال الشّهِير: هَل ضمور الخصية يؤثر على الانتصاب حقاً ؟، تفكير العدِيد من الرّجَال من حولنَا. وإذا ما نظَرنا إلى المعلومَات الوارِدة في الفقرة السّابقة فيما يخصُّ ضمور الخصية والانتِصاب عند الرّجل. نجِد أنّها تشِير إلى احتماليَّة أنّ يكون تأثير ضمور الخصية على الانتصاب سلبياً في عدد من الحَالات.

الأسئِلة الشّائِعة حولَ ضمور الخصيَة والانتِصاب ، وَمدى تأثير ضمور الخصيَة على الانتِصاب

حاوَلنا تَدوين جَميع مَا يخطُر فِي ذهنكَ حولَ ضمور الخصية والانتصاب عند الرّجل، والإجابَة على السّؤال الشّهير: هل ضمور الخصية يؤثر على الانتصاب ؟. بالإضافة إلى إحصَاء أغلَب الأسئِلة والإجابَة عليها قَدر الإمكَان. وفِي حال كان هنالِك أيّة استفسارات أخرَى لا تتردّد بإخبارنا في التّعلِيقات. وسيقوم الكادِر الطّبّي بالإجابَة عليك في أقربِ وقتٍ ممكِن.

1. كيف يشخَّص ضمور الخصيَة ؟

يعتبر الحَديث عن كيفيّة تشخِيص ضمور الخصية، أحَد الأمور الهَامّة التي يجِب أن نتطرّق إليهَا في موضوعِنا لليوم حولَ ضمور الخصية والانتصاب عند الرَّجُل. فعند زيارتكَ لِلطّبيب، قد يَبدأ بِأخد القصَّة المرضيَّة، وطَرح بعض الأسئِلة عليكَ، وقد يفحَص خصيتيكَ ليتأكّد من حجمهمَا، ملمسهمَا، قساوتهمَا، وما إلى ذلِك. كما أنّه قد يجرِي لها تصويراً بالأموَاج فوق الصّوتيّة ، ويطلُب منك إجرَاء بعض التّحاليل الهرمونيّة والدّمويَة.

2. هل يؤثّر الإفراط في شرب الكحُول على حجم السّائِل المنوي ؟

خلال حديثنَا عن العَلاقة ما بين ضمور الخصية والانتصاب في الفقرَات السّابقة، أشرنا إلى أنَّ الإفراط في شرب الكحول، قد يؤثّر سلباً على حَجم الخصية. ولكن، هل يؤثر ذلك على حَجم السّائِل المنوي ؟. والإجابة هي نعم؛ فقد وجدَت إحدى الدّراسات العلميّة التي نُشِرَت في عام 2016، أنَّ شرب الكحول بشكل يومِي قد يؤثّر سلباً على حَجم السّائِل المنوي.

3. ما هو انفِتال الخصيَة ؟

في ختام موضوعنَا الذِي خصّصناهُ للحديث عن طَبيعة العلاقة ما بين ضمور الخصية و الانتصاب عند الرَّجُل، لا بدّ من التطرّق إلى مشكِلة انفتَال الخصية، بصفتهَا أحد الأسباب البارِزة لِضمور الخصيَة. وفيهَا يحدُث دورانٌ لِلخصية والتواءٌ لِلحبل المنوِي الذي ينقل الدّم إليهَا؛ مِمّا يعيق مرورَ الدَّم عبره. وهي حالَة إسعافيّة، قد تسبّب ضموراً دائماً لِلخصية ما لَم يتم علاجهَا في غضونِ ساعاتٍ قليلةٍ.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.
زر الذهاب إلى الأعلى