الصحة الجنسية

6 من أهمّ التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب وعلاجه

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

تشكّل الاستثارة الجنسيّة الذكريّة عمليّةً معقّدةً تشمل الدماغ، الهرمونات، العواطف، الأعصاب، العضلات، والأوعية الدموية. يمكن أن ينتج ضعف الانتصاب عن مشكلة صحيّة في أيّ من هؤلاء. يشكّل تشخيص المرض أو المشكلة الصحيّة نصف العلاج، فالقدرة على تحديد سبب المشكلة، معرفة مسارها وتوقّع نتائجها هو أحد أهمّ الأمور في اختيار العلاج المُناسِب، لذا سوف نناقش في هذا المقال أنواع الفحوص و التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب ، تابعوا معنا…

ما هو ضعف الانتصاب

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب
توضيح تشريح القضيب

ضعف الانتصاب (ED)، هو نوع شائِع من الخلل الوظيفيّ الجنسيّ عند الذكور. يحدث عندما يواجه الرّجل صعوبة في الانتصاب أو الحفاظ عليه فترةً زمنيّة كافية. يصبح هذا المرض أكثر شيوعًا مع التقدّم في السنّ، إلّا أنّه لا يمكن اعتبارهُ جزءًا طبيعيًّا من الشيخوخة. يمكن أن يشكّل الضعف الجنسي علامةً على وجود مشاكِل صحيّة مثل انسداد الأوعية الدمويّة، أو تلف الأعصاب بسبب بعض الأمراض مثل السكّري. يمكن أن تُساهم العناصر الغذائيّة والفيتامينات في علاج هذه المشاكل، كما تساعد بعض المواد الكيميائيّة الدوائيّة في تحسين هذه الحالة.

أسباب حدوث ضعف الانتصاب

تختلف الأسباب التي تؤدّي لإصابة الرّجال بضعف الانتصاب، فهي تتنوّع ما بين نفسيّة، جسديّة، وهرمونيّة، ومن أهمّ هذه الأسباب وأكثرها شيوعًا :

  • التدخين وشرب الكحوليات.
  • الحالة النفسيّة السيّئة كالقلق، التوتّر، الاكتئاب، وتدنّي احترام الذات.
  • تصلّب الشرايين الناتِج عن السمنة المفرطة وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
  • عقاقير الشوارع، مثل الأمفيتامينات، الكوكايين، والماريجوانا، فهي تسبّب مشاكل جنسيّة لدى الرجال أيضًا.
  • مشاكل العلاقة وما يُرافقها من عدم تفاهم بين الزوجين ناجِم عن عدم توافق جنسيّ أو حياتيّ، الأمر الذي يؤثّر سلبًا على الرّغبة الجنسيّة والقيام بالعلاقة الحميمة.
  • الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب، إذ يمكنها أيضًا كبت الدافع الجنسيّ لديك، وتجعل من الصعب الحصول على الانتصاب، كما يمكن أن تتسبّب في تأخير النشوة الجنسيّة.

متى أزور الطبيب ؟

إن مشاكل ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه ليست مدعاة للقلق إذا كان الأمر مؤقّتًا ويحدث فقط من حين لآخر، إذ توجد العديد من الأسباب المؤقتة مثل التعب، التوتر، شرب الكحول، أو حتّى الآثار الجانبية لدواء بدأتَ للتو في تناوله. إلّا أنّه يمكن أن يعاني بعض الرجال من العجز الجنسيّ بشكل أكثر تواترًا وعلى مدىً طويل، الأمر الذي يدعو إلى زيارة الطبيب لتشخيص المشكلة والوصول إلى حلّ لها.

الأسئلة الشائعة التي سيطرحها الطبيب للتشخيص ؟

سيبدأ طبيبك المختصّ بالسؤال عن تاريخك الطبيّ، وذلك لمعرفة المزيد عن الأعراض، الظروف، والأدوية التي تتناولها. قد تبدو الأسئلة شخصيّةً نوعًا ما، إلّا أنّه من المهمّ الإجابة عليها بشكل كامل وصادق. يحتاج الطبيب إلى هذه المعلومات ليعرف كيف يعالجك. قد تشمل الأسئلة ما يلي :

  • هل أنت قادر على تحقيق الانتصاب ؟ وفي حال ذلك، فهل انتصابك قوي وصلب بما يكفي لممارسة الجنس؟
  • عندما تبدأ في ممارسة الجنس، هل تفقد الانتصاب بعد ذلك ؟
  • هل يمكنك الحصول على الانتصاب عن طريق الاستمناء؟
  • هل سبق لكَ أن استيقظت مع انتصاب؟

سيسألك الطبيب عمّا إذا كنت تدخن، كميّة الكحول التي تشربها، ثم سيجري لكَ فحصًا جسديًّا، يشمل القضيب والبروستات. قد يقوم الطبيب أيضًا بإجراء فحوصات الدم والفحوصات المخبريّة الأخرى للتحقّق من أشياء مثل مرض السكّري أو أمراض القلب.

ما الفحوص و التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب ؟

توجد العديد من التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب عند الرّجال، والتي يطلُبها الطبيب عادةً لتحديد سبب المشكلة واقتراح العلاج المناسب، ومن هذه التحاليل :

1. الفحص البدني أحد أهمّ التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

يشمل الفحص البدنيّ فحصًا دقيقًا للعضو الذكريّ والخصيتين للتأكّد من سلامة بنيتهما وإمكانيّة وجود تشوّهات جهازيّة أو شكليّة. كما يمكن أن يمتدّ الأمر للفحص الجسديّ الكامل.

سيقوم طبيبك المختصّ بفحص قضيبك وخصيتيك للتأكّد من أنّها تبدو طبيعية، وأنّ أعصابها تعمل كما هو متوقّع. كما سيبحث أيضًا عن تساقط في الشعر أو ثدي أكبر من المعتاد. يمكن أن يكون كلا الأمرين من العلامات الفارِقة التي تدلّ على وجود مشكلة هرمونيّة. وقد يشمل الفحص أيضًا :

  • النبض عند المعصم والكاحل لمعرفة ما إذا كان تدفّق الدم طبيعيًا.
  • الاستماع إلى نبضات القلب للتأكّد من أنّها تبدو صحيحة.
  • طلب تحاليل الدم والبول.
  • قياس ضغط الدم.

وبناءً على الفحص البدنيّ والتاريخ الطبيّ والجنسيّ، قد يرغب طبيبك في طلب بعض اختبارات الدم أو البول.

2. التحاليل الدمويّة من التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

إذا كانت نتائج الفحص البدنيّ طبيعيّة، قد تشمل اختبارات مشاكل الانتصاب تحاليل الدم لمعرفة تراكيز هرمون التستوستيرون، البرولاكتين، وهرمون الغدة الدرقيّة. كما يمكن أن يطلُب تعداد الدم الكامل، قياس مستوى السكّر في الدم، ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثيّة.

سوف يتم إرسال عيّنة من دمك إلى المختبر للتحقّق من وجود علامات لأمراض القلب، السكّري، أو انخفاض مستويات هرمون الذكورة وحالات صحيّة أخرى. تشمل الاختبارات :

  • السكّري.
  • أمراض الكلية.
  • الأمراض القلبيّة.
  • فحص وظيفة الغدّة الدرقيّة.
  • مشاكل هرمونيّة مثل انخفاض هرمون التستوستيرون.

3. تحاليل البول من التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

تعدّ تحاليل البول إحدى أهمّ التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب وأكثرها مساعدةً على تشخيص المشاكل الصحيّة. إنّ احتواءَ البول على السّكر يشكّل دليلًا على الإصابة بالدّاء السكري. أمّا وجودُ الدم في البول؛ وهو مكوِّن غير موجودٍ بشكل طبيعيّ فيه، فمن الممكن أن يكونَ علامةً لوجود إنتان أو إصابة على مستوى الجهاز البوليّ. زيادة على ذلك فإنّ اكتشاف وجودِ البروتين في البول هو مؤشّرٌ لوجود إصابة كلويّة هامّة قد تكون السّبب وراءَ الضعف الجنسيّ الذي يشتكي منه الرّجل.

4. الأمواج فوق الصوتيّة (الدوبلر) | أحد التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

عادة ما يتم إجراء هذا الاختبار من قبل أختصاصيّ في العيادة، ويتضمّن استخدام جهاز يشبه العصا (محوّل) يوضع فوق الأوعية الدمويّة التي تغذّي العضو الذكريّ، ويقوم بإنشاء صورة فيديو للسماح لطبيبك بمعرفة ما إذا كنت تعاني من مشاكل في تدفق الدم. وهي طريقة أخرى للتحقّق من تدفّق الدم إلى المنطقة التناسليّة. يمكن استخدام هذا الاختبار مع اختبار الحقن.

يأخُذ طبيبك جهاز الأمواج فوق الصوتيّة ويضعهُ على عضوك الذكريّ، ومن ثم يطلب منك إثارة نفسك ليتمكّن من التأكّد أنّ تدفّق دمك طبيعيّ.

5. اختبار الحقن | أحد أهمّ التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

يسمى اختبار الحقن أيضًا (الحقن داخل الكهف)، إذ يقوم طبيبك بحقن دواء في قاعدة القضيب من شأنِه أن يمنحك الانتصاب. يتمُّ استعمال آلبروستاديل وهو أحدُ أشكال هذه الدواء وحقنه ضمن الجسم الكهفيِّ للقضيب. إنّ حدوث الانتصاب خلال عدّة دقائق يعني أنّ البُنيَة الوعائيّة للقضيب طبيعيّة، أو قادرة على تحقيق الانتصاب. ويمكن عندها لكلٍّ من الطّبيب والمريض الحكمَ على جودة الانتصاب. كما أنّ نجاح هذا الاختبار يعني أنّ استعمال الحقن الموضعي علاجٌ ملائِمٌ لضعف الانتصاب لدى هذا الرّجل.

6. اختبار الصحة العقلية من التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

أحد أهمّ التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب ، فمن المرجح أن تكون مشكلة عقليّة أو عاطفيّة هي سبب العجز الجنسيّ، لذا سوف يسألك طبيبك أسئلةً قياسيّة حول صحّتك العقليّة. يساعد هذا الاختبار في التحقّق من الاكتئاب، القلق، والأسباب الشائِعة الأخرى لضعف الانتصاب. إذا كنت متزوّجًا، قد يطلب طبيبك التحدّث إلى زوجتك أيضًا. يمكن أن يساعد ذلك في معرفة المزيد عن علاقتك وكيف يمكن أن تؤثّر على قدرتك على الانتصاب والحفاظ عليه.

د. عمار ياسر جوهره

طبيب أسنان وكاتب محتوى طبّي محترف لدى موقعي صحتي ونادي الرّجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى