الصحة الجنسية

اكتشف العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

تعدُّ المضادّات الحيويّة أعجوبة علميّة أنقذت الملايين إنْ لم يكن المليارات من الأرواح في أقلِّ من قرنٍ من الزمان. حيثُ حوَّلتْ العديد من الأمراض المهدِّدة للحياة؛ إلى مضايقاتٍ بسيطَة يسهلُ التخلُّص منها. لكن لسوءِ الحظ، وفي بعضِ الحالات، يتسبَّب الإفراط في الوصفاتِ الطبيّة في حدوث مشاكِل. ويمكن أنْ تؤدّي الآثار الجانبيّة للمضادات الحيويّة إلى إحداثِ فوضى في العديد من وظائفِ الجسم. وبمجرَّد أنْ نبدأ الحديث عن وظائفِ الجسم، قدّ يبدأُ العديد من الرجال في التساؤل: هل يمكن أنْ تسبِّب المضادات الحيويّة ضعف الانتصاب؟ في هذا الصدد، سنناقشُ العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب ، كما أنَّنا سنوضِّح أهمّ الخصائص العلاجيّة لهذا المضاد الحيوي.

ما هو دواء فيبراميسين ؟ وما طبيعة العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب ؟

هل يرتبطُ دواء فيبراميسين والانتصاب مع بعض ؟
هل يرتبطُ دواء فيبراميسين والانتصاب مع بعض ؟

فيبراميسين هو مضادٌ حيويّ قوي، يُستخدَم لعلاج مجموعَة واسعة من الالتهاباتِ البكتيريّة. لهُ العديد من الأشكال الدوائيّة بتراكيز مختلفة (أقراص صلبة، كبسولات هلاميّة، أو محلول سائل). يَستخدِمُ Vibramycin مجموعة كبيرةٌ من الناسِ في مختلفِ أنحاء العالم، وحقَّق نتائج طيّبة لأغلبهم. وتجدَرُ الإشارة، إلى أنَّه تمَّت صياغَةُ هذا الدواء في مختبراتِ شركة pfizer الأمريكيّة الغنيّة عن التّعريف بجودةِ منتجاتها. ولمعرفةِ طبيعة العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب ما عليكَ سوا متابعة القراءة…

الاسم العلميدوكسيسايكلين
تصنيف الدواءمضاد حيوي واسع الطيف
الاستخدام الشائععلاج العديد من أنواع الالتهابات والعدوى البكتيريّة
ما طبيعة العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب ؟

مكوّنات فيبراميسين

يحتوي دواء فيبراميسين على العنصرِ النشط “دوكسيسايكلين”، وهو عبارة عن عقارٍ طبّي كيميائي ينتمي إلى فئةِ التتراسيكلينات. وتجدرُ الإشارة، إلى أنَّه يُستخدم كمضاد حيويّ واسع الطيف ضدَّ مجموعة معيّنة من الجراثيم.

العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب

قدّ يكون لكثيرٍ من الأدوية تأثيرات إيجابيّة أو سلبيّة على الأداء والفعاليّة الجنسية بالنسبةِ للرجال. ولذلك، من أجل تقييمِ العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب ، تمَّ إجراء دراسة على عدّة رجال يتناولونَ الأدوية التي تحتوي على مكوّن الدوكسيسايكلين (العنصر النشط في دواء فيبراميسين) منذُ أقلّ من شهرٍ واحد. بعد إنهاءِ الدراسة واستخلاص النتائج، تمَّ ملاحظةُ ضعف الانتصاب بين عددٍ من الرجال الذين استهلكوا هذهِ الأدوية، وخاصّةً بالنسبةِ للأشخاص الذينَ تتراوحُ أعمارهم ما بين 50 و 59 عاماً. ومع ذلك، لمْ يتمُّ اعتماد نتائج هذهِ الدراسة بشكلٍ عام.
من جهةٍ أُخرى، يحمي فيبراميسين من الأمراضِ التي يمكنُ أنْ تنتقل عبر الاتّصال الجنسي وتتسبَّب في حدوثِ سرعةِ القذف أو ضعف الانتصاب. كما أنَّه يساهمُ في علاجِ التهاب البروستاتا الحاد، ممّا يعني أنَّه قدّ يساعدُ في تحسين جودةِ الأداء الجنسي من خلالِ علاج الحالاتِ المرتبطة بذلك. أخيرا نسنتنج، أنَّ المعلومات الحاليّة تقول: أنَّه لا يمكنُ أنْ يكون لـ فيبراميسين والانتصاب ارتباطٌ مباشر نهائيّاً.

إذاً العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب إيجابيّة أم سلبيّة ؟

وفقاً لما تمَّ استنتاجه، لا يوجد علاقة مباشرة بين فيبراميسين والانتصاب . حيثُ دلَّت إحدى الدراسات على أنَّ فيبراميسين يمكن أنْ يقلِّل الدافع الجنسي ممّا يقلِّل من جودةِ الانتصاب. ومع ذلِك، فإنَّ نسبة الرجال الذينَ شملتهم الدراسة وأبلغوا عن ضعفِ الانتصاب لم تتجوز 0.25 %، ما يعني أنَّ التأثير السلبيّ لهذا الدواء على انتصاب العضو الذكري نادرٌ جدّاً. وعلى العكس من ذلك، يمكنُ لدواء فيبراميسين أنْ يُستخدم في حالات التهاب البروستاتا. ممّا قدّ يساهم في تحسينِ الوظيفة الجنسيّة وتخفيف المشاكل التي تخفِّض جودة الانتصاب.

فوائد علاج فيبراميسين

بعد أنْ تعرّفنا على طبيعةِ العلاقة فيما بين فيبراميسين والانتصاب ، لا بُدَّ من معرفةِ فوائد هذا الدواء والتي تتضمَّن ما يلي:

  1. يمنعُ نمو البكتيريا وانتشارها.
  2. يعالجُ التهابات الأسنان واللثّة.
  3. يقي من عدوى المسالك البوليّة.
  4. يخفِّف ويمنعُ ظهور حبّ الشباب.
  5. يتمتَّع Vibramycin بتوافر ممتاز عن طريقِ الفم ونفاذ واسع ضمنَ الأنسجة.
  6. تمَّ صنع حبوب فيبراميسين من قبل شركة عالميّة ذاع صيتها في جميعِ البلدان.
  7. فعّال ضدَّ طيف واسع من البكتيريا موجبة الجرام وسالبة الجرام، وكذلك ضدَّ العديد من الريكتسيا، اللولبيّات، الكلاميديا، والميكوبلازما.

آليّة عمل فيبراميسين

الدوكسيسايكلين المادّة الفعّالة في دواء فيبراميسين مضادٌ حيوي من مجموعة التتراسيكلينات. ومثل جميع مشتقّات التتراسيكلينات الأُخرى، لهُ تأثير مثبِّط للنمو على البكتيريا، أي ما يسمّى بالعنصر النشط للجراثيم. ولكي تكون قادرة على النمو، يجب على البكتيريا (مثل الكائنات الحيّة الأُخرى) قراءة المعلومات الموجودة في مادتها الوراثيّة واستخدام المعلومات التي تمَّ الحصول عليها لإنتاجِ البروتينات التي تؤدّي الوظائف الحيويّة في الخلية. هذهِ القراءة والترجمة للمعلومات الجينيّة البكتيريّة تمنعها التتراسيكلينات على وجهِ التحديد، مثل فيبراميسين. بالتالي، يتوقَّف نمو مسبِّبات الأمراض، ممّا يمنحُ الجسم فرصَة للسيطرةِ على العدوى عن طريقِ ردود الفعل المناعيّة.

دواعي الاستخدام

يُستخدم فيبراميسين لعلاجِ العديد من الأمراضِ المُعدية، حيثُ تشمل الأمثلة على ذلك الملاريا، التهابات الجهاز التنفُّسي البكتيريّة (مثل التهاب الشعب الهوائيّة المزمن، الالتهاب الرئوي غير النمطي، التهاب الجيوب الأنفيّة، والتهاب الأذن الوسطى).
يمكن أيضا إعطاء هذا المضاد الحيوي لمرض لايم وأمراض المسالك البوليّة والجهاز التناسلي، والتهاب البروستاتا أيضا. بالإضافةِ لأمراض الجهاز الهضمي المختلفة (مثل الكوليرا) والأمراض الجلديّة (مثل العدّ الوردي وحب الشباب).

الآثار الجانبية

التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً لفيبراميسين هو الإسهال. ومع ذلك، فإنَّ الآثار الجانبيّة الأُخرى التي قد تحدث أثناء استخدام هذا الدواء تشمل:

  • إقياء.
  • دوخة.
  • صداع.
  • غثيان.
  • ندبات.
  • تغيُّر لون الجلد.
  • صعوبة في البلع.
  • اضطرابات في الرؤية.
  • بقع مؤلمة على الشفاه، الفم، أو في الحلق.

أضرار Vibramycin

هناك بعضُ ردودِ الفعل الخطيرة التي تستلزمُ إيقاف الدواء وتدخُّلاً طبيّاً سريعاً تتضمَّن ما يلي:

  • الحمى.
  • البراز الدموي.
  • الإسهال الشديد.
  • تقلُّصات مؤلمة في المعدة.

احتياطات واجب اتّخاذها بعد معرفةِ العلاقة بين فيبراميسين والانتصاب

لا تستخدم دواء فيبراميسين بعد انتهاءِ مدّة صلاحيّته، ثم تذكَّر التوصيات التالية:

  • احفظ هذا الدواء في درجةِ حرارة الغرفة بعيداً عن متناول الأطفال.
  • ينتقل هذا الدواء عن طريقِ حليب الأم، بالتالي لا يجبُ استخدامهُ أثناءَ الرضاعة.
  • قدّ يُلحق استخدام فيبراميسين أثناءَ الحمل الأذى بالجنين، ولذلك لا ينبغي استخدامهُ في هذه المرحلة.
  • يجبُ على الأطفال الذين تقلُّ أعمارهم عن 8 سنوات استخدام Vibramycin فقط في الحالاتِ الشديدة أو التي تهدِّد الحياة. إذ يمكن أنْ يسبِّب هذا الدواء اصفراراً دائماً للأسنان عند الأطفال.

التداخُلات الدوائيّة

تشمل الأدوية التي قدّ تتفاعل مع فيبراميسين ما يلي:

  • البنسلين.
  • مميّعات الدم.
  • أدوية الصرع.
  • أدوية الصدفيّة.
  • حبوب منع الحمل.
  • الأدوية المضادة للحموضة مثل البزموت سبساليسيلات.
  • كما يمكن أنْ تتداخل مكمِّلات الكالسيوم، الحديد، والمغنيسيوم أو المسهِّلات مع فعاليّة فيبراميسين.

مضادّات الاستطباب

يجب ألا تتناول Vibramycin إذا كان لديك حساسيّة من الدوكسيسايكلين، أو كنتَ تعاني من إحدى الحالاتِ التالية:

  • التهاب المريء.
  • لديك مشاكل في الكلى أو الكبد.
  • تعاني من مرض الذئبة (أحد أمراض المناعة الذاتيّة).
  • تعاني من الوهن العضلي الشديد، وهي حالة تسبب ضعفاً حادّاً في العضلات.

سعر فيبراميسين

يتوفَّر فيبراميسين في الصيدليات المصريّة بسعر 32.5 جنيه للعلبة التي تحوي 10 كبسولات، وهذا ما يعادل 6.5 ريال تقريباً في الصيدليات السعوديّة.

طريقة الاستخدام

  • تختلفُ جرعة وطول فترة العلاج بـ فيبراميسين باختلافِ الحالة التي ينبغي علاجها.
  • يجبُ تناول فيبراميسين مع كميّة كبيرة من الماء أثناءَ الوقوف أو الجلوس في وضعٍ مستقيم؛ لتقليلِ خطر إصابة المريء.
  • الجرعة المعتادة للبالغين هي 200 مجم للجرعة الأولى تليها 100 مجم مرة واحدة يوميّاً في نفس الوقت كلَّ يوم، مع أو بعد الوجبة وذلك لفترة زمنية مؤقّتة.
  • لا تزيد أو تنقص الجرعة من تلقاءِ نفسك حتّى لو لمْ تجد النتائج المرجوّة. ولا تستلقي لمدَّة ساعة إلى ساعتين على الأقل بعد تناولِ هذا الدواء.

الأسئلة الشائعة المتعلِّقة بمقال دواء فيبراميسين والانتصاب

1. هل يؤثِّر فيبراميسين على الخصوبة ؟

لا يوجدُ دليلٌ واضح يشير إلى أنَّ تناول دواء فيبراميسين يقلِّل من الخصوبة لدى الرجال أو النساء على حدِّ السواء.

2. كم يستغرقُ فيبراميسين حتى يعمل ؟

إذا كنت مصاباً بالعدّ الوردي، فإنَّ فيبراميسين يعملُ ببطءٍ لعلاجه. فقدّ يتطلَّب العلاج 4 إلى 6 أسابيع حتّى تتحسَّن أو للتحقُّق من مدى فعاليّة هذا الدواء معك. لكن إذا كنتَ تتناول فيبراميسين لأيِّ عدوى أُخرى، يجبُ ملاحظة الفرق بعد 3 أيامٍ فقط.

3. كيف استخدم فيبراميسين للوقاية من الملاريا ؟

ابدأ بتناولِ دواء فيبراميسين قبل يومين من دخولِ المنطقة الموبوءة بالملاريا، واستمر في تناولهُ لمدّة 4 أسابيع بعد مغادرةِ تلك المنطقة. وتجدرُ الإشارة، إلى أنَّ فيبراميسين لا يؤمِّن لك الحماية الكاملة من الملاريا، وينبغي عليكَ اتّخاذ تدابير وقائيّة أُخرى كاستخدام الناموسيّة وطارد الحشرات.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى