الصحة الجنسية

أسباب وطرق علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري للرجال

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

لا بدّ أنّك تسعى كما جميعِ الرجالِ للحصولِ على عمليّة جنسيّة كامِلة وناجحة، هدفُك من وراء ذلكَ إرضاءَ نفسكَ وإرضاءِ زوجتكَ، فالناحية الجنسيّة كما نعلم ركنٌ هامّ من أركانِ الزواج. لكن في بعضِ الأحيانِ وعند بعضِ الرجال يحولُ دونَ تحقيقِ ذلكَ العديد من المشاكِلِ والأمراض، فيُصابُ البعض بضعفِ الانتصاب والذي من أسبابه حالةٌ تدعى بالتسرب الوريدي، إذا كنت تعاني من هذه الحالةِ أو تعرفُ أحداً يعاني منها، تابع مقالتنا التالية للتعرّف على وصفِ وأعراضِ و علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري .

ما هو التسرب الوريدي للعضو الذكري

عند حدوثِ الاستثارة الجنسيّة أثناءَ الجماعِ تتوسعُ الأوعية الدمويّة في القضيب، سامحةً للدم بالتدفق بغزارةٍ داخلَ جسمِ القضيبِ. بالإضافةِ إلى ذلك، تتوسّع الأوردة لتحتفظَ بأكبر كميّة ممكنةٍ من الدم لإحداثِ الانتصاب بشكل كامل. إذاً ما هو التسرب الوريدي للعضو الذكري ؟

في حالِ وجودِ مشكلةٍ في أوردةِ القضيبِ والتي قد تسبّبها حالةُ التسريبِ الوريدي، بالتالي سيؤثّر ذلك على الانتصابِ عموما لا محالة، مانعةً الرجلَ من إتمامِ العملية الجنسيّة بالنجاحِ والرضا.

معنى التسرب الوريدى

ما هو معنى التسرب الوريدى ؟ تعني هذه الحالة ببساطةٍ عدم قدرةِ الأوردةِ على احتواءِ الدم وحبسه داخلها لفترةٍ معقولة، و بالتالي “سيتسرّب” هذا الدم من الأوردةِ في القضيبِ إلى خارجِه، مما يعني إضعافَ الانتصاب وعدم القدرةَ على الحفاظِ عليه إلى حينِ حصولِ القذف.

أنواع التسرب الوريدي عند الشباب

تختلفُ أنواع التسرب الوريدي عند الشباب بحسبِ السببِ الذي يقف وراءَ حدوثها، وتشمل :

1. خلقيّ (منذ الولادةِ).

2. وهم التسرب الوريدي .

3. التسرب الوريدي النفسي (أسبابه نفسيّة).

4. مكتسب (بسببِ مرض عضويّ أو تشريحيّ).

اعراض التسرب الوريدي

عادةً ما يبدأ التسرب الوريدي عندَ المصابينَ به في سنٍ صغير، ومن اعراض التسرب الوريدي الشائعة :

  • الانتصاب الضعيف.
  • صعوبةُ الحصولِ على انتصاب.
  • قصر طول القضيبِ وصغرِ عرضهِ عند الانتصاب.
  • عدم القدرةِ على الحفاظِ على الانتصابِ لوقتٍ طويل.
  • أو عدم الحصول على انتصابٍ كافي للقيامِ بالعمليّة الجنسيّة.

بالإضافةِ إلى هذه الأعراضِ، يأخذُ الأطباءُ في الاعتبارِ اعراض التسريب الوريدي الأخرى لتشخيصه مثل:

  • غيابُ الانتصابِ الصباحي.
  • قلّة عدد المرات التي يحدثُ فيها الانتصاب العفويّ.
  • عدم تأثير العلاجاتِ المعتادة التي تؤخَذُ عادةً في حالةِ ضعفِ الانتصاب (مثلا الفياغرا).
  • ضعف الانتصاب بشكلٍ دائِم عندَ الحاجةِ إليه، سواءً أكانَ ذلك بحضورِ الزوجة أو عند تجربةِ الاستمناء مثلا.

تشخيص التسرب الوريدي

يتطلب تشخيص التسرب الوريدي عدّة فحوصات بعدَ أخذِ القصّة السريرية وإكمال الفحصِ السريري، وذلك بسبب العوامل المتعدّدة التي تسبّب حدوث هذه الحالة.

1. التشخيص بواسطة الإيكو دوبلر

تستخدمُ هذهِ التقنيّة الأمواج فوق الصوتيّة (الإيكو)، لرؤيةِ الجريانِ الدموي من وإلى القضيب.


2. التشخيص بواسطة قياس مقدار التسريب الكهفي

يمكنُ بواسطةِ هذا الإجراء قياسُ الضغطِ الدمويّ داخل القضيبِ أثناء الانتصابِ وذلكَ لتحديدِ مقدارِ التسرّب الوريدي. ولم يعد يستخدم هذا الإجراء بشكلٍ واسع، خاصّةً عند الرجالِ الذين خضعوا للتشخيصِ بواسطة الإيكو دوبلر.


3. التقييم الكامل لصحّة الرجل الجسميّة

سيقومُ الطبيبُ بتقييمِ صحّة المريضِ عموما، بالإضافة إلى البحثِ عن الأمراضِ المتعلّقة بحدوثِ ضعفِ الانتصاب.

اسباب التسرب الوريدى

تتعدّد اسباب التسرب الوريدى وتشمل :

  • القلق.
  • الداء السكّري.
  • الضغط النفسيّ.
  • البدانةُ المفرطة.
  • التدخين والكحول.
  • الأمراضُ الوعائيّة.
  • اضطرابات في الأعصاب.
  • العلاجُ الشعاعي للسرطانات.
  • عوز هرمون التستوستيرون.
  • المستويات العالية من الكوليسترول.
  • يمكن أن يكونَ عبارةً عن وهم فيما يدعى بـ وهم التسرب الوريدي .

العلاج النهائي للتسرب الوريدي

بالطبع فإنّ العلاج النهائي للتسرب الوريدي لا يتمّ بطريقةٍ علاجيّة واحدة، بل يتكوّن من عدّة علاجاتٍ قد تتداخَلُ فيما بينها وتتساعَد للوصولِ إلى العلاجِ النهائيّ. و بالطبع تختلفُ طرقُ العلاجِ باختلافِ الأسباب، سنتحدّث عن هذهِ العلاجات عموما وسنتحدّث عن ما هو أفضل علاج للتسرب الوريدى بشيءٍ من التفصيل :

1. أدوية علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري

تثبّط أدوية علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري التي تؤخذُ عبر الفم، إنزيماً يدعى الفوسفو دي استيراز-5 (PDE5). وهو إنزيمٌ له دورٌ سلبيٌّ في عمليّة الانتصاب، بالتالي تساعِدُ الأدويّة على تحقيق الانتصاب. ومن الأدويّة التي تملكُ هذه الوظيفة، الفياغرا أو السياليس.

تظهرُ بعضُ الدراسات، أنّ الأشخاصَ المصابين بحالةٍ شديدةٍ من التسرّب الوريدي، قد لا يستفيدونَ من العلاجِ بالأدوية المذكورة. لذلك من المهمّ قبل الحصولِ على أيّ نوعٍ من أنواعِ علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري التشاور مع طبيب الأمراضِ البوليّة حول مدى فائِدتها بالنسبةِ لحالتكَ.


2. علاج التسرب الوريدى بالحقن

يتمّ اللجوء إلى علاج التسرب الوريدى بالحقن في حالِ فشلِ المعالجةِ بالأدوية الفمويّة. على الرغم من صعوبةِ التصوّر وعدم الراحةِ التي قد تُشعِرك بها هذهِ الطريقة، إلا أنّ العديدَ من الرجالِ الذين يعتمدون على علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري بالحقن يتّفقون على الفعاليّة والسهولةِ التي تتمتّع بها. تتمُ هذه العمليّة بحقن الموادِ الفعّالة مباشرةً داخل الجسمِ الكهفيّ للقضيب، وهي البابافارين، الفينتول أمين، والبروسديد. مما يؤدّي إلى زيادةِ التدفق الدمويّ والحصولِ على انتصابٍ غير مؤلم، مثالي، ولفترةٍ معقولةٍ.


3. علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري من خلال دعامة التسرب الوريدي

يُلجأ لـ دعامة التسرب الوريدي في حال لم يستفد المريض من الطرقِ السابِقة أبداً. وتعتبر من الإجراءَاتِ العلاجيّة الفعّالة جدّاً ولكنها في نفس الوقت من العلاجاتِ الباضِعة (أي أنّها تحتاج لإجراءاتٍ جراحيّة). تُحقن هذه الدعامة في قلبِ القضيب بالجزءِ المسمّى بالجسمِ الكهفيّ، تتميّزُ هذه الطريقة بأنّه يمكنُ للمريضِ بالحصولِ على الانتصاب متى ما أرادَ ذلك.

ولها نوعان:

  1. علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري بالدعامة الهيدروليكيّة القابلة للنفخ.
  2. علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري بالدعامة المرنة القابلة للطيّ والانحناءِ.

4. علاج التسرب الوريدي بالخلايا الجذعية

يعتبر علاج التسرب الوريدي بالخلايا الجذعية من الطرقِ العلاجيّة الحديثة، الواعِدة، والآمنةِ نسبيّاً، حيث يمكنُ الاستفادةُ من الخصائِصِ التجدديّة التي تتمتّع بها الخلايا الجذعيّة في تحسينِ الانتصابِ أو حتّى علاجِ الضعفِ نهائيّاً. تحرّض الخلايا الجذعيّة على إفراز عوامِلِ النموّ والسايتوكينات في الدمّ ووصولِها إلى القضيبِ. بالإضافَة إلى قدرتها على تحفيزِ تجديد الأنسجةِ القضيبيّة ومنها الأوعية الدمويّة والأعصاب و بالتالي الحصول على انتصابٍ من جديد. تتميّز بأنّ تأثيرَها طويل الأمد وهي لا تخفّف الأعراضَ فقط، بل في بعض الأحيانِ قد تُنهي ضعفَ الانتصابِ من جذوره.


5. عملية ربط التسرب الوريدي

تعدّ عملية ربط التسرب الوريدي عمليّة باضِعة، يُنصَح باللجوء إليها عند الرجالِ الأصغر سنّاً، والذين يعانون من أعراض التسرب الوريدي وضعف الانتصاب. وتجرَى لأجلِ تحسينِ عمليّة حبس الدم في القضيبِ، حيث يتمّ فيها تحديد مكانِ الأوعية المغلقة وربطها وأخذِ فرع من الشريان خلف العضلة البطنيّة ووصلِه بالشريانِ القضيبي، بالتالي زيادة التدفقِ الدمويّ في القضيب والحصول على الانتصابِ المطلوب.

الأسئلة الشائعة حول علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري

حاولنا تدوين جميع ما يخطر في ذهنك فيما يتعلق بـ علاج التسرب الوريدي للعضو الذكري وإحصاء أغلب الأسئلة حوله ثم حاولنا الإجابة عليها قدر الإمكان. كذلك في حال كان هنالِك أيّة استفسارات أو أسئِلة أخرى عموما لا تتردّد بإخبارنا في التعليقات. وسيقوم الكادر الطبّي بالطبع بالإجابة عليك في أقرب وقت ممكن.

1. هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟

هل الانتصاب الصباحي ينفي التسرب الوريدي ؟ بالطبع لا، صحيحٌ أن غيابه من علاماتِ التسرب لكن حدوثه لا ينفي ذلك. فتشخيص التسرب الوريدي يعتمدُ على الكثير من العواملِ المتعدّدةِ والمتداخِلةِ فيما بينها، و وجودُ أحدها لا يغني عن العواملِ الأخرى.

2. هل التسرب الوريدي يمنع الزواج ؟

في حالِ كنتَ مصاباً بهذه الحالة، يوجدُ العديدُ من العلاجاتِ المختلفةِ التي يمكن اللجوءُ إليها عند الحاجةِ، بدءَاً من الأدويةِ الفمويّة، وانتهاءً بالعمليّاتِ الجراحيّة والتي أشرنا إلى بعضها في هذا المقال. لذا فإنّ الإجابة على سؤال هل التسرب الوريدي يمنع الزواج ؟ ستكون لا بالطبع.

د.محمد يسر أوبري

طبيبٌ مقيمٌ في قسمِ التخديرِ والطوارئ والعنايةِ المشددة، مهتمٌ بإيصالِ المعلومةِ الطبيّة الصحيحةِ للجميعِ.

تعليق واحد

  1. هنالك العديد من الأسباب الكامنة وراء هذا الأمر؛ جميعها لا يدعو للقلق؛ لذلك ننصحك بزيارة طبيب صحّة جنسيّة حتّى يكون التشخيص دقيق والعلاج المُعطى لك صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى