الصحة الجنسية

العقم و اسباب تاخر الانجاب عند الرجل

نحن نرشح لك هذا المنتج:

إليكَ dorada gel الحلّ الذي يبحث عنهُ ملايين الرجال

تُعاني من ضعف الانتصاب وسرعة القذف؛ لاتستطيع أن تستمر لأكثر من دقيقة واحدة! لاداعي للقلق؛ فمع دورادا جل ستحصل على حلّ وعلاج دائم لجميع المشاكل السابقة.



dorada gel
لشراء dorada gel في مصر

مميّزات dorada gel

- يمنحك قضيب اكبر وانتصاب أكثر صلابة.

- الحل النهائي لجميع مشاكل الضعف الجنسي.

- يُحفّز تدفّق الدم للأوعية الدموية، ممّا يزيد من قوّة الانتصاب.

- يمنحك انتصاب قويّ وتحكّم في القذف لمدة طويلة تفوق توقّعاتك.

- نتائج فورية بعد الاستخدام مباشرةً تستطيع ممارسة العلاقة بنجاح.

آراء العملاء في dorada gel

حاز dorada gell على تقييم عالٍ في مواقع التسوّق الإلكتروني؛ حيث جاءت معظم الآراء إيجابية فيما يخصّ فعاليتهُ في تعزيز القوّة والآداء الجنسي؛ إطالة فترة الانتصاب وتأخير القذف

سعر dorada gel

لشراء dorada gel في مصر

يتوفّر dorada gel بسعر 540 جنيه مصري بدلاً من 770، مع شحن مجّاني لجميع المحافظات (الدفع عند الاستلام). اشتري من هنا

لشراء dorada gel في مصر

طريقة استخدام dorada gel

مثل أيّ كريم موضعي، يتم وضع القليل منه على رأس القضيب، والانتظار عدّة دقائق لملاحظة النتائج.

عادةً ما يكونُ إنجابُ طفلٍ تجربة بسيطةً وطبيعيّة. ومع ذلك، قدّ يكون من الصعب على بعضِ الأزواج تحقيقُ ذلك. كَذكر، تعتمدُ خصوبتك بشكلٍ عامّ على كميّة ونوعيّة السائِل المنوي لديك. فإذا كان عددُ الحيوانات المنويّة التي تقذفها منخفضاً، أو إذا كانت ذات نوعيّة رديئة؛ فسيكون من الصعب جدّاً حصولُ الحمل لـ الزوجة. ولذلك، إذا كنتَ أحد الرجال الذينَ لم يُرزقوا بطفلٍ بعد، وتَودُّ معرفة المزيد حيال مشاكل الصحة الجنسيّة. تابِع معنا هذا المقال لتتعرّف أكثر على اسباب تاخر الانجاب عند الرجل وامكانيّة علاج هذا الخلل بالتفصيل.

العقم و اسباب تاخر الانجاب عند الرجل

وفقاً لمنظمة الصحّة العالميّة واللجنة الدوليّة لتقنيّاتِ المساعدة على الإنجاب (ICMART). يُعرَّف الفشل في الحمل بأنَّه عقمٌ سريري إذا لمْ يتمّ إثباتهُ بعد 12 شهراً أو أكثر من الجماعِ المنتظم وغير المحمي. حيثُ أنَّ واحداً من كلّ ثمانية رجالٍ حول العالم يُعاني من صعوبةٍ في الإنجاب. وعلى الرغم من أنَّ أسباب تأخّر الحمل عند الرجال عديدة، إلّا أنَّ أحد الزوجين أو كليهما قدّ يُساهِم في التحدّيات الإنجابيّة. ومع ذلك إنَّ العقم عند الذكور مثلُ العقم عند الإناث؛ هو تشخيصٌ سريريّ لا يمكن تحديدهُ إلّا بعد التقييم والاختبارِ الرسميين.

هل يؤثّر العمر على الخصوبة وما هي اسباب تاخر الانجاب عند الرجل ؟

وجدَت بعضُ الدراسات أنَّ للشيخوخة تأثيرٌ كبير على الوظيفة الجنسيّة بالنسبةِ للذكور، وتعتبرُ من أحد اسباب تاخر الانجاب عند الرجل .حيثُ يبدأ معها عدد الحيوانات المنويّة بالانخفاض تدريجيّاً، ويقلُّ الحجم الكلّي للسائِل المنوي بعد تجاوز الـ 40 عاماً. فتساهمُ هذهِ التغييرات في تقليلِ الخصوبة، تأخُّر وقت الحمل، وارتفاع معدّلاتِ الإجهاض أيضا. بشكلٍ عام، ثبت أنَّ التقدُّم في السنّ يقلّل من الخصوبة لِكلا الجنسين، خاصّةً عند إضافة المزيد من عوامل الخطر بما في ذلك، التدخين، السُمنة، أو شرب الكحول.

اسباب تاخر الانجاب عند الرجل

كثيرةٌ هي أسباب تاخر الحمل عند الرجال ، حيثُ أنَّ أشيعُ العوامل التي يمكن أنْ تكون من اسباب تاخر الانجاب عند الرجل هي:

  • مشاكل طبيّة: يمكن أنْ تؤدّي بعضُ الحالات الطبيّة، مثل الفشل الكلوي أو الاختلالات الهرمونيّة إلى مشاكِل في الخصوبة عند الذكور.
  • الأدوية: ارتبطت بعضُ الأدوية الكيميائيّة مثل، الستيرويدات الابتنائية، أو أدوية القرحة والتهابات المفاصِل مع أسباب تأخر الحمل من الرجل .
  • الخصية المعلّقة: الخصية التي لا تنزل من البطنِ إلى كيس الصفن من اسباب تاخر الانجاب عند الرجل . حيثُ يمكن أنْ تؤثّر على إنتاج الحيوانات المنويّة.
  • مشاكِل القذف: يحدث القذف المرتجع عندما يدخلُ السائِل المنوي إلى المثانة أثناء هزّة الجماع بدلاً من الخروجِ من طرف القضيب. ممّا يؤدّي للعقم عند الرجل.
  • ارتفاع درجة حرارَة الخصيتين: قد تضعف درجات الحرارة المرتفعة من إنتاج الحيوانات المنويّة ووظيفتها. ولذلك يمكن اعتبارَها أحد أسباب تأخر الحمل من الرجل .
  • مشاكِل الحيوانات المنويّة: في بعضِ الأحيان تتشكّل الحيوانات المنويّة بشكلٍ غير طبيعي أو تتحرّك بطرق غير طبيعيّة، ممّا قدّ يكون أحد أسباب تأخر الحمل للرجال .
  • انسداد يعيق حركة السائل المنوي: يمكن أنْ يتسبّب انسداد أيُّ جزء من أجزاءِ الجهاز التناسلي الذي يساعدُ في توصيل الحيوانَات المنويّة، مثل البربخ أو الأسهر، في الإصابَة بالعقم.
  • دوالي الخصية: يعتبر تورُّم الأوردة في كيسِ الصفن أحد اسباب تاخر الإنجاب عند الرجل . قدّ يكون ذلك مرتبطاً بتدفُّق الدم غير الطبيعي، أو انخفاض كميّة ونوعيّة الحيوانات المنويّة.
  • عدد الحيوانات المنويّة في السائل المنوي: إذا كان عدد الحيوانات المنويّة في السائل المنوي لديك منخفضاً، فهو من أحد اسباب تاخر الانجاب عند الرجل . فذلك يقلّل من احتماليّة تخصيب أحد الحيوانات المنوية لبويضة زوجتك.
  • أسباب أُخرى: لا يمكن تحديد اسباب تاخر الانجاب عند الرجل بشكلٍ عام. حيثُ يُعتقد أنَّ بعضها ناتجٌ عن أسباب وراثيّة، عيوب الكروموسومات، أو التعرُّض المطوّل لبعض المواد الكيميائيّة.

هل ستزداد مخاطر إنجاب طفل يعاني من مشاكل وراثية مع التقدّم في العمر؟

من الطبيعي أنْ تتساءَل عمّا إذا كانت مشاكلُ الخصوبة وراثيّة وتمَّ نقلها من والديك. وأيضا التفكير فيما إذا كنتَ ستنقل هذه الحالة إلى أطفالكَ في المستقبل. لذا أوّل شيء يجبُ عليك معرفتهُ هو “لا يوجد جين مخصّص للعقم”. هذا يعني أنَّ أي مشكلة تتعلَّق بالخصوبة بين الأجيالِ السابقة من عائلتك لنْ تقرّر خصوبتك في معظم الحالات. في حين أنْ هنالِك بعضُ العوامل التي يمكن أنْ تنتقِل وراثيّاً وقدّ تؤثّر على قدرتِك على الإخصاب، وتكون أحد اسباب تاخر الانجاب عند الرجل مثل تشوُّهات الكروموسومات، الطفرات الجينيّة. والتي تؤثّر على إنتاجِ الحيوانات المنويّة أو تمنع تدفُّقها.

هل يؤثر عمر الزوجة على خصوبة الرجل ويعتبر من اسباب تاخر الانجاب عند الرجل ؟

غالباً يكونُ الجواب الدقيق نعم. فَمع تقدُّم المرأة في العمر، تزدادُ صعوبةِ إنجاب طفلٍ سليم. وعلى الرغم من أنَّ بويضات الزوجة تحتوي على آليّة داخليّة يمكنها إصلاحُ الحمض النووي التالف الذي تحملهُ الحيوانات المنويّة. إلّا أنّها كلّما تقدّمت في السن، كلّما كان ذلك أقلُّ فعاليّة. وهذا ما قدّ يكون أحدُ أسباب تأخر الحمل الثاني عند الرجال ، ولذلك يجبُ الانتباه لهذا الموضوع لتجنُّب انجاب أطفال يعانون من مشاكل خلقيّة.

علاج تأخر الانجاب عند الرجال

في حالات العقم، يوصَى بفحصِ الزوجة أيضا، فقد تكونُ هنالِك علاجاتٌ محدّدة توصفُ لها. أو قدّ تتعلّم أنّ متابَعة تقنيّات الإنجاب المساعدة مناسِبة لحالتك. عموما، تشملُ علاجات اسباب تاخر الانجاب عند الرجل ما يلي :

العلاج بالأدوية لـ أسباب تأخر الحمل الثاني عند الرجال

  • الأدوية المخصّصة لعلاجِ حالاتٍ مثل ضعف الانتصاب أو سرعة القذف. يمكن أنْ تساهم في علاج تأخر الإنجاب في الرجال .
  • الالتهابات من اسباب تاخر الانجاب عند الرجل . وقد يتمّ معالجة عدوى الجهاز التناسلي بالمضادات الحيويّة، لكنّه لا يستعيد الخصوبة دائماً.
  • العلاجات والأدوية الهرمونيّة: يمكن العلاج ببدائلِ الهرمونات أو الأدوية في الحالات التي يكونُ فيها العقم ناتجاً عن ارتفاع أو انخفاض مستويات بعض الهرمونات أو مشاكل في طريقةِ استخدام الجسم لها.

علاج تأخر الإنجاب في الرجال جراحيّاً

على سبيلِ المثال، يمكن في كثيرٍ من الأحيان تصحيحُ دوالي الخصية جراحيّاً، أو إصلاح الانسداداتِ التي تعيقُ حركة السائل المنوي. كما يمكنُ عكس عمليات قطع القناة الدافقة أيضا. بينما في الحالاتِ التي لا توجدُ فيها حيوانات منويّة في القذف، يمكن غالباً استردادها مباشرةً من الخصيتين أو البربخ باستخدام تقنيّات استرجاع الحيوانات المنوية.

الطب البديل لـ علاج تاخر الانجاب عند الرجال

الأدلّة محدودة فيما إذا كانت الأعشاب أو المكمّلات الغذائيّة قدّ تساعدُ في علاج أو الحدّ من اسباب تاخر الانجاب عند الرجال . ومع ذلك يمكنُ استخدام ما يلي لتحسينِ عدد وجودة الحيوانات المنويّة:

  • السيلينيوم.
  • فيتامين هـ.
  • أنزيم Q10.
  • فيتامين سي.
  • إل-كارنيتين.
  • مزيج حمض الفوليك والزنك.

نصائح للحفاظ على السوية الطبيعية للخصوبة

لحسن الحظ، هناك الكثير من الأمور التي يمكنكَ القيام بها للحفاظِ على خصوبتك وقوتك في أفضلِ حالة. ويمكن أنْ يساعد كل ما يلي في حمايةِ فرصك في إنجابِ طفلٍ سليم، والحدّ من اسباب تاخر الانجاب عند الرجل :

  • حافظ على وزن مثالي، وتناول طعاماً صحيّاً.
  • تجنَّب شرب الكحول: لأنّهُ يقلّل من جودَة الحيوانات المنويّة.
  • توقَّف عن التدخين لدعمِ جودة السائِل المنوي، وكبحِ اسباب تأخر الانجاب عند الرجال .
  • حافظ على برودة الفخذ: حيثُ أثبتت الدراسات أنَّ الخصيتان تنتجان أفضل الحيوانات المنويّة عندما تكون أبرد قليلاً من باقي أجزاءِ الجسم.
  • قلّل من التوتُّر: الشعور بالهدوء والاسترخاء يجعلُ من السهل عليك ممارسة الجنس. وفي بعض الحالات قدّ يؤدّي ذلك إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية لديك. لذا إذا كنت تحاول الإنجاب، خذّ الأمور ببساطة واستمتعْ بها قدر الإمكان.

د.محمد حسن

أختصاصي تغذية وصحّة عامة، كاتب محتوى طبّي صحّي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى