الصحة الجنسية

5 طرق لـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة الجنسيّة

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

غير أنَّهُ احتياجٌ لا يمكنُ الاستغناءُ عنه، فإنَّ الجنس أمرٌ ضروريٌّ جدّاً لإبرازِ الفحولَة وإثبات شخصيّة الرجل أمام زوجتِه. وعلى الرغم من أنَّ الكثير من الأزواجِ يمارسُون العلاقَة الجنسيّة بشكلٍ مستمرّ كنشاطٍ روتينيٍّ، إلّا أنَّهم قدّ يُخبّئون الكثيرَ من المعانَاة في قلوبهم تجاهَ هذا النشاط. فعندما يفقدُ الرجل انتصاب قضيبه أثناء العلاقةِ الحميمة بشكلٍ مفاجِئ، ويصعُبُ عليهِ استعادَة الصلابَة؛ حتماً سيشعرُ بالكثير من الخجلِ والإحراج. فأغلب الرجال معرّضون لهذا الموقف، ولا يوجدُ أحدٌ معصومٌ من ذلك. تابعوا معنا للتعرّف على أسباب وطرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة وبفعاليّةٍ مضمونة…

أسباب ضعف الانتصاب أثناء الممارسة

قدّ يكون فقدان الانتصاب بعد الحصولِ عليه أثناء العلاقة الحميمة؛ تجربةً مرهقة ومقلقةً للغايَة. ومع ذلك، فهو أيضا أمرٌ طبيعيٌّ إلى حدٍّ ما لدى العديد من الرجال. حيثُ يمكن أنْ تتسبّب مجموعةٌ متنوّعة من الأسباب في فقدان الانتصاب أثناء ممارسة الجنس بما في ذلك:

  • القلق، الاكتئاب، التوتُّر، وتدنّي احترام الذات أشيع الأسباب النفسيّة التي يمكن أنْ تؤدّي لفقدانِ الانتصاب أثناء الممارسة.
  • أيضا يمكن لبعضِ الأدوية الغير قانونيّة، التدخين، شرب الكحول، أو تعاطي المخدّرات؛ أنْ تؤدّي إلى ارتخاء القضيب المفاجئ أثناءَ العلاقة.
  • كما تشملُ العوامل الجسديّة التي يمكن أنْ تسبِّب الضعف الجنسي مرض السكّري، الإصابات في المنطقة التناسليّة، واضطرابات الجهاز العصبي مثل التصلُّب المتعدِّد (MS).
  • تلعبُ عوامِل مثل الوزن، ضغط الدم، وصحّة القلب دوراً في تحديد قوّة وثباتِ الانتصاب. فإذا كنتَ تعانِي من ارتفاعِ ضغط الدم، انسداد الشرايين، أو أحدُ أمراضِ القلب، فقدّ يساهِم ذلك في ضعف الانتصاب خلال النشاط الجنسيّ.
  • يمكنُ أنْ تؤثّر مشاهدَة المواد الإباحيّة على قدرتكَ في الحفاظ على الانتصاب. حيثُ تشير بعضُ الأبحاث إلى أنَّ الاستخدام القهري للمواد الإباحيّة؛ قدّ يكون مرتبطاً بالضعف الجنسي. ممّا يؤثّر على أشياءٍ مثل الإثارة والاستجابة، أو المتعة الجنسيّة.

هل تكون الزوجة هي السبب في ضعف الانتصاب ؟

لا يمكنُ أنْ تكون الزوجة السبب المباشر لفقدانِ الانتصاب أثناء العلاقة الجنسيّة. لكن يمكن أنْ تكون السبب في ذلك بشكلٍ غير مباشر! حيث يصلُ الرجل لذروةِ انتصابه بفضلِ زوجته وما تقومُ بفعلهِ أثناء العلاقة. وذلك بدءاً من تهيئةِ الأجواء والتزيُّن أو التحلّي بالملابِس المثيرة، إلى اللمسات والقبلات الحارّة التي يمكنُ أنْ توجّهها لزوجها. بالتالي تأجيج الإثارة التي تجعلُ القضيب يقفُ شامخاً استجابةً لذلك. كما يمكن أنْ يؤثّر الجسم السيّء للزوجة على جودةِ الانتصاب، ولكن في حالاتٍ خاصّة ولدى البعض من الرجال فقط. عموما، إذا لم تتفاعل الزوجة بالشكلِ المطلوب أثناء العلاقة الحميمة، قدّ يواجهُ الرجل مشاكل في الإثارة، والتي حتماً ستنعكسُ على عمليّة الانتصاب.

إليكَ طرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة

تتوفّر مجموعة كبيرة ومتنوّعة من خيارات العلاج لمساعدَتكَ في الحفاظِ على انتصابك أثناء ممارسةِ الجنس. وذلك بدءاً من تغيير نمطِ الحياة إلى الأدوية الكيميائيّة، حيثُ قمنا باختيار أفضل 5 طرق لـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة الجنسيّة، وتقديمها لك بشكلٍ واضح ومبسّط…

1. علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة بتغييرِ نمط الحياة

غالباً ما يكونُ من الممكن تحسينُ أو علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة دون استخدام الأدوية. وذلك عن طريق إجراءِ تغييراتٍ إيجابيّة في نمط حياتك. حيثُ يمكن للتغييراتِ الصغيرة والبسيطة أنْ تؤثّر بشكلٍ كبير على أدائِكَ الجنسيّ. فعلى سبيل المثال، في تحليلٍ علميّ من عام 2011، وجد الباحثون أنَّ التمارين الهوائيّة تميلُ إلى الارتباط بتحسيناتٍ واضحة، وقابلة للقياس في التخلُّص من أعراضِ الضعف الجنسي لدى الذكور. بالإضافَة إلى ذلك، يمكنُ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة أو الوقايَة منهُ؛ من خلالِ الالتزام بالأمور التالية :

  • مراقبةُ ضغط الدم.
  • الحفاظ على وزنٍ مثالي.
  • اتّباع نظام غذائي صحّي.
  • الابتعاد عن مشاهدَة المواد الإباحيّة.
  • إضافَة التمارين الهوائية إلى روتينك اليوميّ.
  • تجنُّب الكحول، المخدّرات، السجائِر والمنتجات الأُخرى التي تحتوي على النيكوتين.

2. العلاج النفسي لضعفِ الانتصاب أثناء العلاقة

إذا كنتَ تعتقد أنَّ عاملاً نفسيّاً يمكن أنْ يساهم في ضعفِ الانتصاب أو عدم انتظامه، فقدّ يكون البحث عن العلاج النفسي خياراً جيّداً لذلك. حيث تُستخدم مجموعة متنوّعة من الأساليب للتخلُّصِ من التوتُّر ورهبةِ الأداء، أو العوامِل الأُخرى التي يمكنُ أنْ تسهِم في فقدان الانتصاب خلالَ العلاقة. واعتماداً على تشخيصِ حالتكَ جيّداً، ومعرفةُ احتيجاتِك؛ يمكنُ اختيار الطريقة المناسِبة لحلِّ مشكلتك. فمثلاً، يمكنُ للعلاج المعرفي السلوكي (CBT) أنْ يجعلكَ تتغلّب على الأفكارِ السلبيّة، بالتالي علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة .

3. تمارين كيجل لـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة

قدّ يكون لتقوية عضلات قاعِ الحوض دور كبير في علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة ، بالإضافةِ للتخلُّص من سلسِ البول. وذلكَ لأنَّها تُعتبرُ الأساس الذي تقومُ عليه وظائفُ الحوض الأساسيّة. يعمل تقلُّص العضلة الإسكيّة الكهفيّة والعضلة الكهفية (عضلات أسفلِ الحوض) على تحسين صلابَة الانتصاب عن طريقِ منع فقدان الدم من القضيب. ممّا يؤدّي إلى انسداد الأوردة التي تصرفُ الدم خارج العضو الذكري في حالةِ الارتخاء. ومن أجل أداء تمارين قاع الحوض بالشكل الصحيح، اتّبع الخطوات التاليّة:

  • ابحث عن العضلاتِ المناسبة عن طريق إيقافِ التبوّل أو شدّ العضلات التي تمنعك من إخراج الغازات.
  • أثناء الاستلقاء، قمْ بشدّ هذه العضلات لمدّة 3 ثوانٍ، ثمَّ استرخِ لمدّة 3 ثوانٍ. (افعل ذلك 10 مرات متتالية على الأقلّ، وكرّر هذه العمليّة 3 مرات في اليوم كحدّ أدنى).
  • قمّ بزيادة عدد الثواني تدريجيّاً حيث تُصبِح عضلاتك أقوى. ثم جرّب أوضاعاً جديدة، مثل الوقوف، المشي، أو الجلوس. ولا تنسَ أنْ تتنفّس، وتذكّر أنْ تركِّز فقط على عضلات قاع الحوض.

4. علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة بالأعشاب

يعتبرُ الطبُّ البديل أحد طرق علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة . والعلاج بالأعشابِ من أقدمِ الطرق التي لطالما استخدمها الرجالُ في علاج مشاكِلهم الجنسيّة، وبالأخصّ ضعف الانتصاب. لاسيّما ذلك الضعفُ الذي يحدث أثناء العلاقة فوق السرير. فالكثيرُ من الرجال يحصلون على انتصابٍ ثابت، وبالأخصِّ عند وجود التحفيز الجنسيّ الجيّد. لكن فجأةً يتمُّ فقدان هذا الانتصاب أثناء الممارسة نتيجةً لسببٍ ما من الأسبابِ التي ذكرناها مسبقا. حيثُ جاءَت الأعشاب الطبيعية لتحلَّ هذه المشكلة من جذورِها. وتنوّعت الخلطات وتعدّدت بحسب ما هو متوفرٌ بكلِّ بلد. غير أنّ لكلٍّ منها آلية عمل مختلِفة، أشهرُها عالميّاً؛ الجنسينغ الأحمر، الجنكا بيلوبا، والأشواغاندا. والتي تصدّرت القائمة بفعاليّتها، سرعة ظهور نتائجها، ومدى أمانِها أيضا. ولذلك هيَ خيارٌ مناسب لمحبّي الطبيعة، ولمن يعانون من أمراضٍ معيّنة تمنعُهم من تناولِ الأدوية الكيميائيّة.

5. علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة باستخدامِ الأدوية

يمكنُ أيضا علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة باستخدامِ الأدوية الكيميائيّة. والتي يمكنُ أنْ تكون الخيار العلاجي الأكثر فاعليّة في بعضِ الحالات. إذ تُستخدم حاليّاً مجموعة واسعة من الأدوية لـ علاج ضعف الانتصاب أثناء الممارسة ، والتي تنخرِطُ تحت مُسمّى مثبّطات الأنزيم الفوسفوديستيراز من النوع 5، حيثُ يعتبر السيلدينافيل (الفياجرا) أشهرها. والذي يعملُ عن طريقِ تحفيزِ إطلاق أكسيد النيتريك في الدم، ممّا يسهّل عليك الحصول على الانتصاب والحفاظُ عليه عند الإثارة. كما تشملُ أسماء الأدوية الأُخرى التي تعمل بنفسِ آليّة عمل الفياجرا (التادالافيل، الفاردينافيل، والأفانافيل). وخلافاً للمعتقداتِ الشائعة، لا يقتصرُ استخدام الأدوية السابقة على الرجالِ في منتصفِ العمر وكبار السن. بلّ تشير البيانات إلى أنَّ حوالي 40% من الرجال الذين يعانُونَ من مستوى معيّن من ضعف الانتصاب بحلول سنِّ الأربعين وما دون ذلك؛ يستخدمون السيلدينافيل وغيره من العلاجات.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى