الصحة الجنسية

ما هي اضرار الفياجرا على الشباب ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

ما زلتَ شاباً في مقتبلِ العمرِ لا تعانِي في زواجكَ من مشاكل جنسيّة مثل ضعفِ الانتصابِ أو سرعةِ القذف. ولكنّك قد سمعتَ عن الفياجرا واستهوتكَ تجربتَه بعد أن سمِعتَ عنه وعن فوائِدهِ كثيراً. ولكن مع ذلكَ لا زِلتَ خائفاً من الأضرارِ التي قد تصابُ بها جرّاء استعماله. ولذلكَ فقد أتينا لكَ في هذا المقال بحثاً شاملاً عن اضرار الفياجرا على الشباب وذلكَ بعد التعريفِ به وتعدادِ بعضِ فوائده فتابع معنا حتّى النهاية.

ما هي الفياجرا

قبل أن نتحدّث عن اضرار الفياجرا على الشباب ، يجبُ أن نعرفَ بأنّه هو الاسمُ التجاريّ لمادّة تدعى السيلدينافيل، والتي تعدّ عضواً أساسيّاً في عائلةٍ مثبّطاتِ أنزيم الفوسفو دي استراز. وقد أنتجت هذه المادّة ودُرِست بالأسَاسِ لأجلِ اختبارِ فعّاليّتها في علاجِ ارتفاعِ الضغطِ والذبحَةِ الصدريّة. وأثناءَ دراسَة تأثيرات السيلدينافيل على الأمراضِ السابقة، لاحظَ الخبراءُ في شركةِ فايزر المنتجة، أنّ لهذا الدواء تأثيراً جانبيّاً مهمّاً. يتمثّل بقدرتِهِ على إحداثِ انتصابٍ قويّ خلال 30 إلى 60 دقيقة من تناوله. وبدءاً من هذا الاكتشاف، دخلَت الشركة التاريخَ من أوسعِ أبوابهِ، وبدأت التسويقَ له في عامِ 1996 على أنّه الدواءُ الأوّل الذي يعالجُ ضعفَ الانتصابِ.

ثم بعد ذلكَ بسنتينِ، وافقت منظّمة الغذاءِ والدواءِ الأمريكيّة أخيراً على استخدامِهِ في علاجِ الضعفِ الجنسيّ، وبدأ إنتاجه بشكلٍ واسعٍ منذ ذلكَ الوقت.  يعملُ الدواء من خلالِ إرخاءِ العضلاتِ الملساءِ اللاإراديّة والموجودة في جدرانِ الأوعية الدمويّة في القضيبِ. مما يؤدي لزيادةِ التدفّق الدمويّ إليه وحدوث انتصابٍ يتميّز بالقوّة لمدّة تزيدُ عن المتوقّع. وقد جرَت العديد من الدراسَاتِ على هذا الدواءِ الثوريّ وظَهرت العديد من الأجيالِ المختلِفةِ التي تندرجُ ضمنَ نفسِ العائلةِ الدوائيّة ومنها مثلاً السياليس، وريفاتيو وغيرُها. ولكن يبقى الفياجرا هو الاسم المسيطرُ والأكثر شهرةً بينَ أقرانهِ ومشابهاته.

الفئة العمرية الأكثر استخداما للفياجرا؟

من البديهيّ أن نعرفَ بأنّ ضعف الانتصابِ لا يؤثّر فقط على الرجالِ المتقدمين بالسنّ، بل يؤثّر أيضا على الشبابِ بأعمارهم المختلفة ولذلك يعتبر السؤالُ عن اضرار الفياجرا على الشباب أمراً مهمّاً. تشيرُ دراسةٌ إلى أنّ استخدام الفياجرا بين الرجالِ الذين أعمارهم بين 18 و45 عاماً، أي الذين يعتبرونَ في سنَ الشباب، قد ارتفع بشكلٍ كبيرٍ جداً. مع احتفاظِ الرجالِ فوق سنّ السادسةِ والخمسين على حصّة الأسد من وصفاتِ الفياجرا. كما أنّ شركة فايزر قد صرّحت، بأنّ عمر مستخدم الفياجرا الوسطيّ يبلغُ 53 عاماً، وفقط 8% بالمئة من الوصفات تذهب للرجالِ الذين أعمارهم بين 34 و40 عاماً، مقارنةً بـ 84% للأعمار بين 40 و60 عاماً. وبذلك نجد أنّ الفئة العمريّة الأكثر استخداماً لهذا الدواء هي سن ما بعد الشباب والكهولة.

هل للفياجرا أضرار؟

قبل الخوضِ في عنوانِ المقال عن اضرار الفياجرا على الشباب ، يجبُ أن نسألَ إن كانَ له أضرار بشكل عام. يعتبرُ الفياجرا مستحضراً دوائيّاً كبقيّة الأدوية، ممّا يعنِي بأنّ له أضرار وله آثار جانبيّة أيضا. ومن المعروفِ في الطبّ بأنّ الدواءَ الذي ليسَ له آثار جانبيّة هو دواء لا يعمَل. ومن أضراره، أنّه يضعُ جهداً إضافيّاً على القلبِ، خصوصا عند الرجالِ المتقدّمين في السنّ والمصابينَ بأمراضٍ قلبيّة. يمكنُ أيضا للمصابينَ بالسكريّ، ارتفاعِ الكولسترول، ارتفاع الضغطِ الدمويّ، أن يصابُوا بانخفاضٍ مفاجِئٍ في الرؤية والذي قد يؤدّي للعمَى في عينٍ واحِدةٍ أو في الاثنتينِ.

ما هي اضرار الفياجرا على الشباب ؟

الآن وقد وصلنا للحديث عن اضرار الفياجرا على الشباب ، يجبُ أن نعرفَ بأنّ الدراساتَ لا تشيرُ لوجودِ أضرارٍ خاصّة إضافيّة تظهرُ عند الشبابِ فقط دوناً عن الكبارِ في السنّ. ولكن، لا بدّ أن الأضرار تكونُ أقلّ وطأَة وأخفَض حدّة عند الشبابِ من غيرهم. وبالإضافَةِ للأضرارِ التي ذكرت في الأعلى، يوجدُ مجموعَة إضافيّة يجبُ أن نعرِف عنها مثل أنّ الفياجرا قد يؤدي لظهورِ أعراضِ الهجمةِ القلبيّة كالألم الصدريّ المنتشرِ إلى الفكّ السفليّ والكتف، الغثيان، والتعرّق. كما أنّه قد يؤدي لحدوثِ تغّيراتٍ في الرؤية أو انعداماً مفاجئاً لها. ومن الأمورِ التي قد يسبّبها استخدامُ الفياجرا، النعوظ المؤلم، والذي يتمثّل بحدوثِ انتصابٍ لمدّة أطولَ من 4 ساعاتٍ متواصلة، الأمرُ الذي يكونُ مؤلماً لأنّه قد يخرّب البنيةَ الداخليّة للقضيب.

يمكنُ أن يتسبّب أيضا بحدوثِ احمرارٍ وسخونة، صداع، دوار، غباشيّة في الرؤية، سيلان أنفيّ، مشاكِل في النوم، آلام في الظهر والعضلات، وانزعاج معديّ. يوجدُ تأثيرٌ أقلّ ظهورَاً، وهو فِقدان السمعِ المفاجئ، إذ يمكنُ للشبابِ الذينَ يستخدمونَ الفياجرا، أن يصابوا بفقدانٍ مفاجئٍ للسمع. والذي قد يتظاهرُ بدايةً على شكلِ طنينٍ ودوار. يجبُ عليكَ إن شعرتَ بانخفاضٍ كبيرٍ في السمع أو شعرتَ بغيابه. أن تتوقفَ عن استعمالِ الدواءِ وأن تسعى للحصولِ على الرعايةِ الطبيّة العاجلة. وأخيراً، قد يتسبّب الدواءُ في ظهورِ آثارٍ تحسّسيّة لدى بعضِ الأشخاصِ ومنها نبضٌ قلبيّ غير طبيعيّ. توذّم في اليدينِ أو الكاحلينِ والقدمين، زلّة تنفسيّة، تخليطٌ ذهنيّ، وشعورٌ بخفّة الرأس. كلّها تعتبرُ من اضرار حبوب الفياجرا على الشباب .

هل للفياجرا فوائد للشباب؟

بعدَ الحديثِ عن اضرار الفياجرا على الشباب ، فقد يقول قائل وهل للفياجرا فوائد؟ والجواب هو نعم بالطبع ! وإلّا لم يكن ليكونَ واحداً من أشهرِ الأدويةِ عبر التاريخ والذي لم يبقَ أحد إلّا وقد سمع عنه. ولهذا الدواءِ عدّة استعمالاتٍ، فهو يُستخدمُ لمساعدةِ الشبابِ الذينَ يعانونَ من ارتفاعِ التوتّر الرئويّ المزمن على التمرّن بفعاليّة أكبر. كما أنّ استخدامهُ بشكلٍ يوميّ، قد أظهرَ قدرةً كبيرةً على منعِ تطوّر ضعفِ الانتصابِ. أي أنّه يمكنهُ العملُ كعاملٍ واقٍ من حدوثِ الضعفِ مع تقدّم السن. بالإضافَةِ لذلك، يعملُ الفياجرا على تحسينِ القدرَةِ على التبوّل لدى الرجالِ الذينَ يعانونَ من صعوباتٍ في هذه العمليّة. بسبب وجودِ ضخامةٍ في البروستات، أو لأسبابٍ أخرى. وقد وافقت منظّمة الغذاءِ والدواءِ الأمريكيّة على استخدامِ مادّة مشابهة للسيلدينافيل الموجودةِ في الفياجرا وهي التادالافيل. على إمكانيّة استعمالها بشكلٍ يوميّ لعلاجِ ضعفِ الانتصابِ ولاستخداماتٍ أخرى، مثلَ الوقايةِ من الذبحاتِ الصدريّة والهجماتِ القلبيّة.

ومن الفوائدِ الجنسيّة أيضا، أنّه يملكُ القدرةَ على تأخيرِ القذفِ. وذلكَ بحسبِ الدراسةِ التي أُجريت في عامِ 2005، والتي أظهرَت نتائِجها قدرتَه على زيادةِ التحكّم بموعدِ القذفِ، زيادَةِ المتعةِ الجنسيّة الكليّة، وتقليلِ الوقتِ اللّازمِ حتّى الحصولِ على انتصابٍ ثانٍ بعد القذف. وبالإضافَةِ لكلّ الفوائدِ الجسميّة المذكورة، فإنّ للدواءِ فائِدةً من الناحيةِ النفسيّة تتمثلُ بمنحِ الرجلِ ثقةً أكبر بنفسهِ، وقلقاً أقلّ أثناءَ الممارسةِ الجنسيّة. كلّ هذه الفوائدِ بالطبعِ تعدّ إضافيّة لفائدتهِ الأساسيّة المتمثّلة في تقويةِ الانتصابِ وإطالةِ مدّته. وهذه الأمور لا بدّ من ذكرها بعد أن تحدّثنا عن اضرار حبوب الفياجرا على الشباب .

الأسئلة الشائعة حول اضرار الفياجرا على الشباب

1. ما هي الأطعمةُ والمشروبات التي يجبُ عليّ تجنّبها حتى لا أصاب بـ اضرار الفياجرا على الشباب ؟

حتى لا تصاب بـ اضرار الفياجرا على الشباب ، يجبُ عليكَ أن تتجنّب شرب الكحول، وعصير الغريب فروت، لأنّ استخدامهم مع الفياجرا قد يؤدي لظهورِ آثارٍ جانبيّة غير مرغوب بها. كما أنّه من المفروضِ أن تتجنّب استخدامَ أدويةِ علاجِ ضعفِ الانتصابِ الأخرى مع الفياجرا حتى لا يؤدي ذلك لهبوطٍ كبيرٍ في الضغط.

2. ما هي التداخلات الدوائيّة التي قد تؤدّي لظهور اضرار الفياجرا على الشباب ؟

يوجدُ عدد من التداخلاتِ الدوائيّة التي تؤدّي لظهور اضرار الفياجرا على الشباب مثل الأدويةِ التي تعالجُ ارتفاعَ الضغطِ الدمويّ وضخامةَ البروستات، الصادّات الحيويّة مثل الكلاريثرومايسين، الإريثرومايسين، والتليثرومايسين. المضادّات الفطريّة مثل الكيتوكونازول والايتراكونازول. الأتازانافير، ريتونافير، النترات، النتروغليسيرين، والأدوية التي تعالجُ ارتفاعَ التوتّر الرئويّ المزمن.

3. ما هي مضادّات الاستطبابِ التي يجبُ أن أعرفها كي لا أُصاب بـ اضرار الفياجرا على الشباب ؟

من مضادّات الاستطبابِ التي يجبُ عليكَ أن تعرفها كي لا تصاب بـ اضرار الفياجرا على الشباب ، احتشاءُ العضلةِ القلبيّة، الهجمة القلبيّة، الارتفاعُ أو الانخفاضُ الشديدُ في الضغطِ الدمويّ، الذبحة الصدريّة، الأمراض الكبديّة والكلويّة، الحساسيّة للدواء أو لإحدى مكوّناته، وداء بيروني.

د.محمد يسر أوبري

طبيبٌ مقيمٌ في قسمِ التخديرِ والطوارئ والعنايةِ المشددة، مهتمٌ بإيصالِ المعلومةِ الطبيّة الصحيحةِ للجميعِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى