الصحة الجنسية

أسباب، وطرق علاج البرود الجنسي للزوج

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

الصحّة الجنسيّة عنصر مهم لتحقيقِ السعادَة الزوجيّة. حيثُ يمكن للاختلالات الجنسيّة أنْ تكون السبب وراءَ العديد من المشاكِل النفسيّة، الاجتماعيّة، والعائليّة أيضا، ولهذا يجبُ علاجُها بأسرع وقت. وموضوعُ مقالِ اليوم؛ عن البرود الجنسي وهي حالة قدّ تصيب الرجال في أيّ وقت، فيفقِدون الانجذاب لزوجاتِهم. فضلاً عن عدم قدرتهم على الوصول إلى النشوة أثناء الجماع. لنتعرف معاً بشكل موسّع ومفصّل عن هذهِ المشكِلة وعن علاج البرود الجنسي للزوج بعدَّةِ طرق.

ما هو البرود الجنسي عند الرجل ؟

تختلِفُ الاحتياجات الجنسيّة بين الرجال، ولا يوجَدُ معيار ثابت لتحديدِ المستوى الطبيعي لهذهِ الاحتياجَات. لكن عندما تشعر أنَّ شهوتك الجنسيّة مزعجة للغاية أو أصبحَتْ تؤثِّر سلباً على حياتِك!! فهذا يعني أنَّك بحاجةٍ إلى مساعدةٍ فوريّة. وباختصارٍ شديد، إنَّ البرود الجنسي لدى الرجال هو الانخفاضُ الشديد لرغبتهم الجنسيّة. أو الافتقار التام أو شبه الكامل للانجذاب الجنسي على الرغم من تجربةِ الزوجة جميعِ أنواع التحفيز. وجديرٌ بالذكر، أنَّها أكثر شيوعاً عند النساء، لكن هنالِكَ العديدُ من الرجالِ الذين قدّ يعانون من هذهِ الحالة.

اسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق علاجه

هنالِك عدة أسباب تؤدّي إلى البرود الجنسي تجاه الزوجة ، ومن بينها العوامِل النفسيّة والفسيولوجيّة. تتضمّن بعض الأسباب الشائعة الأُخرى لـ البرود عند الرجال ما يلي :

  • نقص هرمون التستوستيرون
  • تؤثّر بعض الأدوية والعلاجات على الوظيفة الجنسيّة للشخص وتؤدّي إلى الإصابةِ بالفتور.
  • أيضا يؤثّر الاكتئاب على الشهوة الجنسيّة وقد يكون أحد أسباب البرود الجنسي تجاه الزوجة .
  • روتين الحياة السيّء كالخمول وقلّة ممارسة الرياضة، أو استهلاك الكحول الذي قدّ يتسبّب في ظهور هذهِ الحالة.
  • كما يمكن أنْ يؤثّر الألم المفرط الناتج عن الأمراضِ المزمنة على مستوى الانجذاب والرغبة الجنسيّة لدى الرجل.
  • الشيخوخَة: مع تقدُّمك في العمر، ستحتاجُ إلى مزيدٍ من الوقت للإثارة. وقد لا يكون القضيب المنتصب في سن الشيخوخة قويّاً بما يكفِي. ممّا قدّ يولّد البرود الجنسي تجاه الزوجة .
  • الإجهاد يحفّز إفراز هرمون الكورتيزول، كما يمكن أنْ يتسبَّب بانسدادِ الأوعية الدمويّة وتضييقها. بالإضافَة إلى ذلك، قد يؤدّي إلى انخفاضٍ مفاجئ وسريع في مستويات هرمون التستوستيرون. لذلك قدّ يكون الإجهاد أحد اسباب البرود الجنسي تجاه الزوجة .

أعراض البرود الجنسي عند الرجل

عندما لا ينجحُ الرجل في العلاقة الجنسيّة مع زوجته أو عندما لا يرغَبُ في الجماع؛ لا يمكنُ وصفه بالبارد جنسيّاً. حيثُ توجد بعضُ الأعراض الواضحة لهذهِ الحالة، وتتضمّن ما يلي :

  • يتولَّد شعور بالكره للزوجة.
  • تصبحُ العلاقة الحميمة مع الزوجَة واجِباً على الرجل وتسبِّب له التوتُّر.
  • أثناءَ ممارسة الجنس، غالباً لا يستطيعُ الرجل الوصول إلى النشوة الجنسيّة.
  • يتلاشَى الاهتمام بالحياة الجنسية تدريجيّاً، ويواجِهُ الرجل ضعف الانتصاب بشكلٍ دوري.
  • تتشكّل عقدة النُقص عند الزوج، يزدادُ القلق، ويعتقد الرجل بسبب هذهِ الأعراض أنَّه مريض.
  • على مستوى الغددِ الصمّاء، ينخفضُ ​​إنتاج هرمون التستوستيرون، ممّا يثير التهيُج العصبي، انخفاض الأداء الجنسي، وتقلُّب المزاج.

علامَات تدلّ على أن الرجل مُصاب بالبرود الجنسي

عادةً ما يتسبَّب الرجال ببعضِ الأفعال التي يمكن ملاحظَتها من قبل الزوجة، والتي غالِباً ما تُشير إلى وجودِ مشكلة في العلاقةِ الجنسيّة. حيثُ يمكن لهذهِ الأفعال أنْ تقلِّل من حماسِ الزوجة وتدفعُها لمراقبةِ سلوكيّات زوجها. ولعله من المفيد أن نؤكد على أنَّ علامات البرود الجنسي عند الرجل تتضمَّن ما يلي:

  • لا يُعبّر عن حبّه لزوجته.
  • قلّة التركيز وتقلُّب المزاج.
  • لا يتأثّر بالمحفّزات الجنسيّة.
  • عدم الإهتمام بمظهر الزوجة وقوامها.
  • يختلقُ الأعذار لتجنُّب العلاقة الجنسيّة.
  • يهتمّ بالقضايا المنزليّة ويتجنَّب الأحاديث المتعلِّقة بالجنس.
  • لا يتفاعل أثناء الممارسة، يبقى شارد الذهن، يقذف باكراً ويصعبُ الحصول على الانتصاب.
  • عدم الإهتمام بالنظافة الشخصيّة قبل العلاقَة، على سبيل المثال، رائِحةُ الفم كريهة، والأظافِر الطويلة والقذرة.

تشخيص البرود الجنسي عند الرجل

بالإضافَة إلى إثباتِ حقيقة انعدام الجاذبيّة، وعدم الاهتمام بالجنسِ وما إلى ذلك. من الضروري معرفَة اسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق علاجه . أمّا بالنسبةِ للتشخيص، سيبدَأُ الطبيب المُعالج بتجميعِ المعلومَاتِ اللّازمة لتكوين القصّة المَرضيّة. وذلك من خلالِ بعض الأسئِلة الشخصيّة حول العلاقة الجنسيّة. كما يمكن أنْ يشمُل التشخيص؛ الفحص البدنِي للأعضاءِ التناسليّة، بالإضافَة إلى بعض التحاليل الهرمونيّة لتحديد مستويات هرمون التستوستيرون. وعلى أساس نتائِج الفحص، سيحدِّد الطبيب علاج البرود الجنسي للزوج .

علاج البرود الجنسي للزوج

تختلف علاجات البرودة الجنسية من شخص لآخر، ذلك لاختلاف السبب الذي يكمن وراءها. ولهذا تعدّدت العلاجات حسب كلِّ حالة وسنذكر منها:

1. علاج البرود الجنسي للزوج ببدائل التستوستيرون والأدوية

نلجأ إلى هذا العلاج في حالِ أثبتت التحاليل وجود نقص في هرمون التستوستيرون، أو ضعف في الدورة الدمويّة. حيث يصفُ الطبيب أنواع من الأدوية تعوّض النُقص الكامِن في الجسم. على سبيل المثال؛ androgels (هرمون التستوستيرون)، تيرازوسين (يحسّن من تدفُّق الدم والدورة الدمويّة). وجديرٌ بالذكر، أنَّ هذهِ الأدوية تتضمّن بعض الآثار الجانبيّة الغير مرغوب فيها، مثل تقلُّبات المزاج، حبّ الشباب، البثور، ونموّ الشعر المفرط.

2. علاج البرود الجنسي عند الرجال بالأدوية العشبيّة

يفضِّل الكثير من الرجال استخدام الأعشاب أو العقاقير ذات الأساس العشبيّ والمكونات الطبيعية ذلك لأمان استخدامها وقلة آثارها الجانبية واخترنا لعلاج البرود عند الرجال:

  • الجينسنغ علاج البرود الجنسي للزوج : الجينسنغ عشب مشهور في الطب الصيني التقليدي، ويستخدم الأحمر منه كـ علاج البرود الجنسي للرجال .
  • الحلبة: أظهر بحث موجز أن الحلبة تحتوي على مواد يمكن للجسم استخدامَها لإنتاج هرمونات جنسية مثل الإستروجين والتستوستيرون. ونتيجة لذلك، له فعاليّة في علاج البرود الجنسي للزوج .
  • علاج البرود الجنسي للزوج بالثوم: إنَّ الثوم مميّع طبيعي للدم. تسبّب هذه الخاصيّة تدفُّق الكثير من الدم إلى الأطرافِ السفليّة، بما في ذلك الجهاز التناسلي، ممّا يزيد من الرغبة الجنسيّة. ويمكن وصفه علاج البرود الجنسي للزوج .
  • الماكا علاج البرود الجنسي للزوج : الماكا أحد العلاجات العشبية التي ثبت علميًا فعاليّتها في زيادة الرغبة وإزالة البرود عند الرجال . كما أظهرَت دراسَة أنَّ استخدام هذه العشبة فعّال لدى الأشخاص الذين يتناولُون مضادّات الاكتئاب.

3. علاج البرود الجنسي للزوج بتغيير نمط الحياة

قد يكون علاج البرود الجنسي للزوج أمرٌ بسيط للغاية فقط اتبع هذه النصائح :

  • قمْ بتحسين مهارَات التواصل: وهذا للأشخاص الذين ليس لديهم القدرة على التواصُل، فهم لا يجيدون التعامل مع النساء ولا التعبير عن أنفسهم بشكل صحيح وهذا ما يجعلهم باردين جنسيّاً.
  • مارِس الرياضة: تعزِّز التمارين الرياضيّة الثقة بالنفس، وتمنحُ الجسم صورَة ذهنيّة أكثر صحّة وجمالاً. كما يمكن أنْ تحفّز إفراز هرمون التستوستيرون، ممّا يؤدي في النهاية إلى زيادة الرغبة الجنسيّة.
  • علاج البرود الجنسي للزوج من خلال التأمل والاسترخاء: الالتزام باليوجا وتمارين التنفُّس العميق بانتظام، تساهم في السيطرة على التوتُّر وتنظّم الهرمونات في الجسم وتدفعه إلى البقاء صحيّاً خالياً من المشاكِل أو الأمراض. بالتالي قدّ تساعد في تحسين الرغبة لديك.
  • انظر إلى زوجتك: نعم ربما هو أمرٌ غريب ولكن هذا ما أثبتتهُ الأبحاث. إنّ الرجال الذين ينظرون إلى زوجاتهم لأكثر من 30 ثانية يطلقون الدوبامين بشكل طبيعي في أجسادهم. والدوبامين؛ مادة كيميائيّة في الدماغ تساعد على زيادة الرغبة الجنسيّة و علاج البرود الجنسي للزوج .

الأسئلة الشائعة حول علاج البرود الجنسي للزوج

1. هل يمكن علاج البرود الجنسى عند الرجال غذائيّاً ؟

بالطبع، يشكّل النظام الغذائي عنصراً هاماً في تحسين الشهوة الجنسيّة. حيث يمكن علاج البرود الجنسى عند الرجال غذائيّاً باستهلاك الأطعمة الغنيّة بـ إل-أرجينين، المغنيسيوم، الزنك، البوتاسيوم، فيتامينات B وC.

2. ما هي المشروبات التي يمكن أنْ تستخدم لـ علاج البرود الجنسي للرجال ؟

كما تعلم، إنَّ المشروبات الطبيعيّة تعود على الجسم بالكثيرِ من الفوائد. حيث يمكن شرب عصير كل من البرتقال، الرمان، الجزر، أو شاي الزنجبيل، ومخفوق الموز مع الشوكولاتة المُرّة؛ لتحسين الشهوة و علاج البرود الجنسي للرجال .

3. هل التدخين يسبّب البرود عند الرجال ؟

التدخين يضر بالقلب والأوعية الدمويّة، ممّا يعني أنَّه قدّ يتسبَّب في العديد من المشاكِل الجنسيّة، بما في ذلك البرود عند الرجال .

4. هل اضطرابَات النوم تسبب البرود عند الرجال ؟

اضطراب النوم فعّال بشكلٍ كبير في خفض مستويات هرمون التستوستيرون. بالتالي قدّ يتسبّب أيضا في خفض الرغبة الجنسيّة أو الوصول لمرحلةِ البرود الجنسي.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى