الصحة الجنسية

شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا بالتفصيل !

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

الفياجرا؛ أو ما يسمّى بـ الحبّة الزرقاء الصغيرة، هي دواء معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب، حيث تساعِد على تحسين تدفّق الدم إلى القضيب عند الرجال؛ بالتالي ضمان القيام بالعملية الجنسيّة على أكمل وجه؛ لم تتم الموافقة عليها بعد لعلاج الضعف الجنسيّ عند النساء؛ ومع ذلك، فهنالك بعض النساء اللاتي يستخدمن الفياجرا؛ شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا بالتفصيل!!

ما هو دواء الفياجرا؛ وما هي آلية عمل هذا الدواء ؟

قبل الإجابة عن سؤال (شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا) سنتعرّف على الفياجرا بالتفصيل !

الفياجرا (السيلدينافيل) وهو دواء يؤخذ بوصفة طبيّة يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب ED. يساعد على استرخاء العضلات وتعزيز تدفّق الدم إلى القضيب. عند الإثارة الجنسيّة يمكن للشخص أن يحضى بانتصاب مِثالي للقيام بالعلاقة على أكمل وجه، وتشمل الأدوية المماثلة في نفس الفئة (السياليس) و (الفاردينافيل).

تتوفّر الفياجرا بـ ثلاثة جرعات وهي 25 مجم، 50 مجم، و 100 مجم؛ يمكن تناولها من 30 حتّى 4 ساعات من ممارسة الجنس؛ وتعمل لمدّة تتراوح من 4-8 ساعات؛ ولكن بمجرّد أن يحدث الانتصاب، لا يعني أنّه سيستمرّ لفترة طويلة.

في الواقع، يسمّى الانتصاب الذي يستمرّ لأكثر من 4 ساعات بـ (القساح) وهو أمر خطير قد يسبّب ضرر دائم؛ وفي حال حدوث ذلك يلزم استشارة طبيّة طارئة.

انخفاض الرغبة الجنسيّة عند النساء

قبل الإجابة عن سؤال (شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا) سنتعرّف على انخفاض الرغب الجنسية عند النساء بالتفصيل!

يمكن أن يشمل العجز الجنسي لدى النساء العديد من المشاكل المتعلّقة بالقدرة على الاستمتاع بالجنس. بما في ذلك ضعف الرغبة، ضعف الإثارة أو النشوة الجنسيّة، أو الجنس المؤلم؛ ومن بين هؤلاء، يعتبر ضعف الرغبة أو انخفاض الاهتمام بالجنس خلل جنسي شائع يؤثر تقريباً على 1 من بين كل 3 نساء حول العالم. له العديد من الأسباب نذكر منها :

  • تاريخ من الاكتئاب.
  • تناول بعض الأدوية.
  • الخوض في علاقة سيّئة.
  • فترات من الإجهاد أو التعب الشديد.
  • وجهات نظر ثقافية وعاطفية تجاه الجنس.
  • تغيّرات هرمونيّة أثناء انقطاع الطمث أو الحمل.

من المهم ملاحظة أن الرغبة الجنسيّة والإثارة تحدث عندما يتم التحفيز الجنسيّ. وهما أمران مختلفان؛ وهذا يعني أنّه قد يكون لديك الرغبة في ممارسة الجنس ولكنّكِ غير قادرة على الحصول على الإثارة المطلوبة. والعكس صحيح؛ لهذا السبب يختلف اضطراب الاستثارة عن انخفاض الرغبة الجنسيّة، وقد يتطلّب علاجا مختلفاً.

هل تعمل الفياجرا على تحسين حالة انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء ؟

هذا الأمر ليس بالصحيح، فـ للفياجرا تأثيرات جسدية على الجسم للمساعدة في علاج ضعف الانتصاب. وكما ذكرنا سابقاً، انخفاض الرغبة الجنسيّة لدى النساء يعني أنّهنّ أقل اهتماماً بالجنس، وقد لا تكون هنالك مشاكل جسديّة.

شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا

عند استخدام المرأة الفياجرا، يعتقد أنّها قد تزيد من تدفّق الدم للأعضاء التناسليّة بحيث يكون هنالك المزيد من الحساسيّة والتحفيز. حيث أظهرت الدراسات أن الفياجرا قد تقدّم فائدة للنساء اللائي يعانين من صعوبة في إحداث الإثارة الجنسيّة. حيث ساعد في تحسين الاستجابة بشكل أفضل، ومع ذلك، قد لا تظهر هذه الفوائد في حال حدوث انخفاض في الرغبة الجنسية.

بعبارة أخرى، هنالك حاجة إلى العلاجات التي تستهدف الرغبة الجنسيّة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض في الرغبة الجنسيّة لرؤية النتائج بشكل أوضح. قد تفيد الفياجرا النساء اللاتي يتناولن بعض الأدوية مثل مثبّطات التقاط السيروتونين الانتقائيّة (SSRIs) المضادّة للاكتئاب. وذلك لأنّ هذا النوع من الأدوية يمكن أن يحدث خلل جنسي كأثر جانبيّ.

تشير الدراسات إلى أنّ النساء اللواتي يتناولن الفياجرا قبل ممارسة الجنس، قد يعانين من بعض الآثار الجانبيّة الجنسيّة غير المرغوب فيها سنذكرها لاحقاً في المقال.

ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا ؟

مثلما تساعد الفياجرا في تحسين تدفّق الدم من أجل إحداث الانتصاب. فإنّها تحسّن في تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة الأنثويّة، وقد تتسبّب في إحداث المزيد من الحساسيّة والتحفيز، ممّا يجعل المرأة التي تتناولها تشعر بإثارة أكثر من ذي قبل. وهو أمر لا ينطبق طبعاً على جميع الإناث.

ما هي الآثار الجانبيّة الناتجة عن تناول المرأة للفياجرا ؟

أفادت التجارب السريريّة، أنّ الفياجرا قد تحدث آثار جانبيّة خفيفة إلى معتدلة لدى النساء، وتشمل ما يلي :

– غثيان.

– صداع رأس.

– احتقان بالأنف.

– تشوّش بالرؤية.

يمكن أن تشمل الأثار الجانبيّة الشديدة : فقدان السمع، الرؤية، الإغماء، أو ضيق التنفس.

ما هي الأدوية البديلة التي يمكن للمرأة تناولها من أجل تحسين انخفاض الدافع الجنسي ؟

والآن بعد أن عرفنا الإجابة على سؤال (شاهد ماذا يحدث لو تناولت المرأة حبوب الفياجرا) سنتعرّف على الأدوية البديلة للفياجرا!

قد يصف الأطبّاء بعض الأدوية لزيادة الرغبة الجنسيّة لدى النساء. وهنالك عدد قليل من الخيارات المعتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير FDA. واعتماداً على سبب انخفاض الدافع الجنسي.

1. دواء Osphena لعلاج جفاف المهبل وألم الجنس

دواء Osphena لعلاج جفاف المهبل وألم الجنس
دواء Osphena لعلاج جفاف المهبل وألم الجنس

يمكن أن يكون الجنس المؤلم بسبب جفاف المهبل سببا هامّا لحدوث انخفاض الرغبة الجنسيّة. فإذا كان الشخص يعاني من جفاف المهبل فإن دواء أوسفينا هو الخيار الأمثل؛ حيث تؤخذ منه حبّة واحدة عن طريق الفم يوميّاً، ومعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA؛ حيث يحسّن الجماع وجفاف المهبل الناتج عن انقطاع الطمث.

يساعد الاستروجين على تكثيف جدران المهبل ودعم الخلايا المهبلية التي تنتج المزيد من الترطيب الداخلي. ويعتبر انخفاض الاستروجين هو السبب الرئيسي الأوّل لحدوث جفاف المهبل.

يعمل دواء Osphena عن طريق الارتباط بمستقبلات هرمون الاستروجين في الجسم وتفعيلها في بعض المناطق مثل الأنسجة المهبلية، وحجبها في مناطق أخرى؛ يعتبر جيّد التحمّل مع بعض الآثار الجانبيّة الخفيفة مثل الهبّات الساخنة، والإفرازات المهبليّة. لا يعالج انخفاض الرغبة الجنسيّة بشكل مباشر، بل يمكن أن يعالج الجنس المؤلم المساهم المحتمل الأوّل.


2. دواء Addyi – Flibanserin لعلاج انخفاض الرغبة الجنسيّة عند النساء 

دواء Addyi - Flibanserin لعلاج ان
دواء Addyi – Flibanserin لعلاج ان

وهو دواء يُعطى عن طريق الفم، معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA لعلاج انخفاض الرغبة الجنسيّة في فترة ما قبل انقطاع الطمث؛ مع ذلك، لا يُوصى باستخدامه إذا كان انخفاض الرغبة الجنسيّة ناتجاً عن مشاكل طبيّة أو مشاكل في العلاقات أو الأدوية؛ يتم تناوله مرّة واحدة يوميّاً وقت النوم.

الطريقة الدقيقة التي يعمل بها عقار Addyi لعلاج الضعف الجنسي غير معروفة تماماً؛ ويُطلق عليه بـ الفياجرا الأنثوية، أو الحبّة الوردية؛ حيث قد يحسّن الرغبات الجنسيّة بشكل طفيف. 

يأتي هذا الدواء مع بعض الآثار الجانبيّة الشائعة الغير مرغوب بها، مثل : 

– نعاس.

– دوخة.

– غثيان.

– أرق.

– جفاف الفم.

يحمل دواء Addyi أيضا تحذيراً خاصّاً بشأن خطر حدوث انخفاض حاد في ضغط ويمكن أن يفاقم الكحول أو المشاكل الكبديّة من حدوث هذه المخاطر.


3. دواء فايليسي Vyleesi – Bremelanotide لتحسين الرغبة الجنسية للنساء 

 دواء فايليسي Vyleesi - Bremelanotide لتحسين الرغبة الجنسية ل
دواء فايليسي Vyleesi – Bremelanotide لتحسين الرغبة الجنسية ل

وهو دواء يُعطى عن طريق الحقن، تمّت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA للنساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث المترافقة مع انخفاض في الدافع الجنسيّ؛ يعمل بشكل غير معروف، لا ينصح باستخدامه في حال وجود حالة طبيّة مزمنة، تناول أدوية أخرى، أو مشاكل في العلاقة.

يتم حقن Vylessi قبل 45 دقيقة على الأقل من ممارسة الجنس، يمكن حقن جرعة واحدة خلال 24 ساعة ولا تزيد عن 8 جرعات في الشهر.

الأثر الجانبي الأكثر شيوعاً هو الغثيان، والصداع.

هل هنالك بدائل طبيعية للفياجرا ؟

هنالك مكمّلات تدّعي أنّها بدائل طبيعية وتساعد في علاج الضعف الجنسي لدى النساء، ومع ذلك، لا توجد دراسات كافية للتأكّد من أمانها التام وفعاليّتها المطلقة، حيث تشير مراجعة منهجية حديثة إلى إمكانية إشراك L-argenine مع الجنكة بيلوبا والجنسنغ الأحمر الكوري للمساعدة في تحسين الرغبة الجنسية لدى النساء.

تشمل البدائل الطبيعية :

– ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.

– اتّباع نظام غذائي صحيّ.

– اليوجا والوخز بالإبر.

توجد العديد من الخيارات الطبيعية التي يُعتقد أنّها تساعد في تحسين الرغبة الجنسيّة والإثارة، ولكنّها قد تكون مفيدة أو لا وذلك اعتماداً على سبب انخفاض الرغبة الجنسيّة؛ ونظراً لإمكانيّة تفاعلها مع الأدوية الأخرى الموجودة بالفعل.

د.وائل الخوجة

مدير تحرير موقع نادي الرجال منذ عام 2021؛ طبيب عام، كاتب محتوى طبّي في العديد من المواقع الطبيّة، أقوم بالتأكد من صحّة المعلومات والمصادر في المقالات قبل نشرها، أقترح المواضيع الطبيّة الخاصّة بالرجال للنقاش؛ وأساعد في الإجابة على تساؤلات واستفسارات الزوّار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى