الصحة الجنسية

ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

تشكِّلُ حالةُ ضعفِ الانتصابِ هاجسًا نفسيًا، قد يتطوّرُ إلى العديدِ من الاضطراباتِ النفسيّةِ والاجتماعيّة، هذه الحالةُ الشائعةُ عند الشباب، والتي يندرُ الإبلاغ عنها، وبالتالي قد تعالجُ بشكلٍ خاطئ، وقد يتبعُ المصابون بهذه الحالةِ بعض التعليماتِ المغلوطةِ أو غير الدقيقةِ المنتشرةِ في الإنترنت في محاولةٍ للعلاجِ أو الوقاية، لذا نذكرُ لكم في هذهِ المقالةِ ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب حسب رأيِ العلمِ والأبحاثِ الحديثة.

المعاناة من ضعف الانتصاب

يعتبرُ ضعفُ الانتصابِ Erectile dysfunction (ED) أو الضعفُ الجنسيّ أو العَنَانةُ أشيعُ اضطرابٍ جنسيٍّ يصيبُ الرجال. إذ يعانِي منه ما يصلُ إلى ثلثِ الرجال أو أكثرَ في بعضِ المجتمعات. يوصَفُ بأنّه عدمُ القدرة على بلوغِ انتصاب العضوِّ الذكريّ، أو الحِفاظِ على الانتصاب فترةً كافيةً من الزمن لإقامَةِ العلاقةِ الجنسيّة. وذلك دونَ إرادة، وبشكلٍ متكررٍ ممّا قد يسبِّبُ عدم إمكانيّةِ الإنجاب بشكلٍ طبيعيّ، حرجًا كبيرًا، نقصًا في الثقةِ في النفس، ومشاكلَ زوجيّة، اجتماعيّة، ونفسيّةٍ أخرى تصِلُ إلى الاكتئابِ الشديد. وما يصعِّبُ من هذهِ الحالة هو قلّةُ استشارة الأطباءِ وطلَب المعالجة، لكن من الجيّدِ عمومًا أنّه باتَت تتوفّرُ عدّة أدويةٍ لعلاج هذهِ الحالة، أشيعُها هي سيلدينافيل المشهورُ بالاسم التجاريِّ فياغرا. ذلك بالإضافَة لإمكانيّةِ المعالجة بأداةٍ تسمّى مضخةِ القضيب، إلى جانبِ المعالجة النفسيّةِ والسلوكيّة. كما يفيدُ في معالجةِ المشكلة إنقاصِ الوزن في حالِ زيادته، التوقفِ عن التدخين، تناولِ طعامٍ صحيٍّ، المحافظةِ على النشاطِ وممارسة تمارينٍ رياضيّةٍ بانتظام، إنقاصِ التعرّض للتوترِ النفسيّ والقلق.

هل ضعف الانتصاب حالة مؤقتة أم دائمة ؟

قد تكونُ حالة ضعفِ الانتصابِ دائمةً وهي الحالةُ الشائعةُ عند الرجالِ الأكبر سنًا من أربعين عامًا غالبًا. وذلك بسببِ نقص مستوياتِ الهرمون الجنسيِّ الذكريّ تستوستيرون، بالإضافَة إلى ازديادِ احتمال الإصابةِ بالأمراضِ المزمنةِ لا سيما الأمراضِ القلبيّةِ الوعائيّة، ضخامةِ البروستات، والداءِ السكّريّ. لكن قد يحدثُ ضعفُ الانتصابِ عند الشبابِ في أعمارٍ باكرةٍ بشكلٍ مؤقّتٍ ومتكرّرٍ ممّا يمنَعُ من إقامَةِ علاقةٍ جنسيّةٍ خلال فترةٍ معيّنة. وأحدُ أهمّ الحالاتِ هي ما يدعى بضعفِ الانتصابِ المفاجئ والذي تحدّثنا عنهُ بالتفصيلِ في هذهِ المقالة هنا، قد يكونُ سبب ضعفِ الانتصابِ في الحالتينِ هرمونيّ، عصبيّ، نفسيّ، أو دوائيّ. لكن أشيعُ الأسباب لضعفِ الانتصابِ المؤقّتِ والمتكرّرِ هي الاضطراباتُ النفسيّةُ كالقلق، والتوتر، بالإضافة إلى التعبِ الجسديّ، والخمول. وأشهرُ ما يؤدّي إلى ضعفِ الانتصابِ الدائم هي الأمراضُ والاضطراباتُ المرتبطة بالأوعيةِ الدمويّةِ والتي تسبِّبُ نقصانَ الواردِ من الدّمِ الواصلِ إلى الأعضاءِ الجنسيّة. وفي المقابل يعتقدُ أن المصابينَ بضعفِ الانتصابِ لديهم خطرٌ أكبرٌ للإصابة بالأمراضِ القلبيّةِ التاجيّةِ CHD والوعائيّةِ المحيطة.

ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟

تعتبرُ حميةُ البحرِ الأبيضِ المتوسِّطِ MedDiet أفضلُ ما يمكنُ اتباعه للحفاظِ على الصحةِ الجنسيّةِ. بفضل دعمها صحةَ القلبِ والأوعيةِ الدمويّة، وخفضها خطرَ الإصابةِ بالسمنة، والأمراضِ الاستقلابيّةِ بما فيها الداءِ السكّريّ. ولكن يبتعدُ نمط الحياةِ الحديثةِ عن هذهِ الحمية، لذا إليكُمُ ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب :

1. الكحول (قائمة ما هي المشروباتُ التي تضعف الانتصاب ؟)

الكحول الأخطر في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب
الكحول هو الأخطر في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب

عند الحديثِ عن ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب لا بدَّ من ذكرِ أخطرها في هذا السياق. إذ أنّ جميعَ المشروباتِ الكحوليّةِ تؤثِّرُ سلبًا بشكلٍ كبيرٍ في الرغبةِ الجنسيّة، المحافَظةِ على الانتصاب، والأداءِ الجنسيِّ في جميعِ مراحله. من خلالِ عدّة طرقٍ أهمها أن الكحولَ ينقصُ تدفقَ الدّمِ إلى الأعضاءِ الجنسيّة. وبالتالي ينقصُ القدرةَ على رفعِ الضغطِ في الجسمينِ الكهفيين. والذي يشكِّلُ ما يدعى بالانتصابِ ويحافِظُ عليه، كذلك ينقصُ هرمونًا يدعى أنجيوتنسين وهو مرتبطٌ بضعفِ الانتصاب. والأهمُّ أنّ الكحولَ يثبِّطُ الجهاز العصبيَّ المركزيّ مما يضعفُ القدرةَ الجنسيّة.


2. عرق السوس (قائمة ما هي المشروباتُ التي تضعف الانتصاب ؟)

مشروب عرق السوس هو ثاني أخطر مشروب في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب
مشروب عرق السوس هو ثاني أخطر مشروب في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب

في حالِ تساءَلتم ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب غير الكحولِ ؟ لعلَّ خلاصَةَ جذورِ العرقسوس هذا المشروبِ الشعبيِّ الشائِعِ ستكونُ أحدها. لأنه يحتوي على حمضِ الغليسيريتيك GA والذي يؤثِّرُ في استقلابِ الهرموناتِ الجنسيّةِ من خلال إيقافِ مجموعَة إنزيماتٍ نازِعةٍ للهيدروجين dehydrogenase تدخُلُ في اصطناعِ الهرمونَاتِ الجنسيّةِ وأهمّها التستوستيرون عندَ الرجال، تشيرُ بعض الدراساتِ أن تناولَهَ باعتدالٍ بمعدّلِ 100 غرامٍ من عرقِ السوسِ والتي تعادلُ 150 ميلي غرامٍ من حمضِ الغليسيريتيك أو أقلَّ ولمدةٍ لا تزيدُ عن شهرٍ ونصف تجعلُ منه مشروبًا آمنًا من ناحيةِ الصحة الجنسيّة.


3. النعناع (قائمة ما هي المشروباتُ التي تضعف الانتصاب ؟)

شاي النعناع الفلفلي أحد المشروبات المهمة في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب
شاي النعناع الفلفلي أحد المشروبات المهمة في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب

وخصوصًا الأنواعُ الحاويةُ على الكثيرِ من المنثول مثل النعناعِ الفلفليّ والنعناعِ المدبّب Spearmint. برغمِ فوائدها في العديدِ من الأمراضِ التنفسيّة، الهضميّة، والجلديّة، إلّا أنّ تناولَها بكثرةٍ بشكلِ شاي بحسبِ بعض الدراسَاتِ بمعدّلٍ أكثر من أربعةِ أكوابٍ يوميًّا قد يضرُّ الجهازَ التناسليّ عند الرجالِ لا سيما من ناحيةِ إنقاصِ الرغبةِ الجنسيّةِ وضُعفِ الانتصاب، إذ يقومُ بإنقاصِ مستوياتِ هرمونِ التستوستيرون في الدّم، ممّا يؤدّي إلى زيادةِ الهرمونِ الملوتن LH، والهرمونِ المنبّه للجريب FSH، كما أنه قد ينقِصُ اصطناعَ الحيواناتِ المنويّة في الخصيتينِ بتأثيرٍ مباشر.


4. العصائر الصناعيّة والمشروبات الغازيّة (قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟)

العصائر الصناعيّة والمشروبات الغازيّة من قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب
العصائر الصناعيّة والمشروبات الغازيّة من قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب

من المعروفِ أن العصائرَ الصناعيّةَ والمشروباتِ الغازيّةَ تسبِّبُ العديدَ من الأضرار. ولكن هل تتوقّعونَ تصنيفها في القائمةِ التي تتحدثُ عن ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟ نعم، لا سيما أن الرجالَ هم الأكثرُ استهلاكًا لها، بمعدّلِ مئة ليترٍ في السنة، وباعتبارها تزيدُ بشكلٍ هائلٍ الواردَ اليوميّ من السعراتِ الحراريّة، لا سيما من السكّرياتِ المكرّرة، والتي تزيدُ بسرعةٍ مستوى سكّرَ الدّمِ مما يحفِّزُ إفراز هرمونِ الإنسولين، والذي يزيدُ الجهدَ التأكسديَّ مما يتداخلُ مع إفرازِ أكسيدِ النتروزِ الموسِّعِ الوعائيِّ الذي يُحدِثُ الانتصابَ ويحافظُ عليه.


5. الحساء والأطعمة المعلّبة

الحساء والأغذية والمشروبات المعلّبة من قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب
الحساء والأغذية والمشروبات المعلّبة من قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب

بسببِ محتواها العالي من الصوديومِ نضعها في هذهِ القائمةِ ( ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ). حيثُ قد يسبِّبُ تناول كمياتٍ كبيرةٍ من ملحِ الطعامِ (كلوريد الصوديوم) كالتي تضافُ إلى الأطعمةِ المعلّبةِ ضعفًا للانتصابِ بشكلٍ مباشرٍ حسبما أظهرت نتائجُ بعضِ الدراساتِ التي تمّت على حيواناتِ التجربة. ذلك بالإضافةِ إلى دورهِ السيّء في رفعِ ضغطِ الدّم، مما يزيدُ خطر الإصابةِ بالأمراضِ القلبيّةِ الوعائيّة، والتي تؤثِّرُ في الصحةِ الجنسيّةِ على المدى البعيد.


6. الزيوت النباتيّة والمنتجات الحاوية عليها (قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟)

قد لا يصح تصنيف الزيوت النباتيّة ومنتجاتها في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب لكن من المهم ذكرها.
قد لا يصح تصنيف الزيوت النباتيّة ومنتجاتها في قائمة ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب لكن من المهم ذكرها.

قد لا يصحُّ تصنيفها في قائمةِ ما هي المشروبات التي تضعف الانتصاب ولكن نذكرُها لَكُمُ لأهميّةِ ذلك. وهي تتواجدُ في بعضِ منتجاتِ الألبانِ والشوكُولا الصناعيّة. تشيرُ الدراسَاتُ أنّ الاستهلاكَ المفرطَ والمستمرَّ للزيوتِ النباتيّةِ ما عدا زيت الزيتونِ البِكر، يؤثِّرُ بشكلٍ مهمٍّ في الصحةِ الجنسيّةِ لكلٍّ من الرِجالِ والنِساء. بسببِ ارتباطها بالبدانةِ ورفعِ مستوياتِ الكولسترولِ السيّء. كما تدلُّ بعضُ الدراساتِ الحديثة أنّ محتواها من الدّهونِ عديدةِ عدمِ الإشباعِ قد يخفِّضُ بشكلٍ ملحوظٍ من مستوياتِ الهرموناتِ الجنسيّةِ عند الرجال، بعكسِ زيتِ الزيتونِ الحاوي على دهون غير مشبعة أحاديّة.

الأسئلة الشائعة

هل القهوة من المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟

لا، إنما على النقيضِ من ذلك، تشيرُ العديدُ من الدراساتِ إلى فائدةِ الاستهلاكِ المعتدلِ للقهوةِ في الوقايةِ من ضعفِ الانتصاب، حيثُ تُنقِصُ من خطرَ الإصابةِ بالأمراضِ القلبيّةِ الوعائيّة، الاستقلابيّة، والعصبيّة.

هل منتجات الألبان والشوكولا الساخنة من المشروبات التي تضعف الانتصاب ؟

قد تحوي منتجاتُ الألبانِ لا سيما الكريمة والقشدة على كميّاتٍ كبيرةٍ من الدسم السيّء لصحّةِ القلبِ والأوعية الدمويّة، ولكن تعتبرُ البروتيناتُ الذي تحويها عنصرًا أساسيًا للصحةِ الجنسيّة، كذلك قد تحوي الشوكولا على الكثيرِ من السكّرِ والدسمِ السيئين للصحّةِ عمومًا، لكن تعتبرُ الشوكولا الداكِنةُ مفيدةً ومقويّةً للرغبةِ والسعادَة.

ما هي الأعشاب التي تضعِف الانتصاب ؟

قد يكونُ الكافور، بذور الكتان، وعشبةُ القديسِ جون أشيعُ الأعشابِ التي تؤثّر سلبًا في الرغبةِ الجنسيّة، والانتصابِ عند الرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى