الصحة الجنسية

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري حسب العمر من (13-22) عام؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

يشكِّل حجم القضيب مصدر قلقٍ شائع لدى العديدِ من الذكور في مختلفِ الأعمار. ونظراً للتصوُّرات غير الواقعيّة التي تعرضُها وسائل الإعلامِ والمواد الإباحيّة، حول ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي. يقلَقُ عدد مذهل من الرجالِ بشأن ما إذا كان القضيب كبيراً بما يكفي أم لا للقيام بالعلاقةِ الجنسيّة. بالإضافَةِ إلى ذلك، قد يعاني جزءٌ من المتزوجيّن من نقص الثقة في بعضِ الأوقات، وفي حالاتٍ معيّنة يدخلُ القليلُ منهم في حالةِ اكتئابٍ شديد. وذلك ظنّاً منهم بأنَّهم لا يمتلِكون حجم قضيبٍ كافٍ لإمتاعِ زوجاتِهم. أسبابٌ كثيرة دفعتنا لكتابةِ هذا المقال!!! فإذا كنت ترغبُ بمعرفةِ الطول المناسب للعضو الذكري حسب العمر ، تابِع القراءة واكتشف جميع المعلوماتِ المتعلِّقة بهذا الموضوع.

دور العضو الذكري في العملية الجنسية

ينتصِبُ العضو الذكري أثناء الإثارةِ الجنسيّة ويكون مسؤولاً عن عمليّةِ الجماع. حيثُ يحتوي القضيب على عددٍ كبير من النهاياتِ العصبيّة شديدة الحساسيّة، والتي تساعدُ الرجل على الوصولِ إلى النشوة الجنسيّة. عندما يصل الرجل إلى هزّة الجماع، فإنَّ السائِل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنويّة يخرج من القضيب إلى مهبلِ المرأة. هذهِ الظاهرة تُسمّى القذف، والتي ترتبِطُ بالنشوة الجنسيّة عند الرجال.

ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الارتخاء ؟

أسئلةٌ كثيرة تراودُ العديد من الذكورِ فيما يتعلَّق بحجمِ القضيب. ذلكَ لأنَّ هذا الموضوع طُرِح بصورةٍ مشوّهة لما هو “طبيعي” في بعضِ المواقع على الإنترنت. وفي الحقيقة، تظهرُ معظم الدراسات بخصوصِ الطول والعرض المناسب للعضو الذكري في مختلف أنحاءِ العالم أنَّ متوسّط حجم القضيب، بكلِّ بساطة ليس كبيراً كما يعتقدُ الناس. عموما، كان متوسّط طول القضيب المترهّل 3.58 بوصة (حوالي 9 سم)، بينما بلغَ محيطه 3.66 بوصة (حوالي 9.3 سم).

ما هو ما هو الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب ؟

تمَّ إجراء العديد من الاستبياناتِ الاستطلاعيّة في مختلفِ البلدان بالنسبةِ لـ الطول الطبيعي للعضو الذكري عند الانتصاب . حيث أظهرتْ بياناتُ الاستطلاع، أنَّ معظم الناس يبالِغونَ في تقديرِ متوسّط حجمِ القضيب المنتصب.  وتجدُرُ الإشارة إلى أنَّ هذا الأمر يمكنُ أنْ يسبِّب القلق، الإحباط، وعدم الأمان لكثيرٍ من الرجال. وعلى الرغم من أنَّ الأقاويل كثيرة فيما يتعلَّق بهذا الموضوع، إلّا أنَّه في حالَةِ الانتصاب، يبلغُ متوسِّط ​​طول القضيب حوالي 5.2 بوصة (13.2 سم)، بمتوسِّط ​​محيط يبلغ حوالي 4.6 بوصة (11.6 سم).

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري للرجال ؟

حاولَ العديدُ من الباحثين العلميين الإجابةَ على السؤال الذي يريدُ كل من الذكورِ والإناث في جميعِ أنحاء العالم الحصول على معلوماتٍ واضحة حوله. ألا وهو؛ ما هو الطول المناسب للعضو الذكري ​​للرجال ؟ وبدورنا حاولنا قدر الإمكان معرفة الإجابة الدقيقة على هذا السؤال، فوجدنا أنَّ الطول المناسب للرضا عن الطول كان ما بين 12 إلى 16 سم.

هل طول القضيب ضروري لإمتاع المرأة بالعلاقة الجنسية ؟

يقلقُ بعض الذكور بشأنِ ما إذا كان حجم قضيبهم سيرقى لرغباتِ المرأة أم لا. ومع ذلك، تُشير بعض الأبحاث القديمة إلى أنَّ طول القضيب ليس مهمّاً لعددٍ كبير من النساء. حيثُ بيّنتْ دراسة واحدة، أنَّ 77٪ من الإناثِ اللواتي أكملن الاستبيان؛ قالت إنَّ طول القضيب غيرُ مهمٍّ على الإطلاق، مقارنةً بـ 21٪ قالت إنَّه مهمٌّ للغاية. وجديرٌ بالذكر، إنَّ اللواتي ذكرن أنَّ الطول مهم بالنسبة لهن، ذكروا أيضا أنَّ المحيط أو العرض مهمّ أيضا.

ماهو الطول المناسب للعضو الذكري لحدوث الحمل ؟

نظراً لمخاوفِ بعض الرجال من إمكانيّةِ تأثير طول القضيب على حملِ الزوجة، تطرّقنا للبحث عن أغلبِ المعلومات حول هذا الموضوع. حيثُ أنَّنا وجدنا العديد من الآراء والدراسَات حول هذهِ القضيّة. لكن بشكلٍ عام، كان الطول المطلوب للقضيب لاختراق ما يكفي من المهبل للتلقيح؛ هو حوالي 4 بوصات في حالةِ الانتصاب. ومع ذلك، هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة فيما يتعلَّقُ بـ الطول المناسب للعضو الذكري للانجاب .

الطول المناسب للعضو الذكري حسب العمر

يتأثَّر نمو القضيب بالهرموناتِ في سنِّ البلوغ. على هذا النحو، يبدأُ القضيب في النمو بسرعةٍ أكبر بين سن 10 و 14 عاماً. كما يمكن أنْ يستمر في النمو حتّى سن 16 إلى 21 عاماً. أيضا قدّ يعاني بعض الشباب من طفراتٍ في النمو!! تابع معنا لمعرفةِ الطول الطبيعي للعضو الذكري حسب العمر .

ما هو الطولُ المناسب للعضو الذكري في سن 13 ؟

على الرغم من أنَّ المخاوف بشأنِ حجم القضيب لدى المراهقين قدّ تكون قليلة أو معدومة. إلّا أنَّه من الجيّد معرفةُ ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 13 . عموما، أشارتْ الدراسات إلى أنَّ الجواب المعتمد لهذا السؤال هو أن يكون طول القضيب ما بين 5 إلى 12 سم.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 14 ؟

عند وصولِ الفتيان إلى عمر 14 عاماً سيكون العضو الذكري لديهم قد نمى قليلاً. لكن ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 14 بالضبط؟ يجبُ أنْ تعلم أنّه سيقارب 6.1 إلى 13.9 سم، وهو طول المناسب للعضو الذكري في هذا العمر. وستحظى به في حال التغذية الجيّدة والحفاظ على الصحة العامّة.

ما هو الطولُ المناسب للعضو الذكري في سن 15 ؟

لا ينبغي أنْ يكون حجم القضيب مقياساً لرجولة الرجل أو قوّته. حيثُ تهدُف هذه المواقِف الثقافيّة إلى تقويضِ الثقة بالنفسِ لدى المراهقين في الفترة الحرجة عندما يبدأون للتو في اكتشاف شخصيّتهم. وفي هذا الصدد، يستفسرُ الكثير من الذكورِ المراهقين: ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 15 ؟ حيثُ أكّدت التقارير الإحصائيّة أنَّه في هذا العمر يجبُ أنْ يتراوَح طول القضيب ما بين 7.8 إلى 15 سم.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 16 ؟

في عمر الـ 16 سنة تبدَأُ المراهقة بالازدياد عند الشبّان، وسيلاحِظون التغيُّرات في أجسادهم وأبرزها طول القضيب. وللإجابَة عن سؤال ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 16 ؟ فقدّ أشارتْ التقديرات في مختلفِ البلدان بأنّه يتراوح ما بين 9.9 إلى 14.9 سم. وهو متوسط الطول الطبيعي للعضو الذكري في هذا العمر.

ما هو الطولُ المناسب للعضو الذكري في سن 17 ؟

في بعض الأحيان، يتناقشُ الشبّان المراهقين فيما بينهم عن طولِ القضيب لكلِّ واحدٍ منهم. ممّا قد يكون هناكَ مضايقات لبعضٍ منهم، لاسيما في هذهِ المرحلة الحرِجة. لذلك، تمَّ طرح السؤال ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 17 في العديدِ من المواقِع. وعليهِ تمَّ التوصُّل إلى أنَّ الطول الطبيعي يقَع ضمن المجال 7.8 إلى 16 سم.

ما هو الطول المناسب للعضوِ الذكري في سن 18 ؟

عند بلوغ الـ 18 يصبحُ الشاب بالِغاً راشِداً عقليّاً وناضِجاً جسديّاً. ويمكن الاعتماد عليه في أمورٍ إضافيّة ذلك لقدرته على تحمّل المسؤوليّة. ولعلَّ الشكل الجسديّ الرجولي سيحظَى باهتمامٍ واضِح وسيُكسب الشّاب ثقةً أكبر بنفسهِ، لاسيما بعد ازديادِ حجم العضلات ونمو شعر الذقن. لكن يندفعُ بعضُ الذكور إلى التساؤل عن ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 18 . وحتماً ستكون الإجابة أنَّ الطول الوسطي في هذا العمر سيتراوح بين 10.9 إلى 17 سم ، وهو الطول الامثل للعضو الذكرى .

ما هو الطول المناسب للعضو الذكريِ في سن 19 ؟

عادةً يتوقّف العضو الذكري عن النمو في هذا العمر، لكن في حالاتٍ قليلة قدّ يستمرُّ في النمو قليلاً. ومع ذلك، كانت نتائج بعضُ العمليّات الإحصائيّة فيما يخصُّ طول القضيب المناسب في عمر 19، هي أنَّه مماثل لطول القضيب في سن 18 أو قدّ يزداد بضعة ميليمترات. لذلك لا يجدُ كثيرٌ من الذكور تغيُّراً في حجمِ قضيبهم بعد الثامنة عشر.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 20 ؟

من المعروف بشكلٍ عام أن الجسم يتوقف عن النمو عند بلوغ الـ 18 عاماً ولكن البعض يُشكّكُ في هذا لوجود بعض الحالات النادرة جداً. ومن هذا المنبر يمكننا أنْ نجيب على تساؤل بعض الزوّار حول ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 20 ؟ بأنّه سيكون بحدود 10.9 إلى 17 سم كحدٍّ أقصى.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 21 ؟

كما ذكرنا مسبقاً، يتوقَّف القضيب عن النمو في نهايةِ مرحلة المراهقة، والتي غالِباً ما تنتهي في سن 19 عاماً. ومع ذلك، تُشير بعضُ الأبحاث إلى أنَّ القضيب لا يتوقَّف عن النموّ حتّى سن 21 عاماً. لذلك، يفكّر العديد من الذكور بـ ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 21 عاماً؟. وكما هي عادتُنا، تحرّينا البحث عن أكثر الإجاباتِ دقّةً، فوجدنا أنَّه إذا كان طول القضيب في هذا العمر حوالي 13 إلى 18 سم في حالةِ الانتصاب؛ فهو ضمن الحدود الطبيعيّة.

ما هو الطول المناسب للعضوِ الذكري في سن 22 ؟

عندما تكون قدّ بلغت من العمر 22 عاماً فهذا يعني أنَّ جسمك أصبح مكتمل النمو تماماً. وإذا كنت تتساءلُ ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 22 ؟ فسنجيبكَ بكلِّ بساطة أنَّه يتراوح بين 10 إلى 18 سم. مع العلم انَّ الطول يختلف بين هذين الرقمين بحسب نمطِ التغذية، العوامل الوراثيّة وغيرها..

الأسئلة الشائعة

1. ما هو الطول المناسب للعضو الذكري في سن 12 ؟

الطول الامثل للعضو الذكرى في هذا العمر هو ما بين 5 إلى 10 سم تقريباً.

2. ما هو الطول المناسب للعضو الذكرى في سن ٢٥ ؟

يجب أنْ يكون طول القضيب في هذا العمر ضمن حدودهِ الطبيعيّة والتي تتراوح عادةً ما بين 12 إلى 18 سم كحدٍّ أقصى في حال الانتصاب.

3. كيف يتم قياس طول وعرض القضيب ؟

لقياس طول القضيب، اضغط بمسطرة على عظمِ العانة وقم بالقياس من قاعدة القضيب إلى طرفه. ولقياس محيط القضيب أو عرضه، قمْ بلفِّ شريط قياس حول أوسع جزء من القضيب.

4. متى يكون القضيب قصيراً ؟

إذا كان طول القضيب أقل من 8 سم في وضعِ الانتصاب، وكان محيطهُ أقل من 7 سم، يكون حجمه أقل من المتوسِّط أو قصيراً.

5. متى يكون القضيب كبيراً ؟

إذا كان طولُ القضيب أكثر من 14 سم في وضعِ الانتصاب، ومحيطه أكثر من 12 سم؛ فإنَّ حجمه أكبر من المتوسّط ونُسميه كبيراً.

6. هل زيادة الوزن تؤثِّر على حجم القضيب ؟

زيادة الوزن لها علاقة ضعيفة نسبيّاً بحجم القضيب. ووفقاً لبحث، كلما ازدادت الدهون تحت الجلد، كلما كان القضيب أقصر.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى