الصحة الجنسية

كيفيّة علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

ترتبطُ السعادة ارتباطاً وثيقاً بممارسَةِ الجنس، وذلك لأنَّ العلاقة الحميمة تحفِّزُ افراز هرموناتِ الشعور بالفرحِ والراحة. بما في ذلك، هرمون السيروتونين والدوبامين. لكن ماذا تفعل عندما تواجِهُ الضعف الجنسيّ، أو أيُّ خللٍ جسدي يمكن أنْ يؤثّر على علاقتكَ في غرفةِ النوم؟ هل تُخفي المشكلة وتكتمُ الإفصاح عنها، أم تطلبُ المساعدة كي لا ينتهي الجانبُ الجنسي من حياتكَ الزوجيّة؟ من المؤكّد أنَّك تريدُ أنْ تكون قادراً على الضحكِ مرّة أُخرى ورؤية ابتسامَة زوجتكَ أثناء العلاقة الحميمة. لذا لا تتردّد بقراءةِ هذا المقال، لأنّنا سنستعرضُ أهمَّ المعلومات حول أسباب و علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . آملين أنْ تعُمّ الفائدة للجميع.

الضعف الجنسي

الجنس هو أحدُ العناصر المهمّة في تحقيقِ علاقة سعيدة بين أيّ زوجين. لكن في بعضِ الأوقات، يعاني الرجال من إختلالاتٍ جنسيّة تؤثّرُ على جودةِ الأداء أثناء العلاقَة. ممّا قدّ يؤدّي لحدوثِ المشاكل بين الزوجين. بالمختصر، يمكِننا فهمُ معنى الضعف الجنسي بالقليلِ من الكلمات. إذ أنَّه يُشير إلى أيِّ مشكلة في دورةِ الاستجابة الجنسيّة للرجل، والتي تميلُ إلى إعاقَة استمرارِ العلاقَة الحميمة بطريقةٍ مُرضية. حيثُ أنَّه شائعٌ الحدوث عند 30 في المائة من الذكورِ في مختلفِ بلدان العالم. ويمكن أنْ يعانِي أيُّ رجلٍ من أحد أنواعِ الضعف الجنسيّ، بما في ذلك، ضعف الانتصاب، أو اضطرابَات الرغبة الجنسيّة والقذف.

هل يحدث الضعف الجنسي قبل الزواج أم بعده ؟

لا يوجدُ وقتٌ محدّد لحدوثِ الضعف الجنسي، فقدّ نجدُ رجالاً قبل الزواج في ريعانِ شبابهم وذروةِ طاقتهم؛ يعانونَ من مشاكلٍ جنسيّة. كفقدانِ الانتصاب الصباحي، أو عدم الشعور بالإثارَةِ عند ملاحظةِ بعض الصور والروائِحِ المثيرة. لكن في أغلبِ الحالات، يبدأُ الضعف الجنسي عند الرجال بالظهورِ بعد الزواج. إذ يتوقَّف القضيب عن العملِ فجأة ولا يحدُثُ الانتصاب، أو قدّ يلاحظُ الرجل انخفاض شدّة الانتصاب والضعف بشكلٍ تدريجيّ. وعلى الرغم من أنّنا لا نستطيعُ تحديد متى سيحدث الضعف الجنسي بالتأكيد قبل الزواج أم بعده! إلّا أنَّ هنالِك العديدُ من الدراساتِ التي تعطينا نظرةً ثاقبة حول كيفيّة ارتباط الخللِ الوظيفي الجنسي مع العمر.

اسباب الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ؟

العديدُ من العواملِ المختلفة التي تؤثِّر على الأوعية الدمويّة، الجهاز العصبي، أو نظام الغدد الصمّاء في الجسم. يمكنُ أنْ تساهِم أو تكونَ أحد اسباب الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . فيما يلي نظرةٌ عن أبرزِ هذه الأسباب.

الأمراض التي تسبّب الضعف الجنسي عند الرجل

يمكن أنْ تؤدّي الأمراض والحالات التالية إلى حدوث الضعفِ الجنسي :

  • مرض بيروني.
  • التصلُّب المتعدِّد.
  • تصلُّب الشرايين.
  • فشل كلوي مزمن.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • جراحة البروستاتا أو المثانة.
  • أمراض القلب والأوعية الدمويّة.
  • إصابَة القضيب، النخاع الشوكيّ، أو الحوض.
  • كما أنَّ الرجال الذين يعانونَ من مرض السكّري أكثر عِرضة مرّتين إلى ثلاثِ مرات للإصابة بالضعفِ الجنسي مقارنةً بالرجالِ غير المصابين به.

الأدوية التي تسبِّب الضعف الجنسي

قدّ يكون الضعفُ الجنسي عند الرجل المتزوج أحد الآثار الجانبيّة للعديدِ من الأدوية الشائعة، بما في ذلك:

  • أدوية القرحة.
  • الأدوية المهدِّئة.
  • مثبّطات الشهيّة.
  • أدوية ضغط الدم.
  • الأدوية المضادّة للاكتئاب.
  • مضادّاتُ الأندروجين أو الأدوية المستخدمة لعلاجِ سرطان البروستاتا.

الأسباب النفسيّة والعاطفيّة

يمكن أنْ تؤدّي بعضُ العوامل النفسيّة أو العاطفيّة إلى تفاقمِ مشاكل الضعف الجنسي. حيثُ تشمل الأسباب النفسيّة لذلك ما يلي:

  • القلق.
  • الاكتئاب.
  • تدنّي احترام الذات.
  • صورة الجسم السيّئة.
  • الخوف أو رهبة الأداء.
  • الإجهاد والتوتُّر بشكلٍ عام.
  • الشعور بالذنب تجاه الأداء الجنسي.

الأسباب الناجمة عن أسلوب الحياة السيء

قدّ تساهمُ العوامل والسلوكيات التاليّة بالضعف جنسي لدى الرجل المتزوج:

  • زيادة الوزن.
  • استهلاك الكحول.
  • تعاطي المخدّرات.
  • الخمول وعدم ممارسة الرياضة.

ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ؟

بعد معرفةِ أسباب الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ، حان الوقتُ لمعرفةِ العلامات التحذيريّة التي تدلُّ على الضعف الجنسي. حيثُ يمكن أن يساعد معرفة هذه العلامات على استخدام العلاج بوقتٍ مبكّر. فيما يلي أبرز النقاط التحذيريّة للضعف الجنسي :

  • انخفاضُ الرغبة الجنسيّة.
  • عدم القدرةِ على الانتصاب.
  • القذف المبكّر أو سرعة القذف.
  • الحصول على الانتصاب أحياناً، وليس في كلّ مرة ترغبُ بذلك.
  • القدرة على الحصولِ على الانتصاب، لكن ليس صلباً بما يكفي للإيلاجِ أثناء ممارسة الجنس.

علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

هنالِك عدّة علاجاتٍ للضعف الجنسي، حيثُ يمكنُ للطبيب المُعالج أنْ يذكر لكَ فوائد وعيوب كلٍّ منها؛ لتختار الطريقة المناسبة لوضعكَ ورغبتك. وتشملُ خيارات علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ما يلي:

1. تغيير نمط الحياة لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

تعدُّ التغييرات في نمطِ الحياة من أكثرِ الطرق فعاليّة في علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . حيثُ يمكن أنْ يكون لفقدانِ الوزن وزيادةِ النشاط البدني مع الإقلاعِ عن التدخين والحصولِ على قسطٍ كافٍ من النوم؛ دور كبير في تقليلِ مخاطر الإصابَة بالنوبةِ القلبيّة والسكتة الدماغيّة. ممّا قدّ يساهم في تحسينِ الصحّة العامة للرجل، بالتالي الوقايَة من الضعفِ الجنسيّ.

2. العلاج السلوكي المعرفي (CBT)

هو علاجٌ شائع للقضايا النفسيّة بشكلٍ عام، ولكن يُستخدم أيضا لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . حيثُ يساعد هذا النوع من العلاجِ على تحديدِ وتغيير طريقةِ التفكير، وأنماطِ العمل غير الصحيّة التي قدّ تساهم في المشاكل الجنسيّة. إذ يعتمد هذا العلاج على فكرة أنَّ الموقف نفسه (مثل عدمُ القدرة على تحقيقِ الانتصاب أو الحفاظ عليه) ليس هو المشكلة الأساسيّة، بلّ هو ردُّ فعلٍ من جسمك يعبِّر عن حالتك. فإذا تمكّنت من تعلُّم كيفيّة فهم نفسك وأنماط تفكيركَ بشكلٍ أفضل؛ ستتمكّن من تغييرها بطريقةٍ إيجابيّة لحلّ جميع مشاكلك.

3. الأدوية الفمويّة لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

تُسمّى أقراص الضعف الجنسي مثبّطات إنزيم الفوسفوديستيراز-5 (PDE5) وأشهرها السيلدينافيل. تُتيح هذهِ الأدوية عادةً الانتصاب عن طريقِ إرخاء الأوعية الدمويّة في قضيبك، لكن فقط في حالِ التحفيز الجنسي. لها العديدُ من الأنواع الأُخرى، بما في ذلك التادالافيل والفاردينافيل، وجميعُها تعملُ بنفسِ الآليّة. يتطلَّب الحصول عليها وصفَة طبيّة، وسعرها غير باهض الثمن، لذلك يلجأُ إليها العديدُ من الرجال.

4. العلاج الموضعي بالألبروستاديل لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

إذا لم تنجح الأدوية الفمويّة، فإنَّ حقن مادة الألبروستاديل في قاعدةِ القضيب هو خيارٌ آخر لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . حيثُ تسمحُ هذهِ الحُقن لمعظمِ الرجال الحصول على الانتصاب، والذي قدّ يستمرُ إلى ما بعد القذف. هناك أيضا إمكانيّة لإطلاقِ تحاميل في مجرى البول عبر فتحة الحشفة، تحملُ نفس المادة الفعّالة في الحُقن. تعمل على إحداث انتفاخ وثبات القضيب في غضون 10 دقائق تقريباً.

5. الطريقة الميكانيكيّة لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

أجهزةُ الانتصاب بالفراغ هي طريقةٌ ميكانيكيّة لتحقيقِ الانتصاب، وتناسبُ الرجال الذينَ لا يرغبون في استخدامِ العلاجات الدوائيّة أو أنّها لم تعمل معهم بالشكل الكافي. يعملُ الجهاز على القضيب فيجعلهُ صلباً باستخدام مضخّة فراغ مختومَة حولهُ تسحب الدم. ويؤدّي استخدامُ رباطٍ مصاحب إلى منعِ هذا الدم من مغادرة القضيب، ممّا يفيد في الحفاظِ على الانتصاب.

6. التمارين الرياضيّة لـ علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

هناكَ تمارين يمكنُ لأيِّ رجلٍ القيام بها للحدّ من آثارِ الضعف الجنسي. حيثُ تشير الأبحاث إلى أنَّ تقويةُ عضلات قاع الحوض من خلال التمرين؛ يمكنُ أنْ يكون علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج . كما يمكنُ أنْ تساعد التمارين الهوائيّة، مثل الركض أو المشي السريع، على تحسينِ الدورة الدمويّة بشكلٍ أفضل. بالتالي زيادة الفاعليّة في غرفةِ النوم.

الأسئلة الشائعة حول علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج

1. كيف يتعامل الزوجان مع الضعف الجنسي ؟

يجبُ أولاً الإعترافُ بالمشكلة وعدم إخفائِها من قبل الزوج، كما يجبُ على الزوجة دعمُ زوجها ومساعدته في عمليّة العلاج.

2. ماذا لو لم تنفع خياراتُ العلاج المقترحة ؟

لا داعي للقلق، فحلول الضعف الجنسي كثيرة. وعندما تفشلُ جميع الطرقِ السابقة في العلاج؛ يمكنُ اللجوء للعمل الجراحي الذي يتمثّلُ بزرعِ دعامات للقضيب، تساعدُ الرجل على القيام بالعلاقةِ الجنسيّة في أيَ وقت.

3. ما هي الأطعمة التي تساعدُ في علاج الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج ؟

يلعبُ الغذاء دوراً هامّاً في القدرةِ الجنسيّة، حيثُ يمكن للأطعمة التالية أنْ تساعد على الضعف الجنسي:
العسل، السبانخ، الشوفان، البطيخ الأحمر، عصير الرمان، الشوكولاتة الداكنة، الأفوكادو، المكسّرات، والموز.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى